البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الجعفري: المخابرات العراقية حصلت على معلومات باستهداف بلدان بينها فرنسا وقد جرى تبليغها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الجعفري: المخابرات العراقية حصلت على معلومات باستهداف بلدان بينها فرنسا وقد جرى تبليغها   الأحد 15 نوفمبر 2015, 12:12 pm


ي ع
شفق نيوز/ كشف وزير الخارجيّة العراقيّة إبراهيم الجعفريّ، عن ان جهاز المخابرات في بلاده كان يمتلك معلومات مسبقة عن نية تنظيم داعش الإرهابي بتنفيذ هجمات تستهدف عدة بلدان من بينها فرنسا، معلناً عن انه تمّ تبليغ تلك البلدان بذلك ومن بينها الأخيرة قبل وقوع التفجيرات التي ضربت العاصمة باريس وراح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.
وقال الجعفري في تصريح ورد لشفق نيوز على هامش اجتماع فيينا الثاني لمُناقشة الأزمة السوريّة، إن "مصادر في المخابرات العراقيـّة حصلت على معلومات بأن بعض البلدان سيتم استهدافها وبالخصوص فرنسا وأميركا وإيران وجرى تبليغها بذلك".
وصف الجعفريّ اجتماع فيينا بأنـَّه "ابتدأ من حيث انتهى وجاء استكمالاً للاجتماع السابق، وسيكون هناك اجتماع لاحق"، مُعتبـِراً أنَّ "ديمومة الحوار تجعل مساحة الاتفاق تمتدُّ أكثر، مُحذراً من بُرُوز مشاكل جديدة لوجود تقاطع في الفهم الإقليميِّ، والدوليِّ تجاه الملفِّ السوريّ".
وأكـَّد أنَّ "الوضع السوريِّ بحاجة للحلُّ السياسيُّ، ويجب أن يُترَك للشعب السوريِّ، مُضيفاً: أمّا الجانب الأمنيّ فهو مسؤوليّة الجميع"، مُعلـِّلاً أنَّ "داعش يُشكـِّل خطراً مُشترَكاً لكلِّ دول العالم".
وتابع وزير الخارجية أنَّ "داعش امتدَّ من سورية إلى العراق، وقد حذرنا من امتداداته إلى دول أخرى، وكنا نـُناشِد العالم أن يأخذ تحذيرنا بنظر الاعتبار".
ونوه على ان "عناصر داعش في العراق قبل سنة جاؤوا من أكثر من 82 دولة، والآن ازداد العدد إلى أكثر من 100 دولة؛ ممّا يعني أنَّ الوضع الدوليَّ لايزال ليس بالجديّة المطلوبة"، مُتسائِلاً "أين المُساعَدات الخدميّة، والإنسانيّة، أين رعاية المُهاجرين، والنازحين"؟
وشدد الجعفري على ان "الإرهاب خطر على الجميع؛ ولا يُوجَد مجال للتردُّد في مُواجَهته؛ لذا يجب أن تكون مسألة القضاء على داعش في سورية ليس أمراً سوريّاً فقط، بل أمراً يخصُّ دول العالم جمعاء، وما حصل في مصر، والعراق، ولبنان، وفرنسا أكبر دليل على أنـَّه خطر عالميّ".
وعن مسألة مُدَّة بقاء الرئيس الأسد في الحكم أوضح الجعفريّ ان "المبدأ المُثبَّت هو سنة وستة أشهر، ونعتقد أنَّ هذا المبدأ قد يُعطي فرصة لداعش بأن تـُمسِك الأرض، ومن ثم نلجأ إلى المعارك من جديد، وهذا سيخدم داعش"، مُشيراً إلى أنـَّه "لابُدَّ من إيقاف إطلاق النار، والقضاء على داعش، ثم يُترَك مصير النظام إلى شعبه".
ووصف الجعفري المُعارَضة التي تشارك في العمليّة السياسيّة في سورية بأنـَّها "ينبغي أن تكون مُعارَضة مَدَنيَّة غير مُتوَّرطة بأعمال إرهابيّة سواء أكانت موجودة في داخل السوريِّ، أم الخارج السوريّ، ولها أن تشارك بفاعليّة، وتأخذ حجمها، مُضيفاً: على الدول أن لا تتحكم بسير المُعارَضة السوريّة، بل تفرزها الإرادة السوريّة الوطنيّة".
وعن الموعد الذي حدَّده ستيفان ديمستورا مبعوث الأمين العامِّ للأمم المتحدة إلى سورية قال الجعفريّ انه "سيعمل من أجل أن يجمع المُعارَضة في موعد أقصاه الشهر الخامس من العام المقبل، ونحن نحاول أن نتعاون معه لتطبيقه؛ لأنـَّه يُمثل مِظلـَّة الأمم المُتحِدة"، عادّاً "الطريق أمامه صعبا، وقد يواجَه عقبات ليست قليلة".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجعفري: المخابرات العراقية حصلت على معلومات باستهداف بلدان بينها فرنسا وقد جرى تبليغها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: