البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 Nov. 23, 2015 أنور معاوية أمير الأيزيديين في العالم يكشف أسرار ما حدث في الموصل وكالات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: Nov. 23, 2015 أنور معاوية أمير الأيزيديين في العالم يكشف أسرار ما حدث في الموصل وكالات   الأربعاء 25 نوفمبر 2015, 5:34 am

Nov. 23, 2015 أنور معاوية أمير الأيزيديين في العالم يكشف أسرار ما حدث في الموصل وكالات


Nov. 23, 2015
أنور معاوية أمير الأيزيديين في العالم يكشف أسرار ما حدث في الموصل
وكالات
اقتباس :
قال انور معاوية امير الأيزيديين في العراق والعالم, اليوم الاحد، ان تصريحات "الدكتاتور البارزاني وحزبه مرفوضة لضم شبر واحد من اراضي سنجار وانهم السبب الرئيسي لكارثة سنجار ولعبتهم انكشفت وكان على السياسيين الشرفاء في العراق والعلم الرد عليه".

وأضاف معاوية ان "تصريحات الدكتاتور مسعود البارزاني الهوائية لضم سنجار الى الاقليم وتغطية فشله امام الشعب الكردي وفرض العضلات على حكومة بغداد الضعيفة نحن نرفضها جملة وتفصيلا وسنجار عراقية بحته تاريخيا".

ولفت معاوية "ان هذا التصريح العشوائي لم يأتي من فراغ وفي وقت المناسب ليخرجه بوجه ابيض امام الشعب الكردي بعد احداث سليمانية ولكم التفاصيل:

ان الكارثة الابادة الجماعية التي حلت باليزيدية كانت خطة مرسوم بدقة لتهجير اليزيدية والمسيحين من اراضيهم والاستلاء عليها وان هذا الارض لا من قريب ولا من بعيد تاريخيا كانت ضمن خريطة ما يسمى بكردستان يوم ما. انها خطة مدروسة بدقة لا يستهان بها وجاءت على شكل تسلسل احدث لم تأت بالصدفة الى ان انتهت بالهجوم الكاسح على سنجار والمناطق الاخرى وهنا تتسلسل الاحداث نعيدها للتاريخ:

1. صرف مليارات لتزوير التاريخ اليزيدي وبناء جمعيات وشراء ذمم مرة وبالتهديد مرة أخرى.
2. ان سياسة الحزب الديمقراطي الكردستاني العنصرية هو بناء جيل كامل لا يتحدث اللغة العربية في مناهج الدراسية والدورات الثقافية وقطع الطريق عن اهالي المنطقة لزيارة بعضهم البعض في كل الاحوال الا بموافقة حزب البارزني ولم يقف عند هذا الحد. بل تدخل في اصغر الامور وفرض عدم لبس العكال واللباس العربي او زيارة الفاتحة لقطع العلاقة الاجتماعية فيما بينهم.

3. بدء بشراء الارضي والمنازل كشفناهم و الامر أفشل خطتهم.

4. لم يحاسب اي ضابط او جندي عندما هجموا على شيخان وكذلك التجاوز السافر على مزارات اليزيدية في المنطقة وبنفس الوقت بدأت حملات من بعض الرجال في الجوامع والاسلام براء منهم بتحليل دم اليزيدي من دون ان يحاسب واحد منهم قانونيا مما ادى الى هجوم اخر بخطة مدركة للهجوم على محلات وفنادق ومنازل اليزيدية والمسيحين في زاخو ودهوك والايقاع بين الحزب الاسلامي واليزيدية وانكشفت الخطة.

5.تعينات بالبرلمان في بغداد او اربيل وكل الوظائف الحكومية سواء ببغداد او اربيل لا يتم الا من خلال موافقة حزب البارزاني مما ادى ذلك كتم افواه اليزيدية سياسيا امام المحافل الدولية متبعين النهج التزوير الفاضح السافر باسم الديمقراطية.

6.زرع عصبة من عملاء اليزيدية المستكردين ليكون غطاء بما يقمون من سياستهم التعسفية العنصرية امام العالم على صعيدين السياسي والاجتماعي وهذا اتضح اكثر اثناء خيانة سنجار من قبل حزب البارزاني مستخدمهم واجهة تطبل لأعمالهم الخائنة لأبناء اليزيدية باسم المرجعية اليزيدية (مجلس هيئة الروحانية) وجميع اعضاء البرلمان اليزيدية والجمعيات الوهمية باسم اليزيدية وقوة حماية سنجار كلهم اعضاء فرق في حزب البارزاني او من صنعهم.

7. كارثت تلعزير وسيبا شيخدره: ابادة قريتان عن بكرة ابيهما بعد انسحاب البيشمركة من السيطرات وحدث ما حدث.

8.الاتفاق مع اثيل النجيفي الخائن على عدم تمرير اي معاملة لليزيدية بشراء وبيع الاراضي وتسجيلها في محافظة نينوى وعدم توظيف اليزيدية من المعلمين والجنود والشرطة الهدف هو قطع الطريق على ابناء اليزيدية وابعادهم عن محافظة نينوى اداريا. وبنفس الوقت عائلة البارزاني والنجيفي يستخرجون النفط والغاز والمعادن ويبيعونهما بابخس الاثمان من اراضي اليزيدية العراقية.

كل هذه الاحدث لم تقف عند حدها الحزب الديمقراطي لأنها لم تشفي غليلها ضد اليزيدية والمسيحين ولأنها ايضا لم تنجح بتهجيرهم بصورة الصحيحة التي يريدونها الى ان حلت الكارثة الابادة الجماعي بسحب قوتها بصورة منتظمة وفي نفس الوقت يبدأ هجوم داعش بدون اي انذار مسبق، علما ان حزب البارزاني كان يطمأنون الاهالي في تلك اللحظات. وفي الساعات الاولى قام الحزب الديمقراطي بكشف انيابه وقطع الطريق على هروب اليزيدية الى الاقليم لهذا اتجه الاف الى تركيا وسوريا. ولم يقبل غيرة حزب اليبك ذلك الا وقدموا معونة لتخليص الكثير من العوائل وفتح الطريق عن سنجار ونشكرهم على ذلك.

ان الحزب الديمقراطي الكردستاني اليوم وبعد سنة انتظار ومراوغة بعث بعملائهم من ما يسمى بالمرجعية اليزيدية واعضاء بالبرلمان من اليزيدية الى اوروبا على قول المثل القائل (اقدمه بعذر اقبح مما عملت). كان هؤلاء العملاء وظيفتهم ان يطلبون الاسلحة والامكانيات المالية والاقبح ان يضيعوا مطاليب الجماهير اليزيدية المتظاهرين في انحاء اوروبا والهدف التستر على خيانة الحزب الديمقراطي لليزيدية امام المجتمع الدولي. والغريب ان هذه الوفود العميلة طالبت البرلمان الاوربي والهيئات الدولية عدم اعطاء حق اللجوء الانساني لليزيدية الهاربين من قبضة داعش في اوروبا، هذه كانت وظيفة عملائهم. بما معنى ضرب عصفورين بحجرة واحدة تهجير اليزيدية من ناحية وقطع طريق حق اللجوء الانساني في اوروبا والحصول على الاسلحة ومساعدات المادية لحزب الديمقراطي. والاهم انتظر الحزب الديمقراطي اكثر من سنة الى ان اتت الوقت المناسبة امام احداث السليمانية وحزب التغير اتجه مرة اخرى الى ورقة سنجار وكانت نفس السيناريو العملية العسكرية، البيشمركة يتقدم وداعش تنسحب (علما قبل اكثر من شهر انسحبت القوة الكبير لداعش الى سوريا والانبار حسب المصادر ليخرج بنصر امام الشعب الكردي الهائج على تصرفات حزب الديمقراطي الكردستاني. ليعلن نصرا لتحرير سنجار على طريقة افلام هوليود ويعلن كما اعلنها مرات بضم سنجار".

وختم امير الأيزيديين بيانه "وبهذه المناسبة ننبهه ابناء الأيزيديين ان الحزب الديمقراطي يخطط ويسعى لتشكيل حزب باسم اليزيدية ليكون واجهة اخرى لتصرفات الحزب الديمقراطي والتستر على ادعاءاته وتدمير اليزيدية نهائيا اي تكون بمثابة الضربة القاضية وهذه الفكرة مأخوذة من الحزب الذي شكلة البارزاني سابقا ليونادم كنا الذي عمل من خلاله سد الطريق امام اخواننا المسيحين وكتم افواههم عراقيا ودوليا".

واضاف "وبعد تبين حقيقة هذا الحزب للشعب الكردي علموا انه لا يجوز لشخص او عائلة تحكم حزب لمدة اكثر من 50 عاما باسم كلمة الديمقراطية المثبت او يكون رئيس للإقليم منذ 1990 اي لمدة 26 سنة. هذه هي الديمقراطية ايها الاخوة. واستغل الفرصة هذه ان اقدم التهاني والشكر الى العشائر اليزيدية بالنصر وكذلك ابناء الشعب الكردي الذين وقفوا معنى وقوة اليبكة والعشائر العربية التي وقفت معنى بكل الاشكال".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Nov. 23, 2015 أنور معاوية أمير الأيزيديين في العالم يكشف أسرار ما حدث في الموصل وكالات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: