البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الوفد السويسري زار دريان وقبلان وحسن : المسيحيّون سيبقون هدفاً للإرهاب بغياب السلام بالمنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الوفد السويسري زار دريان وقبلان وحسن : المسيحيّون سيبقون هدفاً للإرهاب بغياب السلام بالمنطقة   الجمعة 27 نوفمبر 2015, 10:54 am



27 تشرين الثاني 2015 الساعة 00:00

وجه الوفد السويسري المشترك المؤلف من مؤتمر الأساقفة الكاثوليك برئاسة المطران ماركوس بوتشيل، واتحاد الكنائس البروتستانتية برئاسة المطران غوتفيرد لوتشر، خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر إقامته في كاثوليكوسية الأرمن الأرثوذكس في إنطلياس، في ختام زيارته للبنان، نداء بعنوان «الحرية الدينية في أساس مجتمع متعدد الثقافات».
ووصف والتر مولر الناطق باسم الوفد الذي يزور لبنان منذ الإثنين 23 الجاري، الزيارة بأنها «تعبير من الجماعتين المسيحيتين الرئيسيتين في سويسرا عن تضامنهما مع الجماعات المسيحية في بلدان الشرق الأوسط المتأزمة وعن التزامهما الكامل بحرية المعتقد الديني وحقوق الإنسان».
ولفت الى أن «الوفد التقى على مدى خمسة أيام رؤساء الطوائف المسيحية وغير المسيحية، وتسنى له من خلال المحادثات التي أجراها التشديد على أنه طالما أن لا سلام دائم في بلدان الشرق الأوسط، فسيبقى المسيحيون هدفا سهلا للعنف والإرهاب».
وأشار الى أن «الوفد المؤلف من ثمانية أشخاص، زار مؤسسات رعاية كاثوليكية، ومنها مدرسة إنجيلية أرمنية في بيروت تستقبل أولادا لاجئين بفضل الدعم الذي تقدمه مؤسسة الرعاية »الحركة المسيحية في الشرق»، كما زار مدينة زحلة حيث ترافق كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك المحلية عائلات من اللاجئين بفضل مؤسسة الرعاية »إعانة الكنيسة المحتاجة».
وأعرب مولر عن «قلق الوفد حيال ما تبلغه من لاجئين مسيحيين إلتقاهم، من تجاهل مساعدات المجتمع الدولي لهم، حيث أنهم لا يقيمون في خيم، بخلاف سائر اللاجئين، ولا يتلقون المساعدة ما خلا ما تقدمه لهم الكنائس»، مؤكدا أن «مجتمعا إنسانيا حقيقيا لا يبنى من دون إحترام حرية الممارسة الدينية وأن الحرية الدينية أساسية لمستقبل أي مجتمع متعدد الثقافات، أكان في سويسرا أو أوروبا أو الشرق، أو أي بقعة من العالم».
ودعا الناطق باسم الوفد »المؤمنين والمسؤولين السياسيين في سويسرا الى تقديم الدعم الى إخوتهم في الدين الذين يتعرضون للاضطهاد والى التضامن معهم».
وكان الوفد زار امس مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان الذي أكد ان «لبنان هو بلد العيش المشترك، ولا يوجد اي نزاع طائفي او مذهبي بل هناك وحدة ومحبة وسلام بين اللبنانيين ويريد المتطرفون او الإرهابيون من خارج لبنان ان يشوهوا صورة الإسلام المشرقة في التعامل مع الآخر».
كما زار الوفد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان الذي شدد على «ضرورة ان يعود اصحاب الديانات الى تعاليم الانبياء التي تأمرهم بالمحبة والتعاون والتحلي بمكارم الاخلاق، فيتضامنوا في مواجهة الارهاب».
كما زار ايضا شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، الذي شكر الوفد على «زيارته التضامنية مع لبنان وعلى حرصه على التنوع والتعددية وترسيخ الأمن بما يحمي جميع مكونات هـذا البلد، الذي لطالما كانت ميزته في قيمة العيش المشترك المطلوب الحفاظ عليها أكثر من أي وقـت مضى».



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوفد السويسري زار دريان وقبلان وحسن : المسيحيّون سيبقون هدفاً للإرهاب بغياب السلام بالمنطقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: