البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مصر..وزير الثقافة: "الخلافة الإسلامية" تعني سقوط الدولة الوطنية موجات الإلحاد لم تظهر في التاريخ إلا في ظل وجود الدول الدينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مصر..وزير الثقافة: "الخلافة الإسلامية" تعني سقوط الدولة الوطنية موجات الإلحاد لم تظهر في التاريخ إلا في ظل وجود الدول الدينية   الإثنين 30 نوفمبر 2015, 12:53 pm

حلمي النمنم، وزير الثقافة المصري
القاهرة في 30 نوفمبر /إم سي إن/ من ماريا ألفي
قال حلمي النمنم، وزير الثقافة المصري، إن "إقامة دولة الخلافة يعني سقوط الدولة الوطنية، وإن تجربة الإخوان في حكم مصر علمتنا أنه لا يوجد إسلام سياسي معتدل وآخر متشدد".

وأضاف، خلال حواره، مساء أمس، في برنامج "آخر النهار" المقدم على فضائية "النهار"، مع الإعلامي "عادل حمودة"، أن "هناك تقصيرًا كبيرًا من الدولة المصرية على مدى عقود في مواجهة الفكر الإخواني المتطرف".

وقال "النمنم" إن "حسن البنا، مؤسس تنظيم الإخوان، هو أول من اتهم العلمانية بالكفر والإلحاد"، موضحًا أن "سيد قطب سار على نهج «البنا»؛ الأمر الذي أدى إلى خوف بعض المثقفين من إطلاق العلمانية على أنفسهم".

وأشار إلى أن "موجات الإلحاد لم تظهر في التاريخ إلا في ظل وجود الدول الدينية، وأن هناك أكثر من 2 مليون ملحد طبقًا لتقارير رسمية".

وتابع وزير الثقافة المصري، أن "هناك ثلاث دول، العلمانية والدينية والعسكرية، وأن هناك مَن يتحايل على مفهوم العلمانية، ويُطلق عليها مدنية".

وأشار إلى أن "مصر مستهدفة، والتيارات المتأسلمة تعلم أنه حال سقوط مصر سيأخذون المنطقة بالكامل"، مؤكدا أنه "يجب أن تكون هناك مواجهة جذرية مع فكر جماعة الإخوان والتنظيمات الإرهابية الأخرى"، موضحا أنه "يجب تصحيح المفاهيم المغلوطة التي نشرتها تلك الجماعات داخل المجتمع".

طالب النمنم، الأزهر "بإعادة النظر في بعض المناهج التي تُدرَّس داخله؛ بناءً على شكاوى المثقفين والإعلاميين"



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر..وزير الثقافة: "الخلافة الإسلامية" تعني سقوط الدولة الوطنية موجات الإلحاد لم تظهر في التاريخ إلا في ظل وجود الدول الدينية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: