البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مجلس أعيان قره قوش يطالب بإقامة المنطقة الآمنة للمسيحيين بعد تحرير سهل نينوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مجلس أعيان قره قوش يطالب بإقامة المنطقة الآمنة للمسيحيين بعد تحرير سهل نينوى   الأربعاء 18 نوفمبر 2015, 5:55 pm

أربيل (العراق) في 16 نوفمبر /إم سي إن/
طالب مجلس أعيان قره قوش "بغديدا"، "بتحرير المناطق التاريخية للمسيحيين في سهل نينوى بالسرعة الممكنة، وإقامة المنطقة الآمنة لهم بحماية دولية، وتأمين عودة المهجّرين وتعويضهم، لما لحق بهم من أضرار مادية ومعنوية جسيمة، والإسراع في تعمير مناطقهم".

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة الإدارية المنعقد، مساء اليوم الاثنين، وفي مقر المجلس البديل، في مدينة عنكاوا، ذات الغالبية المسيحية، التابعة لمحافظة أربيل، عاصمة إقليم كردستان بالعراق.

وناقش المجتمعون عند "الأوضاع التي يمرّ بها العراق، في ظلّ التقدّم الموجود من القوّات العراقية وقوّات البيشمركة الكردية والحشد الشعبي في تحرير عدد من المناطق العراقية من سيطرة تنظيم "داعش" وبالأخص في محافظة الأنبار، مؤكِّدين أن "تحرير سهل نينوى بات سهلاً، بعد تحرير ناحية سنجار والقرى التابعة لها من قبل قوّات البيشمركة الكردية وفي ظلِّ الخسائر الكبيرة لتنظيم "داعش" الإرهابي في العديد من الجبهات في العراق".

ترأس الاجتماع يوسف طانيوس القس إسحق رئيس المجلس وكالةً وبهنام ججو القصاب سكرتير المجلس وأعضاء الهيئة الإدارية.

الجدير بالذكر أن الهيئة الإدارية للمجلس تتكوَّن من "25" عضوًا من أعضاء المجلس البالغ عددهم حوالي "150" عضوًا، يمثِّلون عشائر وأعيان مدينة قره قوش وبالسريانية "بغديدا" التي كانت أكبر مدينة مسيحية عراقية، قبل اجتياحها من تنظيم "داعش الإرهابي، بداية شهر أغسطس 2014، إذ كان يبلغ تعداد سكانها حوالي خمسين ألف نسمة، يشكِّل المسيحيون نسبة 99% من عدد السكان.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلس أعيان قره قوش يطالب بإقامة المنطقة الآمنة للمسيحيين بعد تحرير سهل نينوى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: