البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 فرنسا تتحالف مع موسكو وتتجاهل واشنطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2142
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: فرنسا تتحالف مع موسكو وتتجاهل واشنطن   السبت 28 نوفمبر 2015, 11:00 am

فرنسا تتحالف مع موسكو وتتجاهل واشنطن
28/11/2015 10:31

في موقف فرنسي هو الأول من نوعه منذ اندلاع الأزمة السورية، اقترح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أمس الجمعة أن ينضم الجيش السوري النظامي إلى المعركة المشتركة ضد تنظيم «داعش» الإرهابي، وقال في تصريح لإذاعة «RTL»: «أمامنا خياران فيما يخص الإجراءات لمحاربة داعش: إما الغارات الجوية، أو الاعتماد على القوات البرية، لكن لا يمكن أن تكون تلك القوات تابعة لنا، بل يجب أن تكون للجيش السوري الحر وقوات عربية سنية ولماذا لا تكون قوات النظام أيضا».

وهذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها مسؤول فرنسي عن مشاركة قوات من الجيش السوري الذي تتهمه باريس بقتل المدنيين وتطالب بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد.

وفي إشارة إلى التحالف الجديد بين موسكو وباريس وتجاهل الأخيرة للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس: إن روسيا طلبت من حكومته وضع خريطة للمواقع التي تنشط فيها المجموعات التي تحارب تنظيم «داعش» في سوريا حتى لا تستهدفها في غاراتها.

واتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الفرنسي فرانسوا أولوند في الكرملين ليل الخميس على استهداف تنظيم «داعش» والجماعات الإرهابية المشابهة في سوريا، وأكد بوتين الاتفاق مع هولاند على تعزيز العمل المشترك في مكافحة الإرهاب.

وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع هولاند في الكرملين: «اتفقنا مع هولاند على التعاون في مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات حول ذلك»، من جهته أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ضرورة البدء بتدمير مصادر تمويل «داعش» وذلك بضرب الشاحنات التي تنقل النفط المهرب من قبل التنظيم ومعامل التكرير الواقعة تحت سيطرته. وأعرب عن رغبة باريس بأن يكون هناك تنسيق وتبادل للمعلومات الاستخبارية لمواجهة «داعش»، مضيفا: «مستعدون للعمل مع روسيا في التسوية السورية وتبادل المعلومات حول الإرهاب»، وأشار إلى أن حاملة الطائرات الفرنسية «شارل ديغول» وصلت إلى سواحل سوريا للمشاركة بفاعلية أكبر في مكافحة الإرهاب، متابعا «اتفقت مع الرئيس بوتين أن نقوم بإنزال الضربات ضد «داعش» والتنظيمات الأخرى».

في السياق ذاته؛ أعلنت ألمانيا أمس الجمعة أنها ستنضم للحملة العسكرية ضد تنظيم «داعش» في سوريا بنشر طائرات من نوع «تورنادو» لأغراض الاستطلاع وطائرات للتزود بالوقود وفرقاطة بعد طلب مباشر من حليفتها الوثيقة فرنسا لفعل المزيد. وقالت وزيرة الدفاع الألمانية «أورسولا فون دير ليين» للصحفيين بعد اجتماع مع نواب برلمانيين: «اتخذت الحكومة قرارات صعبة لكنها مهمة ولازمة. يجب أن نقف مع فرنسا التي تعرضت لاعتداء بهذه الهجمات الوحشية من داعش.»

في الجانب الدبلوماسي، أعلن حسین أمیر عبد اللهیان مساعد وزير الخارجیة الإيراني أن الاجتماعات الخاصة بالأزمة السوریة ستعقد خلال أسبوعین أو ثلاثة أسابیع، وقد تعقد في باريس بدل فیینا، وقال عبد اللهیان أمس الجمعة: إن «إیران جادة في مکافحة الإرهاب وتتابع المسار السیاسي لحل الازمة السورية بما في ذلك ما یتعلق بالرئیس السوري بشار الأسد».




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فرنسا تتحالف مع موسكو وتتجاهل واشنطن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: