البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تركيا تستعين بقطر بعد العقوبات الروسية.. إلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين واتفاق لتصدير الغاز من الدوحة لأنقرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تركيا تستعين بقطر بعد العقوبات الروسية.. إلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين واتفاق لتصدير الغاز من الدوحة لأنقرة   الخميس 03 ديسمبر 2015, 5:03 pm


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وقعت تركيا وقطر، الأربعاء، عدة اتفاقيات اقتصادية أبرزها مذكرة تفاهم لتصدير الغاز من قطر إلى تركيا، وذلك خلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الدوحة وسط الأزمة المتصاعدة بين أنقرة وموسكو حول إسقاط الطائرة الروسية في الأراضي السورية.
وقررت روسيا فرض بعض القيود الاقتصادية على تركيا، بعد إسقاط مقاتلات تركية لطائرة حربية روسية، وترتبط موسكو وأنقرة بعلاقات اقتصادية وتجارية كبرى تقدر بمليارات الدولارات.
ووقعت كل من شركة خطوط أنابيب نقل البترول التركية، وشركة النفط الوطنية القطرية، مذكرة تفاهم أولية لاستيراد تركيا الغاز الطبيعي المسال من قطر "على المدى الطويل وبشكل منتظم"، وفق ما ذكرته وكالة أنباء "الأناضول" التركية ووكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).
وأعرب أمير قطر تميم بن حمد سموه عن "سعادته بهذه الزيارة وبانعقاد الاجتماع الأول للجنة الاستراتيجية العليا التي يمثل إنشاؤها، نقلة نوعية في العلاقات الثنائية المتميزة بين بلدينا الشقيقين"، وفق ما نقلته "قنا". فيما أعرب أردوغان عن "ثقته بأن الزيارة ستسهم بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتحقق المزيد من التعاون المشترك".
كما أعلن أردوغان عن إلغاء تأشيرات الدخول المتبادلة بين تركيا وقطر، وذلك بعدما قررت روسيا فرض تأشيرات على الانتقال مع تركيا.
وقال أردوغان إن "الجانبين التركي والقطري، وقعا على 15 اتفاقية مشتركة، خلال الاجتماع الذي جرى في العاصمة القطرية الدوحة"، وأضاف أن "الاجتماع الثاني للجنة الاستراتيجية العليا، ستعقد في تركيا العام المقبل، وأنّ وزراء البلدين سيبذلون جهودًا مضاعفة لتطوير العلاقات الثنائية بينهما"، وفق ما نقلته "الأناضول".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تركيا تستعين بقطر بعد العقوبات الروسية.. إلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين واتفاق لتصدير الغاز من الدوحة لأنقرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: