البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وزير جزائري: آلاف الإرهابيين يتواجدون في ليبيا ومنطقة الساحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وزير جزائري: آلاف الإرهابيين يتواجدون في ليبيا ومنطقة الساحل   الثلاثاء 17 نوفمبر 2015, 11:53 am




آلاف الإرهابيين يتواجدون في ليبيا
شف الوزير الجزائري للشؤون المغاربية والأفريقية والجامعة العربية، عبد القادر مساهل، أن آلاف الإرهابيين يتواجدون في ليبيا ومالي ومنطقة الساحل الأفريقي، متهماً بعض الدول بتمويل الإرهاب بطريق غير مباشر.
وأكد مساهل في برنامج للإذاعة الجزائرية، يوم أمس الإثنين، أن ليبيا وتونس والمغرب تصدر مقاتلين للتنظيمات الإرهابية الدولية، من بينها داعش، وأن الإرهاب لا زال حاضراً في ليبيا ومالي، رغم توقيع اتفاق السلام مؤخراً في هذا البلد.
وأشار إلى وجود صلة بين تنظيم داعش وجماعة بوكو حرام والجريمة المنظمة منوها بالعمل الذي يقوم به الجيش الجزائري في حماية وتأمين حدود البلاد، إضافة إلى أجهزة الأمن الأخرى التي تقوم بحرب دون هوادة على الإرهاب، غير أنه أصر على ضرورة الإبقاء على الحذر واليقظة.
ونوه الوزير الجزائري إلى أن الإرهاب يتطور، وأن مكافحته تتطلب تبني استراتيجية شاملة لا تقتصر فقط على الضربات أول الحل العسكري.
ودعا مساهل إلى محاربة تمويل الإرهاب، موضحاً أن هناك ثلاثة مصادر لتمويل الإرهاب، الأول يخص دفع الفدية، داعياً إلى اتخاذ إجراءات على المستوى الدولي لمنع دفع الفدية ومعاقبة من يدفعها.
أما المصدر الثاني فيتعلق بالتمويل عن طريق التجارة غير الشرعية، من خلال التهريب والجريمة المنظمة وتجارة المخدرات، لافتاً إلى أن الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل جنت مليار دولار من تجارة المخدرات.
وأشار إلى أن المصدر الثالث يبقى غامضاً، متهماً بعض الدول، دون أن يسميها، بتمويل الإرهاب بطريقة غير مباشرة، عن طريق الجمعيات الخيرية.
وكشف مساهل أن بلاده ستستضيف ندوة أفريقية العام المقبل، تخصص لدراسة مكافحة تمويل الإرهاب، مؤكداً أن أفريقيا ستتقدم باقتراح إلى الجمعية العمومية للأمم المتحدة في دورتها المقبلة، لتجريم تمويل الإرهاب من خلال بروتوكول إضافي يعدل اتفاقية الأمم المتحدة حول الإرهاب لعام 1969.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزير جزائري: آلاف الإرهابيين يتواجدون في ليبيا ومنطقة الساحل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: