البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 محكمة سودانية تعيد محاكمة قسيسين من جنوب السودان بعد تبرئتهما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: محكمة سودانية تعيد محاكمة قسيسين من جنوب السودان بعد تبرئتهما   الأربعاء 25 نوفمبر 2015, 2:09 pm

القسيسان "يات ميشيل" و"بيتر ين" اللذان كانا يُحاكمان في السودان
السودان في 24 نوفمبر /إم سي إن/
قضت محكمة سودانية، أمس الإثنين، بإعادة محاكمة اثنين من القساوسة، ينحدران من دولة جنوب السودان، بتهم تتعلق بالتجسس، وإثارة الفتن ضد الطوائف الدينية، بعد أن تمت تبرئتهما في أغسطس الماضي.

وقررت محكمة الاستئناف بمدينة بحري بالعاصمة السودانية الخرطوم إعادة محاكمة القسيسين، وذلك بسماع بيانات جديدة، بعد أن استأنفت الأجهزة الأمنية بالسودان لدى المحكمة العليا، وفقا لما قاله محامي الدفاع عنهما.

وقال المحامي "أحمد صبير"، من هيئة الدفاع: "ستُعقد جلسة محاكمة الخميس المقبل، وحتى الآن لم تستلم هيئة الدفاع مذكرة الاستئناف، ولكن نتوقع استلامها في الأيام المقبلة".

وكانت محكمة سودانية قد أمرت في الخامس من أغسطس الماضي بإطلاق سراح القسيسين، بعد أن اكتفت المحكمة بمدة الحبس.

وكانت السلطات السودانية قد ألقت القبض على القس الأول "ياك مايكل" في منتصف ديسمبر من العام الماضي، من داخل إحدى الكنائس بالعاصمة السودانية الخرطوم، بعد أن اتهمته بإلقاء موعظة تحريضية، وتسعى لإثارة النعرات الطائفية.

كما اعتقلت القس الثاني، ويُدعى "بيتر ين" من داخل منزله، في يناير من العام الحالي، ووجَّهت إليه تهما تتعلق بالتجسس، ومحاولة تقويض النظام الدستوري، وإثارة النعرات القبلية.

واتُّهِم الرجلان، وهما يتبعان للكنيسة الإنجيلية المشيخية لجنوب السودان، بتهمٍ تتعلق بإشعال الفتنة الدينية، وإثارة النعرات بين القبائل، والكراهية ضد الطوائف، بجانب اتهامات أخرى تتصل بالتجسس، بإيعاز من جهات خارجية، وتسريب وجمع معلومات بما يضر بالأمن القومي السوداني.

وأثار اعتقال القسيسين، ومحاكمتهما، ردود افعال رافضة، لاسيما من قِبل جنوب السودان، ومنظمات مسيحية أجنبية معنية بالدفاع عن حقوق المسيحيين.

وتتهم منظمات حقوقية دولية الحكومة السودانية باضطهاد المسيحيين، وفي مايو من عام 2014 أصدرت محكمة سودانية حكما بالإعدام على سودانية متزوجة من أميركي؛ بتهمة اعتناق المسيحية، قبل أن تلغي محكمة أعلى الحكم.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محكمة سودانية تعيد محاكمة قسيسين من جنوب السودان بعد تبرئتهما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: