البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 القوات العراقية تتوقع استعادة الرمادي قريبا والجيش الامريكي يشجعها على دخول المدينة OCTOBER 14, 2015 بغداد ـ «القدس العربي»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: القوات العراقية تتوقع استعادة الرمادي قريبا والجيش الامريكي يشجعها على دخول المدينة OCTOBER 14, 2015 بغداد ـ «القدس العربي»   الخميس 15 أكتوبر 2015, 10:11 pm

[rtl]القوات العراقية تتوقع استعادة الرمادي قريبا والجيش الامريكي يشجعها على دخول المدينة[/rtl]
OCTOBER 14, 2015



بغداد ـ «القدس العربي» ـ وكالات: أعلنت القوات العراقية أنها تحقق تقدما في ضواحي مدينة الرمادي، ضمن جهود عملية استعادة المدينة التي قالت إن الهجوم بات وشيكا لاستعادتها من تنظيم «الدولة» الذي يحتلها منذ أيار/مايو، فيما بدأت عملية متزامنة لتحرير بيجي.
من جانبه، قال اللواء اسماعيل المحلاوي قائد عمليات الأنبار إن «قواتنا تمكنت من استعادة السيطرة على موقع ساحة الاعتصام ورفع العلم العراقي فوق جسر البوفراج» الذي يربط ساحة الاعتصام بمدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد).
وقال المتحدث باسم العمليات العسكرية الأمريكية ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» في العراق الكولونيل ستيف وارن للصحافيين قبل أسبوعين «إن هناك وقفة في العمليات في الوقت الحاضر لاستعادة السيطرة على الرمادي، لأن القوات العراقية غير مدربة أجل التصدي لأساليب التنظيم القتالية».
لكنه عاد ليقول الثلاثاء إن وزارة الدفاع الأمريكية تشجع القوات العراقية على مهاجمة الرمادي.
وقال الضابط الأمريكي في مؤتمر بالفيديو من بغداد إن «القوات البرية العراقية التي تلقت مؤخرا تدريبا وتجهيزا من التحالف (الذي تقوده واشنطن) منتشرة حول الرمادي استعدادا للمرحلة الحاسمة» من عملية استعادة المدينة.
وأعلن أن «تلك الضربات أدت الى مقتل مئات من المقاتلين، ودمرت مواقع للمدفعية، وسيارات مفخخة، ومدافع رشاشة، بالإضافة الى مواقع للقناصة».
وقدر عدد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في المدينة بما بين 600 وألف مقاتل.
وبحسب البيان اليومي للجيش الأمريكي حول ضربات التحالف، فقد تم تنفيذ 58 غارة جوية على منطقة الرمادي منذ بداية تشرين الأول/اكتوبر الماضي، بينها اربع غارات يوم الثلاثاء الماضي «دمرت خمسة مبان لتنظيم الدولة الإسلامية، وخمسة مواقع قتالية للتنظيم، وآلية تكتيكية، وأجهزة متفجرة تستخدم في حقول الألغام، ومنعت التحركات للتنظيم في ثلاثة أماكن مختلفة».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القوات العراقية تتوقع استعادة الرمادي قريبا والجيش الامريكي يشجعها على دخول المدينة OCTOBER 14, 2015 بغداد ـ «القدس العربي»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية
» دولة الاحتلال تأخذ بمحمل الجد تهديدات كتائب أبو علي مصطفي بتصفية العنصري ليبرمان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: