البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 Dec. 03, 2015 الرئيس الروسي بوتين: الله قرر معاقبة النخبة الحاكمة في تركيا بحرمانها من ا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: Dec. 03, 2015 الرئيس الروسي بوتين: الله قرر معاقبة النخبة الحاكمة في تركيا بحرمانها من ا   الجمعة 04 ديسمبر 2015, 8:44 pm

Dec. 03, 2015 الرئيس الروسي بوتين: الله قرر معاقبة النخبة الحاكمة في تركيا بحرمانها من ا


Dec. 03, 2015
الرئيس الروسي بوتين: الله قرر معاقبة النخبة الحاكمة في تركيا بحرمانها من العقل
المدى برس/ بغداد
اقتباس :
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن "الله قرر أن يعاقب النخبة الحاكمة في تركيا إذ حرمها من العقل"، وشدد أن "من ارتكبوا جريمة الاعتداء على الطائرة الروسية سيندمون أكثر من مرة"، وفيما عد قتال "الإرهاب" في سوريا "أمراً لازماً" على موسكو، لفت إلى ضرورة أن تحافظ روسيا على مكانتها بين "الزعماء".
وقال بوتين في رسالته السنوية الجديدة إلى البرلمان الروسي والتي تلاها في قصر غيورغيفسكي في الكرملين وتابعتها (المدى برس)، إن "من اعتدوا على الطائرة الروسية فوق الأراضي السورية لا بد أن ينالوا جزاءهم".
وأضاف بوتين، "يبدو أن الله قرر أن يعاقب النخبة الحاكمة في تركيا إذ حرمها من العقل"، مؤكداً أن "روسيا لابد أن تحاسبهم أيضاً، لكن علينا أن نتجنب رد الفعل الهستيري، ولن نقرقع بالسلاح".
وأشار بوتين، إلى أن "الذين ارتكبوا هذه الجريمة سيندمون أكثر من مرة، فنحن نعرف ما العمل"، مشدداً على ضرورة "مكافحة الإرهاب بعد تصاعد خطره في العالم من خلال مساهمة جميع الدول في الحرب ضده".
ولفت بوتين، إلى أن "روسيا ترى لزاماً عليها أن تحارب الإرهاب في عقر دارها، وفي الخارج، وبخاصة في سوريا التي ذهب إليها أيضاً من عاثوا إرهاباً في روسيا"، داعياً إلى ضرورة "تظافر الجهود في قتال الإرهاب".
وأكد بوتين، ضرورة أن "تحافظ روسيا على مكانتها القوية في العالم، وأن تأخذ مكانتها بين الزعماء في مجال الاقتصاد والتكنولوجيا"، عاداً أن "روسيا قد أبرزت قوتها في عام 2014 عندما قررت أن تستجيب لطلب سكان شبه جزيرة القرم الذين أرادوا استعادة الهوية الروسية".
وتابع بوتين، أن "روسيا أظهرت نفسها وقتذاك دولة قوية تضع نصب عينيها جمع شمل شعبها"، مبيناً أن "هناك عوائق في طريق أي تطور، وسوف نرد على التحديات كافة ونمضي قدماً".
وبيّن بوتين، أن "روسيا كانت منذ عشرة أعوام تستورد نحو نصف احتياجاتها من السلع الغذائية من الخارج، لكنها أصبحت الآن من بين المصدّرين"، لافتاً إلى أن "صادرات المنتجات الزراعية في العام الماضي بلغت قرابة 20 مليار دولار، ما يفوق بمقدار ثلث الواردات الروسية من مبيعات الأسلحة".
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصف، في (24 تشرين الثاني 2015)، إسقاط الطائرة المقاتلة الروسية في سوريا بـ"ضربة في الظهر من قبل قوى داعمة للإرهاب"، وأكد أن روسيا لن تتسامح مع "جرائم" كحادثة الهجوم على الطائرة الروسية، في حين دعا العاهل الأردني عبد الله الثاني المجتمع الدولي إلى محاربة الإرهاب في إطار تحالف موحد.
وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، في (24 تشرين الثاني 2015)، إسقاط طائرة روسية مقاتلة طراز سوخوي – 24 في سوريا، وفيما بيّنت أن الطائرة كانت داخل الأجواء السورية ولم تخرق الأجواء التركية، أكد مسؤول عسكري تركي تحذير الطائرة قبل إسقاطها.
وأثار موضوع الطائرة التي أسقطتها المقاتلات التركية جدلاً كبيراً وتصريحات من الجانبين الروسي والتركي بشأن الموضوع، فيما ينتظر العالم خطوات قادمة في ظل الاحتكاك الأول بين روسيا الداعمة للنظام السوري وتركيا التي تعد مناصرة للمعارضين السوريين وإسقاط نظام الأسد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Dec. 03, 2015 الرئيس الروسي بوتين: الله قرر معاقبة النخبة الحاكمة في تركيا بحرمانها من ا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: