البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 نواب أقباط : قانون بناء الكنائس على رأس الأولويات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: نواب أقباط : قانون بناء الكنائس على رأس الأولويات   السبت 05 ديسمبر 2015, 11:01 pm

رغم الهجوم الذي يشنه البعض على مجلس النواب القادم، والتشكيك في قدرته على تمثيل الشعب المصري، فإن الانتخابات البرلمانية أفرزت عدة ظواهر إيجابية، على رأسها زيادة عدد مقاعد النواب الأقباط وحصول النساء على عدد كبير من المقاعد، وهو ما يعتبر سابقة في تاريخ الحياة البرلمانية المصرية.

«البوابة» استطلعت آراء بعض النواب الأقباط لمعرفة توجهاتهم وأولوياتهم داخل البرلمان.
أعربت الدكتورة سوزى ناشد، أستاذ القانون والفائزة بعضوية مجلس النواب عن قائمة «في حب مصر»، عن ثنائها لنتيجة المرحلة الثانية، مؤكدة أن المرأة والأقباط حصلوا على نسبة جيدة من المقاعد.

وقالت إن البرلمان ستكون به نسبة كبيرة من النساء حيث زاد عدد النائبات على ٨٠ نائبة، وأضافت «بالرغم من أن هذا العدد لن يمثل نسبة كبيرة من إجمالى عدد المقاعد، إلا أنه يعد تمثيلًا كبيرًا مقارنة بالبرلمانات السابقة»، وأوضحت أن قانون بناء الكنائس سيكون على رأس أولوياتها التشريعية.

من جانبها قالت مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، إن أهم أولوياتها في البرلمان قوانين العدالة الاجتماعية، وكل ما يتعلق بها من التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحى ومنظومة التعليم والرعاية الصحية، إضافة إلى القوانين الاقتصادية.

وأضافت عازر أن القوانين التي تحتاج إلى تعديل في البرلمان هي قانونا الخدمة المدنية والتظاهر، لأن هذين القانونين كان عليهما لغط خلال الفترة الماضية.

وأشارت «عازر» إلى أنه لا يوجد ما يسمى بالموافقة على كل القوانين دفعة واحدة، ولكن الموافقة على قانون ثم البحث والمناقشة في آخر، مشددة على أن السرعة في إلغاء قانون أو تعديل مادة ستؤثر بشكل ما على القانون بأكمله.

وأكد المرشح الفائز عن دائرة شبرا وروض الفرج، جون طلعت، أنه سيولى اهتماما خاصا بالصحة، خاصة أن دائرته تحتاج لبناء مستشفى كبير يعالج الفقراء بالمجان، مشيرا إلى أنه سيسعى لتحسين الكادر الصحى واستحداث طرق جديدة للارتقاء بالمجال الطبي.

واعتبر طلعت أن الشباب في حاجة لمزيد من الاهتمام بأحوالهم، من خلال سن وتشريع قوانين توفر لهم السكن المناسب والوظيفة الجيدة لحل أزمات البطالة والفقر، وأشار إلى حاجة التعليم لرؤية واضحة لا ترتبط بأى وزير.

وقال الدكتور سمير غطاس، النائب البرلمانى عن دائرة مدينة نصر: «أقول للمرتزقة الذين يحاولون تشويه صورتي: أنا مصرى مسيحى من عائلة صعيدية، والمعيار الأول لاختيارى هو وطنيتى، ومن انتخبنى يعرف من هو سمير غطاس».

وعن أولوياته في البرلمان القادم، قال: «سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية لتأسيس شركة مساهمة لمواطنى مدينة نصر لجمع وتدوير القمامة، إضافة إلى إنشاء جريدة محلية أسبوعية باسم «صوت مدينة نصر».



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نواب أقباط : قانون بناء الكنائس على رأس الأولويات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: