البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 Oct. 27, 2015 رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني يعين بدلاء لوزراء ومسؤولي التغيير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: Oct. 27, 2015 رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني يعين بدلاء لوزراء ومسؤولي التغيير   الأربعاء 28 أكتوبر 2015, 12:32 am

Oct. 27, 2015 رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني يعين بدلاء لوزراء ومسؤولي التغيير


Oct. 27, 2015
رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني يعين بدلاء لوزراء ومسؤولي التغيير بالوكالة
المدى برس/ أربيل
اقتباس :
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، عن تكليف وزير التربية بإدارتها بالوكالة، والمدير العام لدائرة أوقاف أربيل، برئاسة ديوانها وكالة أيضاً، فيما شمل التغيير جميع المسؤولين في حركة التغيير الذي كانوا يتسلمون مناصب في حكومة الاقليم.
وقال المدير العام للشؤون الدينية في وزارة الأوقاف بحكومة إقليم كردستان، مريوان نقشبندي، في بيان تسلمت (المدى برس) نسخة منه، إن "رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني، أصدر أمراً ديوانياً بتكليف وزير التربية بيشتيوان صادق، بإدارة وزارة الأوقاف وكالة، إضافة لمنصبه".
وأضاف نقشبندي، أن "المدير العام لدائرة الأوقاف في أربيل، ديار عز الدين، كلف برئاسة ديوان الوزارة وكالة أيضاً".
وبموجب التغييرات التي اطلعت عليها،( المدى برس)، سيكون کریم سنجاري وزیرا للبيشمركة وکالة، وبشتیوان صادق وعلي سندي وزیرا للتجارة وکالة.
وسيكون نوري عثمان رئيسا لهيئة الاستثمار بالوکالة ورابر صدیق وكيلا لوزارة المالية بالوکالة ومنصور هرکي مديرا عاما لديوان وزارة المالية بالوکالة وعزیز ابراهیم مديرا عاما لديوان وزارة التجارة بالوکالة وادهم کریم مديرا عاما للمصارف التجارية وکالة.
وكانت حكومة إقليم كردستان، أكدت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن رئيسها قرر تعيين بدلاء عن وزراء حركة التغيير (كوران)، في حين عزا الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يتزعمه رئيس الإقلين، مسعود بارزاني، سبب إبعادهم عن مناصبهم إلى "خرقهم للاتفاقية السياسية" بين الأطراف الكردستانية.
وكان رئيس الحكومة الكردستانية، نيجيرفان بارزاني، قرر في(الـ13 من تشرين الأول 2015)، عزل أربعة من وزراء حكومته ينتمون لكتلة التغيير.
يذكر أن المتحدث باسم حكومة الإقليم، سفين دزيي، أعلن في وقت سابق من اليوم الثلاثاء أيضاً، عن توجيه رئيس الحكومة بملء الحقائب الوزارية والمناصب الحكومية التي تشغلها حركة التغيير، لتدار جميعها بالوكالة، وتضمن التوجيه تكليف کریم سنجاري بإدارة وزارة البيشمركة وکالة، وعلي سندي التجارة، نوري عثمان هيئة الاستثمار، رابر صدیق وكيلا لوزارة المالية، منصور هرکي، مديرا عاما لديوان وزارة المالية، عزیز إبراهیم مديرا عاما لديوان وزارة التجارة، أدهم کریم مديرا عاما للمصارف التجارية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Oct. 27, 2015 رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني يعين بدلاء لوزراء ومسؤولي التغيير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: