البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  "داعش" يعدم السبعاوي و22 عنصراً من التنظيم بعد هروبهم من معارك بيجي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: "داعش" يعدم السبعاوي و22 عنصراً من التنظيم بعد هروبهم من معارك بيجي   السبت 17 أكتوبر 2015, 1:30 pm


"داعش" يعدم السبعاوي و22 عنصراً من التنظيم بعد هروبهم من معارك بيجي



أفاد مصدر محلي في قضاء الشرقاط، السبت، بان داعش الاجرامي اعدم القيادي في التنظيم صالح احمد علي السبعاوي و22 عنصراً من عناصره بعد هروبهم من معارك بيجي.

وقال المصدر في تصريح صحفي إن "داعش الاجرامي أقدم على إعدام القيادي في التنظيم صالح احمد علي السبعاوي و22 عنصراً من مجموعته داخل قضاء الشرقاط بعد هروبهم من معركه بيجي".  
واضاف المصدر أن "داعش بات يشعر بمرارة هزيمة بيجي وبات يعاقب جميع عناصره الهاربين من المعارك في القضاء".  
يذكر ان الحشد الشعبي والقوات الامنية قد اعلنا عن تحرير مدينة بيجي ومازال العمل جارياً من قبل الجهد الهندسي لتفكيك جميع العبوات الناسفة من شارع المدينة ومنازلها، تمهيداً لإعادة الشرطة المحلية ومسك الارض.
انتهى.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: 11 Oct. 16, 2015 حركة التغيير: بارزاني فقد شرعيته بقيادته انقلابا عسكريا على المؤسسات الشرعية Oct. 16, 2015    السبت 17 أكتوبر 2015, 2:06 pm

 Oct. 16, 2015 حركة التغيير: بارزاني فقد شرعيته بقيادته انقلابا عسكريا على المؤسسات الشرعية


Oct. 16, 2015




حركة التغيير: بارزاني فقد شرعيته بقيادته انقلابا عسكريا على المؤسسات الشرعية في الاقليم







كتابات

السليمانية / الوكالة الوطنية العراقية للانباء/ نينا /

وصفت حركة التغيير اجراءات الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يرأسه مسعود بارزاني بانها :" انقلاب عسكري على المؤسسات الشرعية ".

واصدر المجلس الوطني لحركة التغيير في ختام اجتماعه الاخير الذي استمر يوم امس واليوم ، بيانا جاء فيه :" ان قرارات واجراءات الحزب الديمقراطي الكردستاني ضد رئيس البرلمان ووزراء الحركة في الحكومة ، تعد انقلابا عسكريا( مسلحا) على المؤسسات الشرعية المنتخبة من قبل شعب كردستان ".

واضاف البيان :" ان الهدف الرئيس من تلك الاجراءات هو تعطيل واجهاض العملية السياسية وفرض ارادة حزب واحد على جميع المواطنين في الاقليم ".

ودعت حركة التغيير الى :" معالجة مشاكل رواتب الموظفين والمعلمين ، وحل أزمات البطالة و هجرة الشباب الى الخارج ، بالاضافة الى معالجة الاوضاع المعيشية المزرية لذوي الشهداء والمعوقين من البيشمركة وقوات الأمن في أقرب وقت ، من خلال كشف/ المستور/ عن واردات اقليم كردستان خاصة عائدات النفط التي أحتكرها الحزب الديمقراطي الكردستاني ".

واعربت عن تأييدها لمطالب المواطنين المحتجين على سوء الأوضاع المعيشية وتأخير رواتب الموظفين، مؤكدة انها تعتبر التظاهرات الاحتجاجية حقا مكفولا للمواطنين بحسب القوانين، على أن تكون تلك التظاهرات سلمية وبعيدة عن أعمال العنف والتخريب.

وشددت حركة التغيير على معارضتها الشديدة لاي هجمات واعتداءات على مقرات حزبية وحكومية واشعال النيران فيها، واهمية حسم تلك القضية من خلال القضاء عاجلا. واكدت الحركة في بيانها :" ان رئيس اقليم كردستان فقد شرعيته الرئاسية منذ التاسع عشر من آب الماضي ، وان ازمة الرئاسة باتت أزمة سياسية حادة بين الأحزاب الأربعة والحزب الديمقرطي الذي يتخدق في جبهة وحيدة ".

وتابعت " ان حركة التغيير ترفض رفضا مطلقا جميع المحاولات لفرض الهيمنة والأرادة من قبل أية جهة سياسية على شعب كردستان، وأن مسؤولية الحفاظ على القوانين والعملية السياسية تقع على عاتق الأحزاب السياسية الاربعة والقنوات الاعلامية والمنظمات المدنية في الاقليم ".

وجددت الحركة اصرارها وتمكسها بالمشروع المشترك للاحزاب الأربعة الذي يخص اصلاحات سياسية واقتصادية وادارية في النظام السياسي القائم في الاقليم، مشددة على ضرورة انهاء احتكار واستلاب القرارات السياسية والدبلوماسية والمالية والأمنية من قبل الحزب الديمقراطي، من خلال العمل الجاد من أجل اشراك جميع الاطراف في اتخاذ القرارات حفاظا على وحدة البيت الكردي.

واضافت:" ان المجلس الوطني لحركة التغيير يلفت انظار الرأي العام الى حقيقة أن الأنقلاب العسكري للحزب الديمقراطي اثار ردود افعال واسعة في الاوساط الدولية ، وأن الانقلاب أثر سلبا على سمعة أقليم كردستان، لذلك تطالب حركة التغيير بان تكون المصالح الوطنية فوق جميع المصالح الحزبية الضيقة ".

وثمنت حركة التغيير الجهود الحثيثة المبذولة من قبل أطراف سياسية لحلحلة الازمات السياسية والاقتصادية من خلال المؤسسات الشرعية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"داعش" يعدم السبعاوي و22 عنصراً من التنظيم بعد هروبهم من معارك بيجي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: