البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 هل سيلغي الفاتيكان سنة اليوبيل خوفاً على حياة المؤمنين؟ وما هي نسبة تعرّض الفاتيكان لهجوم إرهابي؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: هل سيلغي الفاتيكان سنة اليوبيل خوفاً على حياة المؤمنين؟ وما هي نسبة تعرّض الفاتيكان لهجوم إرهابي؟   الجمعة 04 ديسمبر 2015, 12:01 pm

0

الفاتيكان / أليتيا (aleteia.org/ar) – منذ هجمات باريس، عزّز الفاتيكان المراقبة الأمنية، دوريات، حواجز حديدية على طول شارع كوتشيلياتسيوني، أجهزة كاشفة للمعادن. الإستعدادات الفاتيكانية على أتمّها تحضيراً لسنة اليوبيل والتي سيتم إطلاقها الرسمي في الثامن من الشهر الحالي. في يوم افتتاح الباب المقدّس، سيصل مستوى الحماية إلى الدرجة الرابعة. وعلى ضوء تهديدات الدولة الإسلامية، قلب العالم الكاثوليكي في حالة تأهّب قصوى. لا أحد يقلّل من مستوى التهديدات، والتنسيق على قدم وساق بين جهات عدّة للحفاظ على الأمن داخل الفاتيكان. الخطّة الأمنيّة أعدّت مسبقاً، وعزّزت بُعيد اعتداءات باريس.
وهذا الأربعاء، اليوم الثابت لعظة قداسة البابا أمام الحجّاج، كان فرصة لامتحان الخطّة الأمنيّة، حيث كانت غرفة العمليات والطوارىء بحال استنفسار قصوى، ومراقبة عبر شاشات لأيّ تحرّك مشبوه. ألغرفة واقعة في مركز شارع أوستيانسي. محافظ روما فرانكو غابريالي والقائد العام لشرطة المدينة فرانشيسكو باولو ترونكا، قدّما الغرفة في مؤتمر صحافي يوم الاربعاء. “إحتمال وقوع اي عمل إرهابي معدوم، ونحن نقوم بكافة التدابير اللازمة لحماية المواطنين” قال غابرالي.
“ألفاتيكان كان واضحاً حول كيفية عيش المؤمنين سنة اليوبيل في مواجهة التهديدات الإرهابيّة، بالتالي، الوقت ليس وقت تخلّي عن اليوبيل، أو للخوف. نريد اليوبيل أكثر من اي وقت مضى”. هذا ما قاله المتحدّث باسم الفاتيكان الأب لومباردي عشيّة هجمات باريس. “علينا العيش في حذر حكيم، لكن أيضاً في همّة وشجاعة روحية ناظرين إلى المستقبل في رجاء، على الرغم من هجمات الحقد. الأب الاقدس يقودنا ويدعونا إلى الوثوق في روح الله الذي يرافقنا”.
في الأسابيع الماضية، شرح نيكولا دانجيلو قائد شرطة روما تفاصيل الخطة الأمنية بمناسبة سنة اليوبيل، وأنّ الفي شرطي وضعا في خدمة هذا الحدث.
الدرك الفاتيكاني بقيادة دومينيكو جياني، والحرس السويسري بقيادة كريستوف غراف، أشارا إلى أنّ عدم النظر في جديّة التهديدات أمر غير مسؤول. وقد وضعت شاحنة عسكرية على مدخل بتريانو، والتأهب الأمني في روما والفاتيكان عين ساهرة طوال أيام الأسبوع ليلا نهارا.
ماريا روزاريا مايورينو، ومنذ ثمانية أشهر، تسلمت حماية البابا اثناء تجواله خارج الفاتيكان وداخل إيطاليا. وكما جرت العادة، الدرك الفاتيكاني يتولى حماية البابا داخل الفاتيكان، وشرطة الولاية تتولى حمايته خارج الفاتيكان.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل سيلغي الفاتيكان سنة اليوبيل خوفاً على حياة المؤمنين؟ وما هي نسبة تعرّض الفاتيكان لهجوم إرهابي؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: