البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 جماعة تابعة لـ"داعش" تظهر في داغستان الروسية تركيا.. اعتقال 12 شخصا من الشيشان وداغستان بشبهة الإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: جماعة تابعة لـ"داعش" تظهر في داغستان الروسية تركيا.. اعتقال 12 شخصا من الشيشان وداغستان بشبهة الإرهاب   السبت 24 أكتوبر 2015, 12:47 pm

RIA NOVOSTI سيارات للشرطة الروسية
انسخ الرابط
4048
فتحت في داغستان الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول قضية جنائية بشأن واقعة تشكيل تجمع خاضع لتنظيم "الدولة الإسلامية" المحظور في روسيا.
وذكرت لجنة التحقيقات الروسية المحلية أنه تم التثبت من أن "روستام أسيلديدوف الملقب بأبي محمد وغاسان أبدولايف الملقب بأبي ياسر، شكلا مجموعة منظمة إجرامية تحت اسم (ولاية داغستان التابعة للدولة الإسلامية) بهدف ارتكاب جرائم خطرة وبالغة الخطورة بما في ذلك ذات التوجه الإرهابي من أجل تغيير أسس النظام الدستوري لروسيا الاتحادية وانتهاك وحدتها الترابية، وبغرض الحصول على فوائد مالية وفوائد مادية أخرى".
وأضافت لجنة التحقيقات الروسية في المنطقة أنه في نطاق هذه الجماعة الإجرامية في المنطقة الجنوبية لجمهورية داغستان تم تكوين تشكيل مسلح ثابت لجماعة "ولاية داغستان للدولة الإسلامية في القطاع الجنوبي ".
وأشارت لجنة التحقيقات إلى أنه تم التأكد من أن نشاطات هذه الجماعة مولت على حساب ابتزاز الأموال من رجال الأعمال والموظفين الذين تم تهديدهم بالقتل والانتقام، وأيضا من خلال الاختطاف وطلب فدى كبيرة.
ولفتت اللجنة إلى أن هذه الجماعة الإجرامية تميزت بمنظومة تآمرية محكمة وباتباعها تدابير للحماية من الانكشاف، وبهرمية تراتبية منظمة وبتخطيط إجرامي بأدوار محددة لأعضائها.
وأوضحت لجنة التحقيقات الروسية المحلية أن قضية جنائية فتحت حتى الوقت الراهن بحق 19 من قادة وأعضاء هذه الجماعة الإجرامية.
Reuters أحد أفراد قوات الشرطة الخاصة التركية - اسطنبول
تركيا.. اعتقال 12 مشتبه بهم في الإرهاب من الشيشان وداغستان
من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "حريات ديلي نيوز" التركية الخميس 22 أكتوبر/تشرين الأول أن شرطة اسطنبول اعتقلت 12 شخصا ينحدرون من الشيشان وداغستان يشتبه في مشاركتهم في نشاطات تنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف المحظور في روسيا.
وجرى اعتقال هؤلاء خلال مداهمات لمكافحة الإرهاب في 20 – 21 اكتوبر. وبحسب مصادر امنية تم اعتقال محمد الحاج الذي يعد احد قادة خلايا تنظيم الدولة الاسلامية في الشيشان اضافة الى شخصين اخرين من قادة خلايا التنظيم في الشيشان وداغستان، بحسب الصحيفة التركية.
وذكرت "حريات ديلي نيوز" أن رجال الأمن قاموا بتفتيش بيوت المشتبه بهم بعد وقت طويل من الرصد والتتبع، وأن بعضهم مارس تجنيد مسلحين وترددوا على الأراضي السورية.
وجاءت المداهمات في إطار التحقيقات بشأن الهجوم الإرهابي الأخير في أنقرة والذي أودى بحياة 192 شخصا، إلا أنه لم يعلن عن اعتقال متورطين في هذا الهجوم حتى الآن.
المصدر: تاس



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جماعة تابعة لـ"داعش" تظهر في داغستان الروسية تركيا.. اعتقال 12 شخصا من الشيشان وداغستان بشبهة الإرهاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: