البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 كيري يدعو إلى عملية برية لهزيمة {داعش}

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2137
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: كيري يدعو إلى عملية برية لهزيمة {داعش}   الأحد 06 ديسمبر 2015, 7:12 am

كيري يدعو إلى عملية برية لهزيمة {داعش}
05/12/2015 08:47
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أن الجولة الثالثة من المفاوضات الدولية حول التسوية السورية قد تعقد في نيويورك بدلا من فيينا، وأضاف «مون» أنه يتطلع إلى عقد هذه المفاوضات في 18 كانون الأول الجاري، متوقعاً إعلان وقف شامل للنار في أنحاء هذا البلد في مطلع كانون الثاني المقبل 2016.
وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة في حديث من نيويورك قبل ساعات من عودته مجدداً الى باريس لمتابعة مشاركته في “مؤتمر المناخ” ان “جزءاً كبيراً من أزمة اللاجئين والإرهاب ينبع من الحرب في سوريا”، معتبراً أن “عملية فيينا للسلام أوجدت زخماً جديداً”.

وأضاف: “نعمل على إطلاق مبادرة في أوائل كانون الثاني ستتضمن محادثات سياسية سورية - سورية ووقفاً للنار في كل أنحاء البلاد”، وأكد أنه “يجب أن يكون العالم متحداً ضد الإرهاب.

حديث كيري

من جانب آخر، قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إنه يمكن هزيمة تنظيم”داعش”في غضون شهور من وقف إطلاق نار بين الحكومة السورية و”المعارضين المعتدلين” بحسب وصفه، وبدء عملية انتقال سياسي، داعيا دول العالم للعمل معا وراء ستراتيجية السلام التي جرى مؤخرا الحديث بشأنها بين الولايات المتحدة وروسيا ودول أخرى.

وفي تحوّل غير مسبوق دعا وزير الخارجية الأميركي في كلمته خلال مؤتمر الامن الاوروبي في صربيا، سوريا والدول العربية إلى إطلاق عملية برية للقضاء على تنظيم “داعش” وغيره من الزمر الإرهابية في سوريا والعراق، ويأتي تصريح وزير الخارجية الأميركي هذا تزامنا مع دعوات لتركيا بضبط حدودها البرية في وجه العناصر الإرهابية والمسلحين الذين صاروا يتمتعون بحرية العبور من وإلى الأراضي السورية، بعد أن نظموا تجارة نفط مسروق بين شمال سوريا والجانب التركي.

موقف صيني

من جانب آخر، أعلنت الخارجية الصينية أن الأعمال التي تقوم بها روسيا في سوريا تتفق وأحكام القانون الدولي، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون ينغ، للصحفيين أمس الجمعة: «نؤيد دائما جهود البلدان لحفظ الأمن القومي والاستقرار، وفي ما يتعلق بالعملية الروسية لمكافحة الإرهاب في سوريا، استرعى اهتمامنا أنها تجري استجابة لطلب الحكومة السورية، ونؤيد الأعمال التي تستند إلى أحكام القانون الدولي وتنال موافقة الدولة المعنية”.




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيري يدعو إلى عملية برية لهزيمة {داعش}
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: