البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 روسيا تعلن «تحالفا عسكريا» مع فرنسا ضد «الدولة الإسلامية» والقاهرة تحتجّ لعدم إبلاغها رسميا بوجود آثار لقنبلة في الطائرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: روسيا تعلن «تحالفا عسكريا» مع فرنسا ضد «الدولة الإسلامية» والقاهرة تحتجّ لعدم إبلاغها رسميا بوجود آثار لقنبلة في الطائرة    الأربعاء 18 نوفمبر 2015, 3:06 am

روسيا تعلن «تحالفا عسكريا» مع فرنسا ضد «الدولة الإسلامية» والقاهرة تحتجّ لعدم إبلاغها رسميا بوجود آثار لقنبلة في الطائرة
رصدت مكافأة خمسين مليون دولار لمن يكشف مدبري الهجوم
November 17, 2015

عواصم ـ «القدس العربي» من منار عبد الفتاح ووكالات: تسارعت أمس التطورات في قضية سقوط الطائرة الروسية في سيناء في نهاية الشهر الماضي والذي أسفر عن مقتل 224 مدنيا، إذ أعلنت روسيا شن حملة عسكرية غير مسبوقة ضد مواقع لتنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا انتقاما للضحايا، فيما كانت أجهزتها الأمنية تؤكد العثور على آثار لمتفجرات في حطام الطائرة. وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تشكيل تحالف عسكري مع فرنسا، إذ طلب من قائد السفن الحربية الروسية في البحر المتوسط التعامل مع حاملة الطائرات الفرنسية والسفن المصاحبة لها الموجودة هناك كحلفاء. وتعهد بوتين بالعثور على مدبري تفجير الطائرة ومعاقبتهم «أينما كانوا»، فيما رصدت موسكو مكافأة قدرها خمسون مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن مدبري العملية.
وقال الكرملين في بيان منفصل إن بوتين ونظيره الفرنسي فرانسوا أولاند تباحثا عبر الهاتف أمس الثلاثاء واتفقا على التنسيق بين جيشي البلدين في محاربة الإرهاب في سوريا. وكانت الرئاسة الفرنسية أعلنت في وقت سابق الثلاثاء أن أولاند سيزور موسكو يوم 26 تشرين الثاني/ نوفمبر لبحث سبل محاربة تنظيم «الدولة».
ومن جهتها سعت وزارة الخارجية الروسية أمس إلى احتواء تصاعد التوتر مع القاهرة التي احتجت على عدم إبلاغها مسبقا بالعثور على آثار لمتفجرات في حطام الطائرة، قبل إذاعة الأنباء عبر وسائل الإعلام. وأجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسي سيرغي لافروف اعتبر فيه أنه كان من الواجب إبلاغ مصر عبر الطرق الرسمية أولا.
وعلى الصعيد نفسه طالبت الخارجية الروسية في بيان أمس مجلس الأمن، من دون تأخير، باتخاذ قرار لتشكيل جبهة واسعة لمحاربة الإرهاب.
وقالت الوزارة «ندعو مجلس الأمن الدولي إلى التوافق على المشروع الروسي المقدم في 30 أيلول/ سبتمبر حول تشكيل جبهة واسعة لمحاربة الإرهاب على أساس معايير ومبادئ القانون الدولي وبنود ميثاق الأمم المتحدة».
وأشار البيان إلى أن تحركات موسكو ضد الإرهاب بعد تفجير الطائرة A321 ستكون وفقا لحق الدول في الدفاع عن نفسها الموثق في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.
وقال البيان «من جانبنا ننظر إلى الهجوم البربري على مواطنينا أنه يأتي في سياق سلسلة هجمات دموية نفذت في الفترة الأخيرة في باريس وبيروت والعراق وأنقرة ومصر».
ودعا مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب) البرلمانيين في دول كل من أوروبا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط، وجميع المناطق الأخرى في العالم، إلى فعل كل ما في وسعهم لتشكيل تحالف دولي لمكافحة الإرهاب بشكل فوري.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت أمس إنها كثفت ضرباتها الجوية ضد تنظيم «الدولة» في سوريا بواسطة قاذفات بعيدة المدى وصواريخ كروز.
وأبلغ قادة الجيش الرئيس فلاديمير بوتين خلال زيارته لمقر القيادة في وزارة الدفاع في موسكو مساء أمس الثلاثاء أن القوات الجوية نفذت نحو 2300 طلعة جوية في سوريا خلال الأيام الثمانية والأربعين الماضية وأنها سترسل 37 طائرة أخرى لتعزيز قوتها الجوية المؤلفة من 50 طائرة مقاتلة وهليوكوبتر.
وكان رئيس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف أعلن «أن قنبلة بقوة تفجيرية تعادل 1 كيلوغرام من مادة «تي إن تي» شديدة الانفجار انفجرت على متن الطائرة المنكوبة فوق سيناء».
وأعلنت الحكومة المصرية أنها ستأخذ في الاعتبار النتائج التي توصلت إليها الاستخبارات الروسية، لكنها شددت على أن لجنة التحقيق الرسمية ما زالت الجهة الوحيدة المخوّلة بإعلان النتائج النهائية، دون استبعاد أي احتمال. وأعلن وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبد الغفار «تعزيز الإجراءات الأمنية في جميع المطارات» في مؤتمر صحافي عقد في شرم الشيخ برفقة رئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزراء آخرين.
وقال عبد الغفار إن هذه الإجراءات تتضمن «مراجعة كافة إجراءات التفتيش للركاب وحقائب العاملين عند دخولهم المطار وبوابات الصعود للطائرة (…) بالإضافة للتفتيش الدوري للطائرات وتأمينها»
وأضاف عبد الغفار أن التعاون سيتم «مع خبراء مختلف الدول وممثلي شركات الطيران التي انتابتها حالة من القلق جراء الحادث وتسهيل تفقدهم للإجراءات التأمينية لطمأنتهم». (تفاصيل ص3)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
روسيا تعلن «تحالفا عسكريا» مع فرنسا ضد «الدولة الإسلامية» والقاهرة تحتجّ لعدم إبلاغها رسميا بوجود آثار لقنبلة في الطائرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: