البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الطيران الروسي يقتل خمسةً مسيحيين في القريتين بريف حمص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الطيران الروسي يقتل خمسةً مسيحيين في القريتين بريف حمص   السبت ديسمبر 05, 2015 10:49 pm

رشا دالاتي: كلنا شركاء

قضى خمسةٌ من مسيحيي مدينة “القريتين” الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” الإثنين الماضي (30 تشرين الثاني/نوفمبر) جراء غارات من الطيران الروسي استهدفت منطقة المزارع التي تبعد عن المدينة (17كم).

وقال الناشط الإعلامي “أبو بكر” لـ “كلنا شركاء” إن ثمانية مدنيين من أبناء مدينة “القريتين” (خمسة مسيحيون وثلاثة مسلمون) قضوا لإثنين في منطقة المزارع على الطريق المؤدي إلى مدينة حمص، والتي تبعد عن مدينة القريتين (17كم)، وبسبب عدم وجود وسيلة تواصل مع المنطقة بقيت تفاصيل الحادثة مبهمة حتى أمس، وبعد أن تمكنوا من التواصل تبين أنهم قضوا جراء غارة جوية من الطائرات الروسية.

والضحايا هم: (وسيم موسى خزعل، نسيم موسى خزعل، معتز موسى خزعل، وداد مطانس ملغوج زوجة موسى خزعل، جورج ابراهيم الغريب) وهم من المسيحيين، و(أحمد محمد علي زرير، مسيكة محمد علي زرير، عبد المنعم صالح الظاهر) وهم مسلمون.

وأضاف “أبو بكر” قائلاً: “إن شهود عيان وأقارب الضحايا أكدوا بأن الطيران الروسي هو من قتلهم، وحاولنا منذ يومين أن نحصل على صور لمكان القصف، ولكنها لم تصلنا بعد”، مشيراُ إلى أن “كل الإعلام بما فيه المحسوب على الثورة تاجر بالضحايا المسيحيين وليس فقط النظام، بسبب سيطرة التنظيم على المنطقة، وضعف الإعلام فيها والمحصور فقط بوكالة أعماق وغيرها ممن يتبع للتنظيم”.

وأشار “أبو بكر” إلى أن الأوضاع صعبة جداُ داخل مدينة القريتين وحالة الأهالي يرثى لها وسط استمرار القصف الذي تتعرض له المدينة سواء من الطائرات أو المدفعية، مشيراُ إلى عدة محاولات قام بها النظام لاقتحام المدينة باءت كلها بالفشل.

http://all4syria.info/Archive/274864



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطيران الروسي يقتل خمسةً مسيحيين في القريتين بريف حمص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: