البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 25 ألف إرهابي في العالم أغلبهم في صفوف تنظيم «الدولة الإسلامية» قضايا الإرهاب تهيمن على أعمال مؤتمر الإنتربول : خبر وتعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: 25 ألف إرهابي في العالم أغلبهم في صفوف تنظيم «الدولة الإسلامية» قضايا الإرهاب تهيمن على أعمال مؤتمر الإنتربول : خبر وتعليق    الخميس 19 نوفمبر 2015, 7:01 pm

25 ألف إرهابي في العالم أغلبهم في صفوف تنظيم «الدولة الإسلامية»خبر
قضايا الإرهاب تهيمن على أعمال مؤتمر الإنتربول في إشبيلية
November 18, 2015
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مدريد ـ «القدس العربي» من حسين مجدوبي: تحتضن مدينة إشبيلية الإسبانية، منذ أمس الأربعاء الى يوم غد الجمعة، مؤتمراللشرطة الدولية الأنتربول الذي يتزامن والتفجيرات الإرهابية التي يشهدها العالم. وكشف مسؤول كبير عن وجود 25 ألف إرهابي في العالم، أغلبهم في سوريا والعراق وأفغانستان. وحذّر من غياب تنسيق فعال في تبادل المعلومات.
ويشارك في اللقاء 129 خبيرا من 39 دولة، وتؤكد المصادر المنظمة هيمنة قضايا الإرهاب في اليوم الأول، خاصة وأن العالم يعيش الانعكاسات الخطيرة للعمليات الإرهابية التي هزت كلا من لبنان وفرنسا ونيجيريا وإسقاط الطائرة الروسية في سيناء المصرية. ومن ضمن المواضيع الرئيسية أو القضايا الهامة في أجندة اللقاء تحديد هويات المشتبه فيهم وكيفية تعامل الخلايا الإرهابية ومنها عمليات الاستقطاب عبر شبكات التواصل الاجتماعي في شبكة الإنترنت، وذلك على ضوء تجربة مختلف الأجهزة الأمنية الحاضرة في المؤتمر في تفكيك الخلايا الإرهابية.
وكشف الأمين العام للإنتربول يورغن ستوك عن وجود 25 ألف مقاتل مرتبط بجماعات إرهابية في العالم، ويبقى خمسة آلاف منهم معروفون نظرا لتبادل المعلومات بين الدول، في حين أن 20 ألفا غير معروفين بسبب غياب عملية تبادل المعلومات بين دول العالم.
وقال بوجود أغلبية المتطرفين من لائحة الـ25 ألفا في العراق وسوريا وأفغانستان، وهي مناطق النزاع بامتياز، بينما يوجد آخرون في مناطق متعددة من العالم. وكان تقرير سابق للأمم المتحدة قد تحدث عن وجود مقاتلين ينتمون الى أكثر من مئة دولة في مناطق النزاع الثلاث المذكورة. وكان هؤلاء المقاتلون قد توجهوا في السنوات الأخيرة إلى مناطق النزاع.
وشدد هذا المسؤول على ضرورة الرفع من مستوى تبادل المعلومات، مبرزا أنها الطريقة الوحيدة لتنسيق فعال في مواجهة تنظيمي «القاعدة» و»الدولة الإسلامية» والحد من خطورتها على العالم.
وذهب وزير الداخلية الإسباني خورخي فيرنانديث في هذا الاتجاه بتأكيده على ضرورة الرفع من تبادل المعلومات وتبادل هويات المسافرين عبر الخطوط الجوية وخاصة في أوروبا، وهو الموضوع الذي سيركز عليه في اجتماع وزراء داخلية دول أوروبا غدا الجمعة. ودعا في الوقت نفسه الى الرفع من الإجراءات الأمنية ومنها التي تحدث عنها، قائلا إن بقاء الحدود مفتوحة وسط الدول الأوروبية مرتبط بشكل كبير بحماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي من مخاطر الإرهاب التي تتهدده.
وعلاقة بالإرهابيين عالميا، فقد ارتفع عددهم بحوالى 70٪ ابتداء من سنة 2014، تاريخ إعلان ما يسمى خلافة «داعش». وتنبه التقارير الى تحول سوريا والعراق الى مدارس في التكوين الإرهابي على مستويات سياسية وفكرية وعسكرية أساسا. ومن أبرز مواطني الدول الذين توجهوا الى العراق وسوريا هناك تونس والمغرب والعربية السعودية والجمهوريات السوفييتية سابقا.
ويعترف خبراء الإرهاب بصعوبة مواجهة الظاهرة على المدى القصير خاصة في ظل عمليات مثل التي وقعت في باريس وخلفت 129 قتيلا، لكنهم يؤكدون العزم على هزيمة الإرهاب على المدى المتوسط.

::::::::::::::::::::::::
تعليق

د . حناني ميـــا

هل من المنطق والمعقول ان قوة الدول الكبرى ومعها العالم كله لا يستطيعون القضاء على الارهابيين ؟ الجواب كلا ااا لانهم لو ارادوا حقا ذلك لاستطاعوا ااا وهنا سؤال يطرح نفسه بقوة – من اين لداعش كل هذه الاموال لشراء مستلزماتها سواء من السيارات الى الاسلحة والاعتدة وغيرها ااا وكيف تتمكن من الحصول عليها وهنالك اتفاقبات دولية فيها شروط قاسية لاقتنائها ااا وكيف يستطيع التنقل هذا العدد الكبير من البشر بين الدول بكل سهولة وحرية اااا وكيف يستطيعون الحصول على سمات الدخول وووووووووووووو الى اخره اااا الجواب انه هنالك دول تسهل امر هؤلاء وعلى راسها امريكا التي صنعتهم اساسا لمحاربة الشيوعية والمعسكر الاشتراكي والاتحاد السوفييتي وطردهم من افغانستان في القرن الماضي وثم وظفتهم لصالحها لتنفيذ اجندتها في العالم وهم الالية لتنقيذ النظرية الثالثة لامريكا ,, الفوضى الخلاقة ,, للهيمنة على دول العالم ونهب خيرات شعوبها كما حصل في العراق وافغانستان وغيرها من الدول لان نظريتيها الاول ,, الحروب ,, والثانية الديبلوماسية البوليسية قد فشلتا فشلا ذريعا , ثم باي حق تتدخل امريكا وحلفائها في هذه الدول وتقلب الاوضاع فيها الى حجيم وتغرق العالم باللاجئين الهاربين من جحيم هذه الدول وتربك الاوضاع حتى في الدول الغربية نفسها ااا واخيرا اين مخافة الله لدى هؤلاء الناس في الغرب حينما يرون باعينهم الماسي التي يصنعونها لشعوب بلدان امنة ومستقلة ولا يهمهم الضحايا من الكبار والصغار رجالا ونساء واطفالا – وتقول الحكمة – اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك والله يمهل ولا يهمل وان غدا لناظريه قريب ان شاء الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لطفي الياسيني
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : فلسطين
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1227
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 17/06/2014
الابراج : القوس
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: 25 ألف إرهابي في العالم أغلبهم في صفوف تنظيم «الدولة الإسلامية» قضايا الإرهاب تهيمن على أعمال مؤتمر الإنتربول : خبر وتعليق    الأحد 06 ديسمبر 2015, 9:31 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
25 ألف إرهابي في العالم أغلبهم في صفوف تنظيم «الدولة الإسلامية» قضايا الإرهاب تهيمن على أعمال مؤتمر الإنتربول : خبر وتعليق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: