البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بارزاني: هذه شروطنا للمشاركة في تحرير الموصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بارزاني: هذه شروطنا للمشاركة في تحرير الموصل   الثلاثاء 24 نوفمبر 2015, 8:42 pm

 
الثلاثاء 24-11-2015 | 6:42:45
 



م م ص/ م ج

شفق نيوز/ اكد رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، على ضرورة التفكير في مرحلة ما بعد الهزيمة النهائية لتنظيم "داعش" الارهابي، مشترطا قبل ان يتم تحرير مدينة الموصل وجوب عقد اتفاق شامل يحفظ حقوق جميع المكونات و ألا يتعرض اي مكون للكوارث مرة اخرى.
وجاء في بيان لرئاسة الاقليم ورد لشفق نيوز، ان بارزاني استقبل وفدا من البرلمان البريطاني من هيئة العلاقات الخارجية برئاسة العضو نديم زهاوي والوفد الدبلوماسي الاختصاصي المرافق له.
وقال البيان ان رئيس الوفد الضيف في هذا اللقاء هنّأ بارزاني بانتصارات الپيشمرگة وعملية تحرير سنجار، مشيرا إلى أن العالم ينظر بعين الاحترام والإعجاب إلى بطولات وتضحيات قوات پيشمرگة كوردستان.
 واعرب الوفد الضيف عن أمله في إنهاء الأزمة الاقتصادية ومخاطرها على إقليم كوردستان، وتمنياته لاستقرار اكبر لإقليم كوردستان، مؤكدا على مساندة بريطانيا لقوات پيشمرگة كوردستان.
وأعلن الوفد الضيف في قسم آخر من اللقاء عن استيائه إزاء تنامي الإرهاب على مستوى العالم، متطرقا الى  المساعي الدولية لإنهاء الإرهاب.
وأضاف البيان أن بارزاني عبر من جهته، عن الشكر للوفد الضيف، وفضلا عن على الإشارة إلى الأوضاع الميدانية في جبهات القتال ومواجهة الإرهابيين وتفاصيل حملة تحرير سنجار، تطرق لأهمية تحرير سنجار بالنسبة إلى شعب كوردستان، مبيناً أنه كان ذا دلالة رمزية عظيمة كما كان هزيمةً عظيمةً ومؤثرةً بالنسبة إلى داعش.
واضاف بارزاني ان تحقيق هذه الانتصارات تمت بهمة الپيشمرگة وتضحياتهم، وبمساندة من التحالف الدولي.
ودعا بارزاني في سياق كلامه، أن يكون المجتمع الدولي أكثر جدية في مواجهة الإرهاب، مشددا على العالم الحرّ كله أن يكون في خندق واحد ضد الإرهاب.
وأكد بارزاني أنه يجب التفكير في المرحلة التالية للهزيمة النهائية للإرهابيين، وخاصة بعد تحرير الموصل، مشددا على وجوب ابرام اتفاق متعدد الأطراف، بحيث تكون حقوق جميع المكونات محفوظة فيها، حتى لا يتعرض أي مكون لكارثة مرة أُخرى.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بارزاني: هذه شروطنا للمشاركة في تحرير الموصل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: