البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 قاسم سليماني: طريق الموصل العراقية يمر عبر حلب السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: قاسم سليماني: طريق الموصل العراقية يمر عبر حلب السورية   الثلاثاء 20 أكتوبر 2015, 10:11 pm


سليماني في اللاذقية (أرشيفية)


العربية.نت - إيليا جزائري
تحدثت مصادر صحافية، نقلا عن قادة في الميليشيات الشيعية العراقية، عن "أمر" أصدره قائد فيلق القدس، الجناح الخارجي للحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، لإرسال ميليشيات شيعية عراقية إلى سوريا للمشاركة في معركة حلب التي انطلقت قبل عدة أيام.
وفي لقاء أجرته صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية مع قائد "حركة حزب الله النجباء"، بشار سعيد، قال هذا الأخير: "إرسال المقاتلين العراقيين إلى سوريا للمشاركة في المعركة الجارية كان قد بدأ قبل عدة أشهر".
و"حركة حزب الله النجباء" إحدى المجموعات الميليشياوية الشيعية العراقية التي انطوت تحت ما يسمى "الحشد الشعبي".
ولم يشر بشار سعيد إلى عدد المقاتلين العراقيين الذين أُرسلوا إلى سوريا، لكنه نقل عن قاسم سليماني قوله: "طريق تحرير الموصل العراقية يمر من حلب السورية".
مشاركة الميليشيات الشيعية العراقية في الحرب السورية دعما لنظام بشار الأسد كانت قد بدأت قبل عدة أعوام، ولكن بعد أن احتل "داعش" مناطق واسعة من شمال العراق، ومنها الموصل، ثاني أكبر مدينة في البلاد، عاد عدد كبير من الميليشيات العراقية إلى بلدهم للمشاركة في قتل "داعش" هناك.
ويقول بشار سعيدي إنه لا فرق بين الحرب في العراق وسوريا، لأن "العدو واحد وهو داعش".
لكن المفارقة تكمن في أن معظم المناطق المستهدفة حاليا من قبل قوات النظام السوري الذي تدعمه القوات الإيرانية والميليشيات الشيعية العراقية وحزب الله اللبناني بمساعدة القصف الجوي الروسي لا تستهدف المناطق التي تقع تحت سيطرة "داعش"، بل تستهدف المناطق التي تسيطر عليها المجموعات المعارضة السورية، ومنها مجموعات تعتبر "معتدلة" وتحظى بدعم من الغرب.
إيران تقول إنها تقدم دعما "استشاريا" لقوات الأسد، ولكن العدد غير المسبوق للقادة العسكريين الإيرانيين الذين قتلوا في الأسابيع القليلة الماضية، وأيضا بعض التقارير الإعلامية وغيرها تشير إلى وجود عسكري إيراني كبير في سوريا حاليا، حيث أعلنت وكالات إيرانية مقتل 5 من الحرس الثوري، بينهم 3 ضباط، أحدهم برتبة مستشار، خلال اليومين الماضيين، بمعارك مختلفة في سوريا إلى جانب جيش النظام السوري ضد قوات المعارضة. وكان مسؤول عسكري أميركي قد تحدث عن احتشاد قوات إيرانية قرب حلب. وكانت قد انتشرت في صفحات التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي صور عن حضور قاسم سليماني في سوريا بجانب العشرات من الميليشيات الشيعية.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قاسم سليماني: طريق الموصل العراقية يمر عبر حلب السورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: