البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 افتراضي لماذا اسرائيل الشرقية اخطر من اسرائيل الغربية؟ صلاح المختار بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا اسرائيل الشرق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: افتراضي لماذا اسرائيل الشرقية اخطر من اسرائيل الغربية؟ صلاح المختار بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا اسرائيل الشرق   الخميس 15 أكتوبر 2015, 1:14 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] لماذا اسرائيل الشرقية اخطر من اسرائيل الغربية؟ صلاح المختار


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

لماذا اسرائيل الشرقية اخطر من اسرائيل الغربية؟

شبكة البصرة

صلاح المختار
من ينظر للدور الفعلي لاسرائيل الشرقية واسرائيل الغربية يجد انهما يتميزان بما يلي :
1- اسرائيل الشرقية تحتل اراض عربية اضعاف ما تحتله اسرائيل الغربية واكثر ثراء وسكانا بكثير فإقليم الأحواز اقتطعته بريطانيا من العراق وضمته لإيران عام 1925. الأحواز الغاز فيها يُشكّل 100% من ثروة الغاز الإيراني كله، والنفط الأحوازي يُشكّل 87% من النفط كله، فضلاً عن وجود 8 أنهار تصب في منطقة الأحواز، وعليه فإن 65% من الأراضي الصالحة للزارعة متوفرة في منطقة الأحواز. هل هذا كل ما يتعلق باهمية الاحواز العربية؟ كلا، مساحة الأحواز العربية (348) ألف كيلو مترٍ مربّع، أي أكثر من مساحة بلاد الشام كلها (سورية والأردن وفلسطين ولبنان). ويبلغ عدد سكانها العرب أكثر من (12) مليون نسمة اي ثلاثة اضعاف الفلسطينيين في الارض المحتلة الان. تمثّل (الأحواز) أخصب الأراضي في المنطقة، وتمتدّ على طول الساحل الشرقيّ للخليج العربيّ بمسافة (850) كم، وعرض (150) كم.
والان هل يوجد عربي واحد يدافع عن فلسطين بصدق ويؤمن بتساوي الفلسطيني مع العراقي والاحوازي يقبل باحتلال قطر عربي بهذا الحجم السكاني والجغرافي والقيمة الستراتيجية الاستثنائية؟
السر الاساس في تسليم بريطانيا الاحواز لبلاد فارس وهو اسمها حتى عام 1925 هو انشاء كيان يملك الموارد المادية التي تمكنه من مشاغلة العرب والاعداد لتعاقب خطوات المخطط الاستعماري الغربي القادمة لهذا كانت بريطانيا تعرف انه بدون حل اخطر مشكلتين في بلاد فارس وهما شحة المياه وقلة الاراضي الزراعية فان الدولة الجديدة وهي ايران لن تستطيع لعب دور اقليمي مرسوم في خدمة المصالح الاستعمارية والصهيونية لاحقا. فضم الاحواز اذن كان مقدمة لتنفيذ خطوات الغرب بأنشاء كيانين معاديين للعرب احدهما المطرقة وهو اسرائيل الشرقية والاخر هو السندان وهو اسرائيل الغربية وهذا هو سر الدعم الصهيوغربي لاسرائيل الشرقية حاليا.
واسرائيل الشرقية بالاضافة لذلك تحتل الجزر العربية الاماراتية وترفض اعادتها وتحتل اراض عراقية فيها ابار نفط وتعلن بلا تردد ان كل المنطقة كانت فارسية ويجب ان تعود لحكم الفرس، ناهيك عن اصرارها على تسمية الخليج العربي بالفارسي رغم ان ضفتيه الشرقية والغربية يسكنها عرب ورغم ان منظمة المؤتمر الاسلامي وغيرها قدمت اقتراحا بتسمية الخليج باسم الخليج الاسلامي فرفضت طهران بشدة ذلك واصرت ومازالت تصر على تسميته بالخليج الفارسي وتعد مناقشة ذلك تعد عليها! وهذا بحد ذاته دليل حاسم على عنصرية اسرائيل الشرقية. ولهذا اخذت تفتخر مؤخرا بقوميتها الفارسية وتخلت عن الادعاء القديم بانها تمثل توجها اسلاميا.

2- اسرائيل الشرقية لديها نغول عرب او من اصول فارسية في الوطن العربي وهم خيول طروادة يخدمونها ضد مصالح وطنهم، بينما اسرائيل الغربية ليس لديها نغول الابضعة عرب ومرتزقة من الكتاب والساسة وهذه اخطر ميزة ستراتيجية لاسرائيل الشرقية لا تملكها اسرائيل الغربية وتتفوق فيها لانها تسمح لها بتحقيق اختراقات خطيرة داخل بعض الاقطار العربية.

3- اسرائيل الشرقية دولة تدعي انها اسلامية ولديها روابط دينية وطائفية واجتماعية مع العرب وهي متغلغلة داخلهم لانها جزء من العالم الاسلامي بينما اسرائيل الغربية كيان يهودي معاد للعرب وللاسلام وتكونت حصانة دينية وقومية ضده لدى الشعب العربي والمسلمين، وهنا تكمن واحدة من اكبر نقاط ضعف اسرائيل الغربية.

4- اسرائيل الشرقية كيان مركزه صغير نسبيا وهو قومية فارس ونسبتها 35% من سكانها تقريبا ولكن محيطه المحتل يتكون من قوميات اخرى يشكل سكانها نسبة 65% تقريبا فاصبحت اسرائيل الشرقية دولة كبيرة لديها مركز قوي ومتماسك لان الفرس قومية اصيلة في المنطقة وليست كيانا مستوردا مثل اسرائيل الغربية وهذه الميزة تجعل مركز اسرائيل الشرقية وهم لفرس اشد تماسكا وتطرفا في معاداة العرب من توأمها الغربي.
في العراق الذي وقع تحت الاحتلال الامريكي فقدمت امريكا للمخابرات الايرانية الفرص للعمل وتوجيه عصابات تابعة لها للقيام بتصفيات جسدية للعرب العراقيين خصوصا الطيارين وضباط الجيش الوطني وفصائل المقاومة العراقية باستخدام اساليب غير مسبوقة في قسوتها ووحشيتها مثل استخدام المثقاب الكهربائي لتثقيب رؤوس واجساد المعتقلين او تقطيع اطرافهم وهم احياء او سحلهم حتى تتقطع اجسادهم ويموتون، او تفتح بطونهم بالسكاكين حتى الموت او تشوى اجساد الاطفال في افران الخبز وتقدم على صينية لاهل الضحية او اغتصاب الشيوخ امام احفادهم وزوجاتهم وجيرانهم اضافة لاغتصاب النساء والشباب والاطفال، كل تلك الاساليب استخدمت والغريب ان من قام بذلك صورها ونشرها في الانترنيت لارهاب الاخرين! فهل قامت اسرائيل الغربية بكل تلك الجرائم البشعة وغير المسبوقة؟

5- السمة المشتركة لاسرائيل الشرقية واسرائيل الغربية انهما تخططان لقرون مسبقا وتعملان بجدية وبلا كلل لتنفيذ ما تخططانه ومكمن خطرهما ان كل التخطيط الخاص بهما موجه اساسا ضد العرب وارضهم وهويتهم.

6- السمة المشتركة الاخرى بينهما انهما تتعاونان مع اي طرف مستعد لخدمتهما مهما بلغت خلافاتهما معه، فمثلا الصهيونية تعاملت مع نابيلون عندما كان قويا وعندما غربت شمسه اخذت تتعاون مع بريطانيا والاستعمار الفرنسي الحديث ثم الامريكي والان تتعامل مع الروس والصينيين، اما اسرائيل الشرقية فانها (تحارب) امريكا واسرائيل الغربية بالشعارات ولكنها تتعاون معهما عمليا فايرانجيت ليست اول ولا اخر مظهر للتعاون بين نظام خميني والشيطان الاكبر امريكا والشيطان الاصغر اسرائيل الشرقية وحسب توصيفات خميني لهما، بل هو تاريخ منحوت بالصخر.
امريكا قدمت الدعم لاسرائيل الشرقية هي واسرائيل الغربية في ايرانجيت ثم دعمت التمرد المسلح في جنوب العراق الذي خططت له طهران بعد العدوان الثلاثيني على العراق (1991) فكان الخراب الذي تحقق على يد نغول الفرس اكبر من كل الدمار الذي الحقته امريكا بالعراق خلال حرب دامت اكثر من 40 يوما، واسرائيل الشرقية تفاوضت مع امريكا على اسقاط النظام الوطني في العراق فعقدت اجتماعات في سويسرا وغيرها ولعبت دورا حاسما واساسيا واخطر من الدور البريطاني في الغزو واعترفت طهران رسميا على لسان كبار مسؤوليها وفي مقدمتهم علي خامنئي واحمدي نجاد ونائب الرئيس محمد علي ابطحي بانه لولا دعمها لما نجح الغزو الامريكي للعراق وافغانستان.
وطهران وليس غيرها من قدم ميليشياته المسلحة لدعم حكومة الاحتلال الاولى واعترفت بها قبل غيرها وتشكلت الوزارة من نغول ايران والقوات المسلحة تتشكل من الميليشيات التابعة لايران وهي تحمي الاحتلال وتديمه وتقاتل ضد المقاومة الوطنية ضد الاحتلال. وتخريب العراق وهو قرار امريكي تم على يد اسرائيل الشرقية، وعندما اجبرت امريكا على الانسحاب بفضل عمليات المقاومة سلمت العراق الى اسرائيل الشرقية وليس الى رجالات امريكا التقلديين وتلك كانت اشارة حاسمة تؤكد بالقطع ان امريكا تتعاون مع اسرائيل الشرقية لاجل تدمير العراق شعبا وهوية ووطنا. ثم توج التعاون بتوقيع الاتفاقية النووية التي كانت دعما مباشرا لاسرائيل الشرقية التي كانت توشك على الانهيار لاسباب اقتصادية وعسكرية وسياسية فقدم المال لمنع الانهيار. واخيرا وليس اخرا فان امريكا تخلت عن دول الخليج العربي ودعمت غزوات اسرائيل الشرقية ليس للعراق فقط بل لسوريا واليمن وتبنت مواقف طهران تجاه البحرين والسعودية والكويت وغيرها.
اليس اقدام نظام الملالي على كل هذه الخطوات المتعاقبة والثابتة في التعاون المفتوح مع امريكا واسرائيل الغربية تأكيد رسمي وعملي على ان اسرائيل الشرقية تتعاون مع الشياطين كلهم لخدمة هدف توسعها الاستعماري في الارض العربية؟ نهج عدم التقيد باي قيم اخلاقية او انسانية او دينية او قانونية الذي تتبعه اسرائيل الشرقية مستنسخ من نهج اسرائيل الغربية ولكن باساليب بدائية وفجة واشد وحشية.

7- اسرائيل الشرقية لا ديانة فعلية لها سوى الغزو والنهب والسيطرة لذلك تستخدم الجنس الجماعي مثل زواج المتعة والاختلاط الجنسي مع العرب اثناء الزيارات الدينية وغيرها والزواج العادي لاختراق العرب بينما تستخدمه اسرائيل الغربية في اطار عمليات مخابراتية منتقاة ومحدودة لانها تنبع من ديانة مغلقة لا تسمح بزواج اليهود من غيرهم، واسرائيل الشرقية تميزت عن توأمها الغربي بانها اكثر كرما من اي طرف عالمي او اقليمي في استخدام المال لتجنيد الانصار، بينما اسرائيل الغربية تدفع ولكن بحسابات يهودية دقيقة.

8- اسرائيل الشرقية مجاورة للعرب لكنها خارج نطاقهم الجغرافي وهي غير مطوقة بالعرب فهي لذلك افضل كثيرا في اقتدارا في التحرك من اسرائيل الغربية التي تقع بين اقطار عربية كثيرة وهذا يجعل قدرتها على التحرك الحر محدودة بالقوة فقط.

9- اسرائيل الشرقية اقدم في صراعها مع العرب من اسرائيل الغربية لان الفرس بدأوا حروبهم مع العرب قبل اكثر من خمسة الاف عام عندما كانت القبائل الفارسية تغزو العراق دوريا بحثا عن الغذاء والماء اللذان تفتقر لهما.

10- اسرائيل الشرقية والغربية تربطهما رابطة تعاون تاريخي معروفة منذ تدمير بابل وحتى الان ولم يشهد التاريخ اي صراع فارسي يهودي ابدا على عكس العلاقة مع العرب حيث زخر التاريخ بصراعات وحروب بين العرب والفرس وتكونت التركيبات السايكلوجية لدى عرب المشرق والفرس نظرات عدائية تغلي تحتها نزعات الثار والانتقام.

11- كلاهما تقومان بالغير وليس بالذات اي بالاعتماد على السطو على ثروات واراضي ومياه الغير لافتقارهما للشروط المطلوبة لقيام دولة قوية متحكمة في المحيط لذلك فصراعهما مع العرب صراع وجود وليس صراع حدود او مياه او ايدلوجيات.

12- كلاهما تقومان على السطو على الهوية الحضارية والثقافية للاخر وهو العربي.

13- كلاهما تستخدمان التاريخ مع تزويره لاجل تسويق هيمنتهما الاستعمارية على الاقطار العربية.

14- مطامع اسرائيل الشرقية اكبر جغرافيا من مطامع اسرائيل الغربية حيث ان هدفها الستراتيجي هو السيطرة على كل العالم الاسلامي ليكون قوة دولية تفرض نفسها على العالم كله بينما اسرائيل الغربية تريد احتلال ما بين الفرات والنيل واستخدام الطبيعة النوعية لتلك المنطقة للسيطرة على الاقليم كله ثم العالم.

15- كلاهما يعتمدان على الغزو السكاني اولا فاسرائيل الغربية قامت على الهجرة اليهودية الى فلسطين تدريجيا ثم بالغزو لاحقا وكذلك اسرائيل الشرقية حيث لديها مئات الالاف من المهاجرين الفرس الى العراق ودول الخليج العربي والذين اكتسب الكثير منهم الجنسية العربية لكن الولاء بقي للوطن الام كما تثبت حالة البحرين والعراق والكويت.
اذن من الاخطر اسرائيل الشرقية ام اسرائيل الغربية؟ الجواب عندما يكون المرء موضوعيا واضح جدا.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
14-10-2015
شبكة البصرة
الاربعاء 1 محرم 1437 / 14 تشرين الاول 2015
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
افتراضي لماذا اسرائيل الشرقية اخطر من اسرائيل الغربية؟ صلاح المختار بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ لماذا اسرائيل الشرق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: