البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 يوم الارسال والتعليم المسيحي في بغداد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: يوم الارسال والتعليم المسيحي في بغداد   الأحد 29 نوفمبر 2015, 11:01 am


الاب روبرت جرجيس
 
برعاية غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى، وبرئاسة سيادة المطران مار افرام يوسف عبا رئيس اللجنة العليا للتثقيف المسيحي، وتحت شعار: "بالرحمة والرأفة يُكللني" مز 103. احتفلت لجنة بغداد للتثقيف المسيحي بيوم الارسال والتعليم المسيحي، لكنائس بغداد، في كاتدرائية مار يوسف (خربندة) من الساعة 4:00 عصرا ولغاية 7:00 مساءا، وبمشاركة 205 معلم ومعلمة تعليم مسيحي، ناهيك عن العوائل ومجموعة كبيرة من الاباء الكهنة والرهبان والراهبات والمكرسات والمؤمنين الذين امتلأت بهم مقاعد الكنيسة.

ابتدأ البرنامج بساعة صلاة اعدتها لجنة الصلاة ولجنة الموسيقى التابعين للجنة بغداد للتثقيف المسيحي، والتي تم تقديما من خلالها مجموعة مشاهد تعني بموضوع "الرحمة"، واتبعها ساعة من البرامج التي تناولت "الرحمة" كموضوع لها، مثل مسرحية "اريد رحمة لا ذبيحة"، التي قدمها فريق مرآة العدل والسلام، التابع لكنيسة انتقال مريم العذراء، والتي كانت علامة رجاء وسط المحنة، وترتيلة مقدمة بحركات قدمها فريق يونان للمنشطين، واختتم اللقاء بنعمة الارسال والبركة التي منحها السادة الاساقفة الاجلاء لممثلي الكنائس كيما ينقلوها إلى كنائسهم وصفوفهم وعوائلهم، وقد قاد تراتيل المناسبة فريق إبناء كوخي بقيادة الاب امير كمو. قد وزعت اللجنة هدايا للسادة الاساقفة ولجميع معلمي ومعلمات التعليم المشاركين بالمناسبة طالبين من اله الرحمة ان يهب روحه القدوس فيُجدد وجه الارض برحمته.

وحضر الاحتفال سيادة المطران البيرتو اروتيغا مارتين السفير البابوي الجديد في العراق، سيادة المطران جان سليمان، وسيادة المطران باسيليوس يلدو بالاضافة إلى سكرتير السفارة البابوية المونسينيور جورج بنمتونديل وعدد من الاباء الكهنة الافاضل والاخوات الراهبات والمكرسين فضلاً عن جمع كبير من المؤمنين.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوم الارسال والتعليم المسيحي في بغداد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: