البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الثقافة الخاطئة أنصر أخاك ظالماً أو مظلوماً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مسعود هرمز النوفلي
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 606
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الثقافة الخاطئة أنصر أخاك ظالماً أو مظلوماً    الخميس 05 أغسطس 2010, 4:13 am

الثقافة الخاطئة أنصر أخاك ظالماً أو مظلوماً

القول للأخوة العرب وليس للكلدان السريان الآشوريين ، وعندما ذهبت الى تفسير هذا الحديث أتضح لي بأن بعض الأخوة من القوميين الجُدد بدأوا فعلاً بتطبيقه على إخوتهم في الأيمان والقومية واللغة والتراث والحضارة ، أسفاً أن ننقل ما يدور بين البعض والحليم تكفيه الأشارة.
ماذا قال السيد مايكل سيبي في مقالته المنشورة في بعض المواقع بعد أن قرأ مقالة مسعود هرمز الخاصة بتعريف الكلدان في الصلاة ؟
هنا ما قالهُ بالنص لكي تتوضح الأمور للقراء الكرام الأعزاء " ...أنا لا أكترث بما ذكرته عن : قال المترجم وحكى الخطاط ، وحضرتك تظهر بأنك لا تستخدم المنطق في التفكير وإنك غير مُلم بالترجمة - راجع النصوص التي كتبتها وترجمتها في تبجحك في مقالك - . ان الأب المرحوم يوحنا جولاغ ترجم مع الأب المطران المرحوم يوسف توماس كُتُباً معروفة ومُوثّقة ، أما النصوص التي تدعيها بأنها من ترجمته لم نسمع بها ، وإذا كُنت تُصِرَ فأنا أشك في تنسيبك الترجمة اليه ، ومع ذلك أقول : إذا أردت ( اليوم ) ترجمة نص مدار البحث ( اليوم ) ، إرجع الى المترجمين الأحياء الفطاحل ( اليوم ) وليس البارحة لأنه من السهل الكذب على الموتى ."
السيد مايكل المحترم
1- لقد خاطَبْتَ إخوتك في المقالة بالكُتاب النجباء وأنا أيضا اقول لك أيها الكاتب النجيب ماذا تقول الآن بعد أن شاهدت الكتاب المُترجم من قبل المرحوم والموجودة صوراً له في الرابط الأسفل ، هل تبقى مُصِّراً بعدم وجود هكذا كتاب؟ وهل لديك أي شك بعد ؟ من الذي تكلّم الحقيقة أنا أم أنت. الحكم للقراء الأعزاء وانت منهم .
2- المُترجمين الأحياء الفطاحل ( اليوم ) يستندون على المترجمين القدماء ويذهبون لتحليل الألغاز التي ليست باستطاعتهم تفسيرها وكذلك يستنجدون بالمعاجم والقواميس المختلفة التي وضعها الآباء القدامى ومنها يبدأون بالتفسير والترجمة ، فهل نترك القديم الذي هو قمّة الأرث والكنز الذهبي لنا جميعاً الذي لا تُضاهيه كل كنوز العالم؟ وإذا بحسبك رأيك نترك القدماء فلماذا تذهب وراء الأسم الذي تتبجح بهِ؟!!! ، انها المفارقات الكلامية التي ليس لها اي ربط مع ما تُدافع عنه وتدعو اليه !! أنها الثقافة الخاطئة! من استخدم المنطق الآن أنا أم أنت ؟
3- الآن وبعد أن نشرتُ اسم الكتاب في بعض مواقع شعبنا ، من برأيك يكذب على الموتى ويتلاعب أنا أم أنت ، أنت تتّهمني بالكذب على الموتى ، وبعد أن اكتشفت الحقيقة كان الأجدر بك أن تقوم بتصحيح أخطاءك حتى لو لم تعتذر لا يهُمَّني ذلك لأنني على قناعة تامة وبيقين عظيم أنا على حق ليس بذراعي وأفكاري وإنما في الحقائق التي كشفتها للجميع .
4- هناك إخوة قد يُؤيدون طرحك وأنا عندي العشرات الذين يُؤيدون ما ذهبت أنا اليه في ترجمة الصلاة ، لك والى الأخوة الذين يُؤيدونك اقول انتم تُطبّقون كلام الأخوة العرب " انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً " . أنا مع الجميع في نُصرة الأخ المظلوم ولكن أنا أُخالف وأشجب بشدة كل من ينصر الظالم ، أنت ظلمتني بكلامك جداً وجاء البعض ليزيدوا الظلم ويُشجعون الظالم ، هل هذه هي الأخلاق المسيحية التي علّمنا أياها الرب يسوع ؟ علماً أنا لست بحاجة الى نُصرتكم ، يكفي لي ما أؤمن به الى الأبد . لهذه الأسباب وغيرها قُلت مرة بأنكم لا تعلمون أبداً بأن الشعب بدأ يفقد الثقة وانتم تخسرونه من حيث لا تدرون . والأمثة على كلامي كثيرة ، كل يوم كلدان جُدد في جمعيات واتحادات جديدة . كلدان امريكا أصبح البعض منهم مشبوهون لأنهم يرغبون باسم واحد للشعب والقومية وكلدان المجلس متأشورين وناكرين للقومية وكلدان لجنة التنسيق ناكرين الحليب والتربة وكلدان الحركة الآشورية عملاء آشوريين آشوريين آشوريين ، والكلدان المسقلين لأنهم لا يُؤيدون طروحاتكم ، اصبحوا غير أصلاء وينكرون الأصل والفصل والجنس ، ولا اعلم ماذا ستقولون الى كلدان لبنان وتركيا وافريقيا والصين والهند ومصر و و و....، ماذا بقي لكم من الكلدان إذاً؟
5- لا أرغب في الأطالة ، لقد اتضح لي جيدا بانك لا تعلم متى قيلَت الصلاة وفي أي عصر!! انه موضوع منفصل وطويل ، انا قُمت بتحليل كلام السيد أبلحد أفرام وأنت تقول اتركونا وكأنه أنا أخاطبك ، لماذا ؟ ما هو الضرر من تحليل ماقاله المسؤول؟ أنا لا اعرف الرجل ولا اعرفك ، من حق الأنسان وهذا هو من أصول البحث أن يكتب ويوضّح للشعب الحقائق من مصادر آبائنا الأفاضل حتى لا تقع الأجيال في الأخطاء وخاصة الآن ، رُبّما تفهم اكثر مني ، ولكن الى اليوم الذي ذكرتُ اسم المرحوم الأب يوحنا جولاغ أنت لا تعلم بأن لديه هكذا كتاب ، فكيف ترغب من الشعب أن يثق بطروحاتك ؟!
6- أقدم جزيل الشكر والتقدير والعرفان الى كل المواقع التي طلبتُ منها نشر الرد المقابل ( الرأي الآخر) التي كانت مقالتك فيها ماعدا موقع واحد فقط وللأسف يُمثّل هذا الموقع إحدى الأبرشيات باسم عريق وكبير عندنا نحن المسيحيين ، وهنا أقول لهم أصبح كل شئ واضح بعد أن علمتُ بأن هذا الموقع لم ينشر الردود المقابلة الى إخوة آخرين بالرغم من الطعن والتشهير والكلمات الغير لائقة والتي للأسف توضع مقابل كلمات الآباء وتحليلهم للأنجيل الأسبوعي ، هذا الموقع أيضا ينصر الظالم بالرّغم من الأسم الذي يحملهُ وهناك رسائل مُرسلة لهم سأقوم بنشرها بعون الله إذا نحن على قيد الحياة وسيعلم كل من لايعلم الحقائق وتفاصيلها.
مسعود هرمز النوفلي
4/8/2010
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مسعود هرمز النوفلي
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 606
تاريخ التسجيل : 12/03/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الثقافة الخاطئة أنصر أخاك ظالماً أو مظلوماً    الخميس 05 أغسطس 2010, 4:18 am

يُرجى الذهاب الى الموقع الآخر والذي تظهر فيه الصور بوضوح مع الشكر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الثقافة الخاطئة أنصر أخاك ظالماً أو مظلوماً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: