البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مجموعة ألمانية تضفي على قداس الأحد في ناعور عبق الأخوة العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مجموعة ألمانية تضفي على قداس الأحد في ناعور عبق الأخوة العالمية   الإثنين 19 أكتوبر 2015, 2:08 pm



مجموعة ألمانية تضفي على قداس الأحد في ناعور عبق الأخوة العالمية
تقرير: سمير دبابنة ، تصوير: أسامة طوباسي
2015/10/19


حلت مجموعة سياحية المانية، وتحديداً من برلين، ضيفة على رعية القلب الأقدس في ناعور، وتشارك الحضور الألماني والأردني والعراقي بقداس الأحد التاسع والعشرين الحاشد وأحيوه باللغات العربية والألمانية والإنجليزية واللاتينية.
كاهن الرعية الأب رفعت بدر، وفي أول قداس رعوي له بعد الوعكة الصحية التي ألمت به الأسبوع الماضي، أراد أن يكون القداس متلائماً مع الكنيسة الجامعة فتحدث عن أحد الإرساليات وإنجيل الأحد الذي ينبه السيد المسيح تلاميذه من رياح العالم الذي يسوده الكبار ويتسلطون عليه، بينما رياحه هو هي رياح البذل والخدمة والتواضع.
وفي يوم التقديس في الفاتيكان، تحدث الأب بدر عن لغز محير حيث أعلن البابا فرنسيس قداسة أربعة طوباويين، بينما رفعت على واجهة الفاتيكان 3 صور فقط. والحل بسيط إذ نال التقديس كاهن إيطالي وراهبة اسبانية وزوج وزوجته معاً وقد وضعا بصورة واحدة علامة على وحدة العائلة. وقال بأن تقديس لويس مارتان الرجل وزوجته زيلي المرأة هو إيذان بانتهاء القول بأن الزوج أو الزوجة هما "وجع راس" لشريك حياته. بل إن الزواج هو درب القداسة المشترك لكل من الزوج وزوجته.
وألقى مدير المجموعة الالمانية الدكتور انسجار فيسونج Dr Ansgar Voessingكلمة في نهاية القداس، وقال إن فرحنا غامر اليوم بأن نلتقي برعية حية وحيوية في الأردن، لأننا لم نات لزيارة آثار والتكلم مع حجارة صماء.
وأقيم القداس عن نية الشاب المرحوم شادي فرح دبابنة بمناسبة مرور سنة على وفاته بشكل مأساوي.
وانطلقت مسيرة الشموع من الكنيسة إلى مزار سيدة لورد على أنغام ترنيمة لورد باللغات العربية واللاتينية والألمانية. وبعد البركة رنم الحضور السلام عليك يا سلطانة Salve Regina بلحنها وكلامها اللاتيني المؤثر.
وأقامت عائلات الرعية والعائلات العراقية في ناعور عشاءً احتفالياً على شرف المجموعة الألمانية، تخلله الاحتفال بعيد ميلاد الأخت الراهبة مارسيل الزعمط.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجموعة ألمانية تضفي على قداس الأحد في ناعور عبق الأخوة العالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: