البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 11 زوجة الطالباني: البارزاني «صدام الثاني» ويعتبر إقليم كردستان إرثا عائليا دعوات لاجتماع عاجل للأحزاب زوجة الطالباني: البارز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: 11 زوجة الطالباني: البارزاني «صدام الثاني» ويعتبر إقليم كردستان إرثا عائليا دعوات لاجتماع عاجل للأحزاب زوجة الطالباني: البارز   الإثنين 19 أكتوبر 2015, 12:24 am

 زوجة الطالباني: البارزاني «صدام الثاني» ويعتبر إقليم كردستان إرثا عائليا دعوات لاجتماع عاجل للأحزاب


زوجة الطالباني: البارزاني «صدام الثاني» ويعتبر إقليم كردستان إرثا عائليا
دعوات لاجتماع عاجل للأحزاب الكردية لبحث الأزمة السياسية
october 18, 2015

السليمانية ـ «القدس العربي»: في مؤشر جديد على حدة الخلافات بين الأحزاب الكردية، وصفت زوجة الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني رئيس إقليم كردستان الحالي مسعود البارزاني بـ»صدام الثاني». 
ونقلت وسائل إعلام كردية عن مصدر مقرب من أسرة الطالباني أن «زوجة الأخير وصفت خلال لقائها عددا من مسؤولي حركة التغيير ومجموعة من المشاركين في التظاهرات الأخيرة التي شهدها الإقليم بـ»صدام الثاني»، وأنه يتصرف وكأن الإقليم إرث له ولعائلته وهو غير مبال بمصير الشعب الكردي».
بينما دعا مساعد رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول إلى اجتماع عاجل للأحزاب الكردية من أجل التوصل إلى حلول للأزمة في إقليم كردستان. 
وأشار رسول في تصريحات إلى عدم السماح لمن يريد تعميق الأزمة في الإقليم، داعيا إلى عدم ربط أزمة الرواتب المتأخرة للموظفين، التي كانت سببا مباشرا للتظاهرات، بقضية رئاسة الإقليم.
وكانت حركة التغيير قد وصفت البارزاني بأنه فاقد للشرعية، وأن الإجراءات والقرارات بإبعاد وزرائها عن حكومة الإقليم ومنع رئيس برلمان كردستان من دخول أربيل، وصفتها بالانقلاب العسكري، فيما رد رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان البارزاني، بأن هناك فئة غير مسؤولة حاولت تفكيك مكونات الإقليم، مؤكدا أن الأسابيع المقبلة ستشهد بدء المرحلة الثانية من حكومة إقليم كردستان بعد إبعاد وزراء التغيير من الحكومة. 
وبدورها كشفت النائبة عن حركة التغيير سروة عبد الواحد، السبت، عن وجود وثائق تؤكد وجود مصلحة للحزب الديمقراطي الكردستاني بتوتر الأوضاع الحالية في الإقليم لاستمرار بقاء البارزاني في منصبه.
وقالت عبد الواحد خلال حديث متلفز، «إننا لدينا وثائق تؤكد وجود مصلحة للحزب الديمقراطي الكردستاني بتوتر الأوضاع في إقليم كردستان لاستمرار بقاء البارزاني في منصبه رئيساً للإقليم»، متهمة الحزب بـ»استخدام ورقة الرواتب للضغط على بعض الأطراف السياسية للقبول ببقاء البارزاني».
وأضافت عبد الواحد، أن «موظفي إقليم كردستان لم يتسلموا رواتبهم للشهر الرابع على التوالي، فيما تقوم حكومة الإقليم ببيع النفط وإبرام اتفاقيات مع شركات عالمية»، مبينة أن «واردات الإقليم لشهرين من بيع النفط بلغت 850 مليون دولار».
ومن جهة أخرى، ذكرت مصادر كردية وعربية في محافظة السليمانية، الأحد، أن «معلمي مدن السليمانية وحلبجة وكفري وكلار واصلوا تظاهراتهم السلمية لليوم السابع عشر على التوالي، مطالبين بصرف رواتب الموظفين وقوات البيشمركة وإجراء الإصلاحات، وذلك بالرغم من مطالبة مديرية تربية السليمانية المعلمين بالعودة إلى المدارس ومواصلة أعمالهم».
وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني أعلن، الجمعة الماضية ، أن الأسابيع المقبلة ستشهد الإعلان عن المرحلة الثانية لحكومة الإقليم، مشيرا إلى أن التظاهرات السلمية والحقيقية «سلبت» لمصالح سياسية ضيقة «، كما أبعد أربعة وزراء من حركة التغيير (كوران) عن حكومته ومنع رئيس البرلمان من دخول أربيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
11 زوجة الطالباني: البارزاني «صدام الثاني» ويعتبر إقليم كردستان إرثا عائليا دعوات لاجتماع عاجل للأحزاب زوجة الطالباني: البارز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: