البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مهلة 24 ساعة أمام القوات الموجودة في قضاء سنجار لمغادرته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مهلة 24 ساعة أمام القوات الموجودة في قضاء سنجار لمغادرته    الإثنين 23 نوفمبر 2015, 11:35 am







خورنة القوش
رووداو – سنجار

بادرت بعض الاحزاب إلى دخول المباني الحكومية في قضاء سنجار بعد استعادته، واتخذتها مقار لها، وطالب مجلس محافظة نينوى في كتاب رسمي باخلاء 13 مبنى حكومي في سنجار تم تحويلها إلى مقار حزبية، وبينما اعتبر حزب العمال الكوردستاني إن "الوقت مازال مبكرا لذلك"، أكد الحزب الديمقراطي الكوردستاني أنه لم يتخذ من أي مبنى حكومي مقرا له.

فبعد استعادة سنجار في (12/11/2015)، اخذت بعض الاحزاب المباني الحكومية الآهلة للاقامة فيها، ووفقا لأعضاء في مجلس محافظة نينوى فإن مسلحي الاحزاب متواجدون في داخل 13 مبنى حكوميا.

وزار وفد من مجلس محافظة نينوى، يوم السبت الماضي، أحزاب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني والعمال الكوردستاني في سنجار، وقال رئيس المجلس بشار الكيكي لشبكة رووداو إن "الوفد التقى بجميع الاحزاب التي لديها قوة عسكرية في المباني الحكومية".

وقال الكيكي إنه "يجب اخلاء المباني الحكومية خلال 24 ساعة (تنتهي اليوم الاثنين)، لكي يتمكن موظفو تلك الدوائر من العودة إلى دوامهم الرسمي في مؤسساتهم".

فيما قال العضو العامل في الفرع السابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في سنجار، قاسم رشو، لرووداو إنهم لم يدخلوا أي مبنى حكومي، موضحا أن "البيشمركة دخلت ثلاث مباني حكومية لحمايتها، وبعد وصول رسالة مجلس المحافظة قالوا إن الشرطة ستأتي (لحمايتها) وسنقوم باخلائها متى ما أتت".

كما نفى الاتحاد الوطني الكوردستاني دخوله أي مؤسسة حكومية، وقال مسؤول تنظيمات الاتحاد في سنجار، جميل خضر لرووداو، إنه "بعد عملية تحرير العراق؛ كان مقر تنظيمات سنجار في مبنى مؤسسة المخابرات التابعة للنظام السابق، لكننا لسنا في أي مؤسسة الآن".

في حين مازالت وحدات حماية سنجار في مبنى شرطة سنجار، ووحدات حماية الشعب مزالت هي الاخرى في بعض المؤسسات.

وقال القيادي في وحدات حماية الشعب، دمهات جفيان، لرووداو إن "سنجار لم تستعاد بالكامل بعد، ومتى ما تمت استعادة المتبقي من الاراضي وعادت الاوضاع إلى طبيعتها واعيد اعمار سنجار وتكونت الثقة لدى الاهالي، حينها لن نكون بحاجة إلى المباني الحكومية".

ولا يؤيد الاتحاد الوطني بقاء أي قوة في المباني الحكومية، وقال مسؤول فرع الاتحاد في سنجار إنه "يجب اخلاؤها لكي يستأنف المدراء والموظفون أعمالهم، للبدء في عملية اعمار سنجار".

وعما إذا لم تقم الاحزاب باخلاء المباني الحكومية، قال رئيس مجلس محافظة نينوى إن "هناك مهلة محددة للاحزاب، وسنتقدم بشكاوى ضدها إذا لم تخل المباني الحكومية، سواء كانت أي قوة أو حزب".

وقال قائمقام قضاء سنجار محما خليل، إن ثمانية من مدراء المؤسسات الحكومية يداومون عملهم يوميا في سنجار، وأضاف لرووداو أنه "تم وضع مقعد لكل مدير في الخيمة المقامة في مبنى القائممقامية، وسيتم تغييب أي مدير لا يحضر، وأي مدير يغيب عن الدوام لمدة اسبوع من دون سبب سيتم إبعاده من منصبه".

وعبر الكيكي عن أمله في أن لا تقوم أي قوة بعرقلة الدوام في المؤسسات الحكومية، شاكرا كل القوات التي حمت سنجار وساهمت في استعادتها، وقال "طرقت أبواب العديد من المنظمات الدولية لمساعدتنا في اعادة اعمار سنجار"، موضحا "نحن بحاجة إلى 100 مليار دينار لتوفير الخدمات العاجلة".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهلة 24 ساعة أمام القوات الموجودة في قضاء سنجار لمغادرته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: