البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 المطران مار باسيليوس يلدو يشارك في مؤتمر اثينا الدولي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: المطران مار باسيليوس يلدو يشارك في مؤتمر اثينا الدولي   الثلاثاء 20 أكتوبر 2015, 11:42 am




شارك سيادة المطران مار باسيليوس يلدو ممثلاً غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو، في مؤتمر دولي حول "التعددية الدينية والثقافية والتعايش السلمي في الشرق الأوسط" وذلك في الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر 2015، في العاصمة اليونانية "أثينا".
 

افتتح المؤتمر بحضور فخامة رئيس جمهورية اليونان "بروكوبيوس بافلوبولس" الذي القى كلمة عبر فيها عن دور اليونان في توفير اجواء التعايش السلمي بين الاديان والمذاهب المختلفة. ومن ثم كانت الكلمة لمعالي وزير الخارجية اليوناني السيد نيكولاس كوتزياس، الذي رحب بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة. بعده تحدث البطريرك المسكوني برتلماوس ومن ثم رئيس اساقفة اثينا الارثذوكسي ووزير الخارجية القبرصي وبعده وزير خارجية هولندا ووزير خارجية جمهورية مصر العربية، ومن ثم كانت هناك مداخلات للسفراء ورجال الدين. وبعد الجلسات دعا رئيس اساقفة اثينا اصحاب الغبطة والسيادة الى وليمة غداء بحضور رئيس البرلمان وفي المساء حضر رئيس الوزراء اليوناني مادبة العشاء.
 

ايضا كان هناك حضور لبطاركة الشرق الاوسط ومنهم غبطة البطريرك يوحنا العاشر اليازجي، بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الارثذوكس وغبطة البطريرك الاورشليمي ثيوفيلوس الثالث.

 
وقد وجهت الدعوة لحضور هذا المؤتمر الدولي إلى القيادات والشخصيات الدينية البارزة في العالم الإسلامي وإلى بطاركة ورؤساء الكنائس المسيحية في المنطقة، بالإضافة إلى سياسيين بارزين وممثلين عن الأوساط الأكاديمية الدولية ومنظمات المجتمع المدني.

 
والجدير بالذكر ان الوفد العراقي بالاضافة الى سيادة المطران باسيليوس يلدو كان يضم: سيادة المطران نيقاديموس داؤد شرف من السريان الارثذوكس وسعادة السفير العراقي في اليونان السيد برهان الجاف وفضيلة الشيخ ستار جبار الحلو عن طائفة الصابئة المندائيين في العراق والسيد برين سعيد تحسين بيك عن الطائفة الايزيدية ومعه الشيخ فاروق من المجلس الروحاني الاعلى والسيد يونادم كنا عضو البرلمان العراقي وايضا السيد عرفات مصطفى من البرلمان العراقي والسيد حيدر الملا من الخارجية العراقية.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المطران مار باسيليوس يلدو يشارك في مؤتمر اثينا الدولي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: