البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الشيخ أحمد كريمة: انتهت عصور الفاشية الدينية التي تتاجر بالوطن الكنيسة الإنجيلية تنظيم احتفالية بشرم الشيخ دعما للسياحة بحضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الشيخ أحمد كريمة: انتهت عصور الفاشية الدينية التي تتاجر بالوطن الكنيسة الإنجيلية تنظيم احتفالية بشرم الشيخ دعما للسياحة بحضو   الأربعاء 02 ديسمبر 2015, 4:23 pm

شرم الشيخ (جنوب سيناء) في 1 ديسمبر /إم سي إن/ من ماريا ألفي
عقدت الكنيسة الإنجيلية بشرم الشيخ، مساء أمس، احتفالية لدعم السياحة المصرية، جاءت تحت عنوان "مصر السلام في حب شرم الشيخ"، ينظمها مجلس الحوارات والعلاقات المسكونية التابع لسنودس النيل الإنجيلي، بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم، وعدد من الشخصيات العامة، ورجال الدين المسيحي والمسلم.

من جانبه، قال القس إيهاب سمير، راعي الكنيسة الإنجيلية بشرم الشيخ، إن "الكنيسة الانجيلية تقف إلى جانب الدولة، حتى تعود السياحة إلى أمجادها مرة أخرى".

وقال الشيخ أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر: "لقد انتهت عصور الفاشية الدينية التي تتاجر بالوطن"، واصفا المسيحيين بـ"المسالمين"، وسيناء بـ"أرض الإخاء الديني".

بينما قال وزير الثقافة: "إننا عندما نتحدث عن شرم الشيخ، لا نستطيع أن نفصلها عن الحضارة المصرية، وسحر الطبيعة، فنحن نتحدث عن حضارة مصر الضاربة في عمق التاريخ بآلاف السنين".

وأشار إلى أنه "إذا كانت شرم الشيخ تواجه أزمة، فهناك مناطق عدة حول العالم تواجه أزمات كثيرة"، موضحا أن "عزيمة وإرادة المصريين القوية ستتغلب على أية مشكلة". وأضاف أن "كل دول العالم تغيرت حدودها ولغاتها إلا مصر، ظلت قوية، وستظل أقوى".

وقالت وزير الهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتورة نبيلة مكرم خلال كلمتها، إنها "سعيدة بالمشاركة بفعالية ومبادرة الكنيسة الإنجيلية المشيخية بمصر"، مطالبة أبناء مصر المقيمين بالخارج "بالدعم والمشاركة في تشجيع السياحة، ودعوة الجيل الثاني والثالث من أبناء الجاليات المصرية المقيمين بالخارج لقضاء معسكرات ومؤتمرات شبابية لزيارة الأماكن السياحية بمصر؛ وبالأخص شرم الشيخ بلد السلام والأمان".

وقدَّم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الشكر لمنظمي الاحتفالية، ووزيري الثقافة والهجرة على حضورهما، مؤكدًا أن "هذه المبادرة لها اعتبار ومذاق مختلف؛ لأن من ينظمها الكنيسة الإنجيلية".

حضر الاحتفالية وزير الثقافة حلمي نمنم، ووزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتورة نبيله مكرم، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

كما شارك فى الاحتفالية الدكتور أحمد كريمة، الشيخ الأزهري، والدكتور أسامة القوصى، وعدد من قيادات الكنيستين الإنجيلية والكاثوليكية، وعدد من أبناء محافظة جنوب سيناء، وعدد من العاملين بمجال السياحة بالمحافظة؛ بهدف تنشيط السياحة.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشيخ أحمد كريمة: انتهت عصور الفاشية الدينية التي تتاجر بالوطن الكنيسة الإنجيلية تنظيم احتفالية بشرم الشيخ دعما للسياحة بحضو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: