البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 رؤساء دول العالم يعربون عن تضامنهم مع فرنسا في مواجهة الإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رؤساء دول العالم يعربون عن تضامنهم مع فرنسا في مواجهة الإرهاب   الأحد 15 نوفمبر 2015, 11:42 am

باريس في 14 نوفمبر /إم سي إن/
أدان أغلب قادة دول العالم الهجمات الإرهابية غير المسبوقة التي ضربت العاصمة الفرنسية مساء أمس، وخلفت حوالي 129 قتيلا، و250 جريحا، 99 منهم في حالةٍ حرجة، وأعربوا عن تضامن بلادهم الواسع مع فرنسا في مواجهة الإرهاب.

بدايةً دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، اليوم، إلى "تنسيق المكافحة الدولية للإرهاب". وذلك قبل افتتاح اجتماع دولي حول سوريا في فيينا.

وقال أوباما في تصريح مقتضب في البيت الأبيض: "أولئك الذين يظنون أن بإمكانهم ترهيب شعب فرنسا، أو القيم التي يدافعون عنها، هم على خطأ"، مضيفا: "نتذكر في الفاجعة هذه أن روابط الحرية والمساواة والأخوة ليست فقط قيما يتشاركها الفرنسيون فحسب، بل نتشاركها نحن"، وذلك في إشارة إلى الشعار الوطني الفرنسي الذي يضم الكلمات الثلاث.

وأعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنها دعت إلى "عقد اجتماع أزمة وزاري؛ إثر الاعتداءات التي شهدتها باريس الجمعة"، متعهدة بـ"بذل كل ما في وسعها؛ لمساعدة فرنسا في (المعركة ضد هؤلاء الإرهابيين)".

ودعت روسيا، اليوم، الأسرة الدولية إلى "توحيد الجهود لمكافحة الإرهاب"، حيث قال "بوتين" في برقيةٍ إلى نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند، نُشِرت على موقع الكرملين الإلكتروني: "إن هذه المأساة هي شهادة جديدة على طبيعة الإرهاب الوحشية التي تطرح تحديا على الحضارة البشرية. ومن الواضح أن مكافحة هذه الآفة بفاعلية تتطلب من الأسرة الدولية توحيد جهودها بصورة فعلية".

وتابع: "أود التأكيد مجددا على أن روسيا مستعدة لأقصى التعاون مع فرنسا في التحقيق حول الجرائم التي ارتُكِبت في باريس" مشددا على وجوب أن "يلقى مدبرو (الاعتداءات) ومنفذوها العقاب الذي يستحقونه".

وندد الرئيس الإيراني حسن روحاني باعتداءات باريس، واعتبرها "جرائم ضد الإنسانية". وذلك وفق ما نقلت وكالة "ارنا" الرسمية الإيرانية.

وقال مكتب رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو في بيان له: "هذه الهجمات ليست ضد الشعب الفرنسي فحسب، لكنها ضد الديمقراطية والحريات والقيم العالمية. الإرهاب لا دين له ولا جنسية ولا يمثل قيما. الإرهاب جريمة ضد الإنسانية".

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني إن "الملك عبد الله عبَّر في برقية تعزية ومواساة بعث بها إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن "استنكاره وغضبه الشديدين للحادث الإرهابي الجبان الذي ضرب العاصمة الفرنسية باريس الليلة الماضية، وأدى الى سقوط عشرات الضحايا، وإصابة المئات".

وشدَّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم، بحسب بيان صادر عن الرئاسة الفلسطينية، على "ضرورة وقوف المجتمع الدولي بأسره في مواجهة هذه الأعمال الإرهابية الخطيرة، التي تؤدي الى توتير الأجواء في كل مكان".

وأكَّد رئيس وزراء العراق حيدر العبادي على أن "محاربة الإرهاب تستدعي جهودا دولية للقضاء عليه في جميع البلدان".

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، قد أعلن، مساء أمس، حالة الطوارئ فى كامل أرجاء البلاد، بالإضافة إلى غلق الحدود بشكل مؤقت، ونشر قوات الجيش فى العاصمة باريس.

وقال هولاند فى مؤتمر صحفى طارئ: "لا يمكن أن يدخل أي شخص إلى فرنسا، بدءًا من الآن، وإلى حين اتخاذ قرارات أخرى".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤساء دول العالم يعربون عن تضامنهم مع فرنسا في مواجهة الإرهاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: