البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 إجراءات حكومية طارئة لحل معضلة مياه الأمطار في العراق العبادي يطالب بتشكيل لجنة طوارئ وزارية عليا لإنقاذ بغداد والمحافظات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37592
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: إجراءات حكومية طارئة لحل معضلة مياه الأمطار في العراق العبادي يطالب بتشكيل لجنة طوارئ وزارية عليا لإنقاذ بغداد والمحافظات    الإثنين 02 نوفمبر 2015, 5:35 pm

إجراءات حكومية طارئة لحل معضلة مياه الأمطار في العراق
 
العبادي يطالب بتشكيل لجنة طوارئ وزارية عليا لإنقاذ بغداد والمحافظات الأخرى من الغرق بسبب ارتفاع مناسيب المياه.
 
ميدل ايست أونلاين
الأحوال الجوية تزيد صعوبات حكومة العبادي
بغداد - طالب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاحد بتشكيل لجنة طوارئ وزارية عليا لها صلاحيات رئيس الوزراء لمواجهة الازمة الناشئة عن الاحوال الجوية والتي طالت خصوصا بغداد ومحافظات اخرى في البلاد.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء انه "نظرا لارتفاع مناسيب المياه بسبب الامطار الغزيرة والذي يهدد بغداد وبعض المحافظات، تقرر اعلان الطوارئ في المناطق المتضررة جراء مياه الامطار الغزيرة التي فاقت قدرات التصريف".
واضاف البيان انه "تقرر استنفار جهود الوزارات والمحافظات وآليات القوات المسلحة من الجيش ووزارة الداخلية وقيادات العمليات والدفاع المدني كافة والعمل الطوعي للمواطنين في جهود انقاذ مناطق بغداد والمحافظات الاخرى من الغرق بسبب ارتفاع مناسيب المياه".
واشار الى ان "وزارة الصحة والفرق الطبية تستنفر كافة جهودها لمنع انتشار الاوبئة والامراض في بغداد".
كما اشار البيان ايضا الى "تشكل لجنة طوارئ وزارية عليا لتفعيل ما ذكر اعلاه تبدأ عملها فورا برئاسة وزير الاعمار والإسكان، وعضوية وزراء الدفاع والداخلية والكهرباء والصناعة والموارد المائية ومدير مكتب رئيس الوزراء وأمينة بغداد ومحافظ بغداد" موضحا ان "رئيس اللجنة يخول صلاحيات رئيس مجلس الوزراء في هذا الخصوص لضمان التنفيذ الفوري للاجراءات اللازمة".
وهطلت على العراق منذ عدة ايام امطار غزيرة تحولت الى مستنقعات ضخمة خصوصا في العاصمة حيث غمرت المياه العديد من الشوارع والمنازل وفاضت مجاري الصرف الصحي.
وسوف تستمر الاحوال الجوية سيئة خلال الايام المقبلة، حسب توقعات مصلحة الارصاد الجوية مع خطر حصول فياضانات يصعب تحاشيها بسبب سوء البنى التحتية.
وكانت مناطق كثيرة في العاصمة بغداد وبقية المحافظات قد غرقت شوارعها بالكامل، فضلا عن تأثر العديد من المباني والبيوت بالأمطار نتيجة عجز شبكات صرف المياه استيعاب الكميات الكبيرة من مياه الأمطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين.
وتحولت مخيمات النازحين إلى برك من المياه الآسنة والمستنقعات الطينية، فضلا عن تطاير عدد كبير من الخيام بفعل العواصف والأمطار.
وتعرف شبكات العاصمة بغداد وبقية المحافظات بقدمها وتهالكها بينما لا تتماشى نظم صرف المياه مع عدد السكان في المدن، إلى جانب تردي البنية التحتية بسبب الفساد والاهمال وسنوات طويلة من الحروب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20117
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: إجراءات حكومية طارئة لحل معضلة مياه الأمطار في العراق العبادي يطالب بتشكيل لجنة طوارئ وزارية عليا لإنقاذ بغداد والمحافظات    الثلاثاء 03 نوفمبر 2015, 1:58 pm

اين كانت حكومة حزب الدّعـوة ؛ منذ عام 2003 ؟
حيال مسألة الفيضانات في بغداد ؟
بل كان المسؤولين ؛ منشغلين بالنّهب والسّلب !
ويقول المثل : [ الشّرطة تقوم بالتّحقيق بعد حدوث الجريمـة ] ! .
حكومة فاشلة ؛ يقودها حزب الدّعوة ؛ نحو الدّمار والخــراب ! . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إجراءات حكومية طارئة لحل معضلة مياه الأمطار في العراق العبادي يطالب بتشكيل لجنة طوارئ وزارية عليا لإنقاذ بغداد والمحافظات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: