البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  لجنة التراث العالمي تشيد بجهود مصر في الحفاظ على موقع دير أبو مينا الأثري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37595
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: لجنة التراث العالمي تشيد بجهود مصر في الحفاظ على موقع دير أبو مينا الأثري   الخميس 05 أغسطس 2010, 11:11 pm






لجنة التراث العالمي تشيد بجهود مصر في الحفاظ على موقع دير أبو مينا الأثري

محيط ـ هبة رجاء


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



أعلن فاروق حسنى وزير الثقافة المصري أن لجنة التراث العالمي والهيئات الاستشارية التابعة لها أشادت أمام إجتماع اللجنة السنوي في برازيليا والذى أختتم أمس بالجهود التي قامت بها مصر من أجل الحفاظ على موقع دير أبو مينا الأثري بالإسكندرية والمسجل على قائمة التراث العالمي.ومن جانبه أشار د. زاهى حواس أمين عام المجلس الأعلى للآثار إلى أن لجنة التراث العالمي قد أثنت على الجهود التي قام بها المجلس الأعلى للآثار في سبيل ضبط منسوب المياه الجوفية بالموقع لإنقاذه من خلال مشروع المياه الجوفية الذي تم تنفيذه للحفاظ على أقدم المواقع الأثرية المسيحية في مصر والعالم.لافتاً إلي أن العديد من الدول مثل المكسيك والأردن والعراق والإمارات والبحرين قد أشادوا بدور السلطات المصرية في الحفاظ على الإرث الثقافي والأثري خاصة منطقة آثار أبو مينا.ومن ناحيتها أشارت د. جيهان زكى مدير عام المنظمات الدولية والإقليمية بالمجلس وممثلة المجلس الأعلى للآثار في اجتماعات اللجنة بالبرازيل إلى إشادة الشيخة د/ مي آل خليفة وزيرة ثقافة البحرين بجهود وزارة الثقافة والمجلس الأعلى للآثار في الحفاظ على موقع أبو مينا الأثري خاصة وأن البحرين سوف تستضيف العام القادم اجتماعات لجنة التراث العالمي بالمنامة.

هذا وأعربت د. جيهان زكى خلال مناقشة تقرير دير أبو مينا عن شكر المجلس الأعلى للآثار للجنة التراث العالمي لتعاونها مع مصر في سبيل إخراج موقع دير أبو مينا من قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر في ظل الجهود الرامية لضبط منسوب المياه الجوفية واستمرار التعاون بين مصر واللجنة في هذا الصدد ، كما نوهت بدور اللجنة فى توفير الخبرات الفنية التي تطلبها مصر في إطار مشروعاتها للحفاظ على المواقع الأثرية.
يشار إلي أن لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو كانت قد عقدت إجتماعها هذا العام في برازيليا في الفترة من 25 يوليو وحتى الثالث من أغسطس الجاري.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لجنة التراث العالمي تشيد بجهود مصر في الحفاظ على موقع دير أبو مينا الأثري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: