البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  11 افتتاح معرض بغداد الدولي بمشاركة ٢٢ دولة و٦٠٠ شركة افتتاح معرض بغداد الدولي بمشاركة ٢٢ دولة و٦٠٠ شركة وكالات الأنباء:بد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: 11 افتتاح معرض بغداد الدولي بمشاركة ٢٢ دولة و٦٠٠ شركة افتتاح معرض بغداد الدولي بمشاركة ٢٢ دولة و٦٠٠ شركة وكالات الأنباء:بد   الأحد 01 نوفمبر 2015, 3:33 pm

افتتاح معرض بغداد الدولي بمشاركة ٢٢ دولة و٦٠٠ شركة


افتتاح معرض بغداد الدولي بمشاركة ٢٢ دولة و٦٠٠ شركة

وكالات الأنباء:بدأت في بغداد اليوم الأحد، فعاليات الدورة الـ 42 لمعرض بغداد الدولي بمشاركة 22 دولة تحت شعار "أمل العراق في التغير والازدهار والاستقرار الدائم"، والتي تستمر لعشرة أيام، وبحضور رئيس الوزراء العراقي د.حيدر العبادي ووزيرة التجارة العراقي محمد شياع السوداني وعدد من المسئولين وممثلى الدول المشاركة في المعرض.
وقال السوداني - في كلمة له في افتتاح المعرض - إن "المعرض فرصة للجانب العراقي لتبادل الخبرات مع الدول المشاركة، رغم صعوبة الظروف التي يمر بها العراق"، مشيرا إلى زيادة عدد الدول والشركات المشاركة التي وصلت إلى أكثر من 600 شركة من مختلف دول العالم.. مؤكدا أهمية القطاعين الخاص والعام في تنمية العراق وإعادة إعماره الذي يشارك الجميع في قطف ثماره.

وأضاف أن "معرض بغداد الدولي التجاري والاقتصادي فرصة مهمة للشركات الأجنبية والعربية لعرض آخر ما توصلت إليه من تكنولوجيا بغرض الاستثمار والمشاركة في عملية إعادة الإعمار للمناطق التي تم تحريرها من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي، وبداية لانفتاح العراق على العالم خاصة بعد تعديل قانون الاستثمار العراقي وإقامة علاقات اقتصادية وتجارية مع دول العالم وتسويق المنتجات العراقية".

ورحب رئيس الوزراء العراقي بالوفود الرسمية والشركات المشاركة في المعرض، وقال إن "تعاون دول المنطقة والعالم ضرورة لبناء السلام ولايكون ذلك على مستوي الحكومات بل يمتد إلى الشعوب بناء على المصالح المشتركة والتكامل بين دول المنطقة لدفع عجلة البناء والتنمية الاقتصادية إلى الأمام".

وشدد على تشجيع القطاع الخاص إلى الشراكة ما بين القطاع الخاص والحكومي بالعراق، داعيا إلى التحول للاقتصاد المفتوح برغم الظروف المالية الصعبة التي يمر بها العراق وإزالة العقبات التي تقف أمام تدفق الاستثمارات، منوها إلى أهمية التعاون ما بين الجانب العراقي والشركات الأجنبية من أجل تقوية الاقتصاد الذي يعتمد على نفط انخفضت أسعاره بشكل كبير والذي يعتمد عليه الاقتصاد بنسبة 9%، إضافة إلى تكلفة الحرب على تنظيم (داعش) الإرهابي.

ولفت إلى أنه برغم الأزمة المالية منذ عام إلا أننا تمكننا من تحقيق انتصارات على داعش وكان آخرها تحرير قضاء "بيجي" بمحافظة صلاح الدين.. داعيا إلى توحد القوى السياسية العراقية لخدمة المواطن وإسناد الحرب على داعش وإعادة الإعمار للاستمرار في تحقيق الانتصار على داعش والدفاع عن العراق وحضارته.

وشدد العبادي على التصميم على إعمار العراق ومحاربة كل ما يعرقل الاستثمار والنمو من أجل توفير فرص عمل جديدة بواسطة القطاع الخاص الذي يعول عليه في المشاركة بفاعلية لتحقيق التنمية وتقوية الاقتصاد العراقي.

وتعرض الشركات من خلال معرض بغداد منتجاتها الصناعية والتكنولوجية ومشاريع خاصة بالإعمار والاستثمار، فضلا عن مشاريع تتعلق بالبنى التحتية والقطاع الزراعي.

كما تعقد على هامش المعرض لقاءات ومؤتمرات وندوات وأيام خاصة بكل دولة مشاركة، إضافة إلى برنامج لتبادل الخبرات بين القطاع الخاص العراقي والدولي بهدف زيادة الخبرات والتفاعل في إقامة مشاريع اقتصادية وصناعية مشتركة.افتتاح معرض بغداد الدولي بمشاركة 22 دولة و600 شركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
11 افتتاح معرض بغداد الدولي بمشاركة ٢٢ دولة و٦٠٠ شركة افتتاح معرض بغداد الدولي بمشاركة ٢٢ دولة و٦٠٠ شركة وكالات الأنباء:بد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: