البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 السعودية متيقنة من رحيل الأسد سياسيا أو عسكريا فرنسا ستبحث مع حلفائها الغربيين والعرب خلال المحادثات الدولية حول سوريا 'جد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36931
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: السعودية متيقنة من رحيل الأسد سياسيا أو عسكريا فرنسا ستبحث مع حلفائها الغربيين والعرب خلال المحادثات الدولية حول سوريا 'جد   الأربعاء 28 أكتوبر 2015, 9:10 pm

السعودية متيقنة من رحيل الأسد سياسيا أو عسكريا
 
فرنسا ستبحث مع حلفائها الغربيين والعرب خلال المحادثات الدولية حول سوريا 'جدولا زمنيا محددا' لرحيل رئيسها.
 
ميدل ايست أونلاين
سقف محادثات فيينا محدد سلفا
الرياض ـ جدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، تأكيده على "أنه لا مستقبل لرئيس النظام السوري بشار الأسد في سوريا"، مشيرا أنه "سيتم إبعاده (الأسد)، إما عن طريق عملية سياسية، أو عبر عملية عسكرية".
ويتوافق الموقف السعودي من بقاء الاسد في السلطة في المستقبل، مع الموقف الفرنسي. وقالت باريس الإربعاء إن فرنسا تريد أن تبحث خلال المحادثات الدولية المقبلة حول سوريا مع حلفائها الغربيين والعرب "جدولا زمنيا محددا" لرحيل الرئيس بشار الاسد، كما قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الاربعاء.
وقال الجبير في مؤتمر صحفي عقده مساء الأربعاء مع نظيره البريطاني فيليب هاموند في العاصمة السعودية الرياض إن اجتماع فيينا الخميس والجمعة سيكون اختبارا لـ"نوايا إيران بشأن جدية التوصل إلى حل سياسي".
وقال الجبير "الأسد فقد الشرعية ويداه ملطختان بالدماء وهو مسؤول عن قتل 150 ألفا وتشريد 12 مليون من مواطنيه، ومسؤول عن إدخال إيران كقوة احتلال إلى سوريا وادخال الميلشيات الطائفية كحزب الله (اللبناني) وغيرها".
وشدّد الوزير السعودي على "أنه سيتم استبعاده (الأسد) إما عن طريق عملية سياسية، أو عبر عملية عسكرية في نهاية المطاف لا وجود له في سوريا".
وأشار الجبير، أن اجتماع فيينا غدا بشأن سوريا، سيشمل وزراء خارجية تركيا، وأميركا، وروسيا، والسعودية، وبعد غدٍ الجمعة سيعقد اجتماع موسع يشمل دول أخرى تم دعوتها من بينها إيران، والعراق، ولبنان.
وتابع "نسعى لاختبار نوايا إيران وروسيا بشأن الحل السياسي في سوريا، ولن نكون طرفا في مباحثات مفتوحة لا تفضي إلى حل".
وفي باريس، قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الاربعاء، إن فرنسا مع حلفاءها الغربيين والعرب تريد ان تبحث خلال المحادثات الدولية المقبلة حول سوريا "جدولا زمنيا محددا" لرحيل الرئيس بشار الاسد.
اتخذت باريس هذا الموقف مساء الثلاثاء تمهيدا للمباحثات المقررة نهاية الاسبوع في فيينا والتي ستشارك فيها ايضا روسيا وايران اللتان تدعمان النظام السوري.
وقال فابيوس في بيان "تشاورنا حول سبل التوصل الى مرحلة سياسية انتقالية تضمن رحيل بشار الاسد وفقا لجدول زمني محدد".
وكان فابيوس جمع الثلاثاء حول عشاء عمل خصص لسوريا ممثلين عن اربع دول عربية (السعودية والامارات والاردن وقطر) وتركيا والولايات المتحدة والمانيا وايطاليا وبريطانيا.
وقال ان "هذا الاجتماع المفيد سمح بالتحضير لاجتماعات فيينا التي ساشارك فيها".
واضافة الى مسألة رحيل الرئيس السوري اتفق المشاركون ايضا على "ضرورة مواصلة جهودهم لمحاربة داعش (تنظيم الدولة الاسلامية) في سوريا مع دعم المعارضة السورية المعتدلة التي تم التشديد على دورها في المفاوضات المقبلة".
وتابع ان "البدء بعملية يجب ان يكون مصحوبا بتغيرات ملموسة على الارض تخدم مصلحة الشعب السوري. نواصل جهودنا في هذا الاطار".
واوضح فابيوس انه "اشار" في محادثة هاتفية مع نظيره الروسي سيرغي لافروف الى نية باريس في "رفع سريعا الى مجلس الامن الدولي قرار يحظر استخدام البراميل المتفجرة" التي يلقيها النظام السوري على مناطق المعارضة واوقع الاف القتلى.
والأربعاء، عارضت روسيا مشروع القرار المقدم لمجلس الامن بهدف منع الأسد من الاستمرار في عمليات القصف بالبراميل المتفجرة في سوريا، معتبرة أن ذلك من شأنه أن يسيء الى محادثات السلام الجارية.
وأعدت فرنسا وبريطانيا واسبانيا هذا النص الذي يهدف الى منع استخدام هذه الذخيرة البدائية الصنع وفرض عقوبات على النظام السوري المتهم بإلقاء البراميل المتفجرة على المدنيين.
ورد نائب سفير روسيا لدى الامم المتحدة بيتر ايليشيف بـ"لا" عندما سئل عما اذا كانت روسيا تؤيد النص.
وقال "خصوصا في هذا الوقت الدقيق للغاية"، ملمحا الى مساعي المجتمع الدولي لإيجاد حلّ سلمي للنزاع الذي يمزق سوريا منذ اربع سنوات واسفر عن سقوط 250 الف قتيل اضافة الى ملايين النازحين واللاجئين.
وشدد امام الصحافيين على القول "يجب ان لا نعرض المساعي المبذولة حاليا للخطر".
ويلتقي وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة وتركيا والسعودية مساء الخميس في فيينا لإجراء محادثات جديدة حول سبل اعادة السلام الى سوريا.
وغداة ذلك سيوسع اللقاء ليشمل خاصة ايران احد ابرز الداعمين للنظام السوري مع روسيا. علما بان طهران لم تشارك مطلقا في اي محادثات دولية حول تسوية الازمة السورية.
وكان آخر اجتماع لمناقشة مستقبل سوريا، عقد في فيينا في 23 تشرين أول/أكتوبر بمشاركة وزارء خارجية تركيا وأميركا وروسيا والسعودية ومن المنتظر أن تشارك في الاجتماع المقبل ألمانيا وبريطانيا وفرنسا والأردن والإمارات ومصر وإيران، فضلا عن الدول الأربعة المشاركة في الاجتماع السابق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 19778
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: السعودية متيقنة من رحيل الأسد سياسيا أو عسكريا فرنسا ستبحث مع حلفائها الغربيين والعرب خلال المحادثات الدولية حول سوريا 'جد   الأربعاء 28 أكتوبر 2015, 10:38 pm

ماهذا الحقد والكراهيّة من قبل السّعوديّة تجاه نظام الآسد ؟ 
هل تريد أنْ يحكمها الدّاعشيّون والإسلاميّون المتشدّدين 
من اتباعهم ؟
اين هي الأخوّة العربيّـة ـ العربيّـة  ؟ !
أمْ هذه المقولـة باتت في خبر كان ؟ !
السّعودية هي مصدر كل شرّ في العالم العربي !
عبيد أذلاّء ـ يخدمونَ ـ مخطّطات أسيادهم الآجانب !
ولا يعلمون أن السّـحر ؛ سينقلب على السّـــاحرعاجلاً أمْ آجــــلاً ! . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السعودية متيقنة من رحيل الأسد سياسيا أو عسكريا فرنسا ستبحث مع حلفائها الغربيين والعرب خلال المحادثات الدولية حول سوريا 'جد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: