البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 نائب ميركل: السعودية تمول مساجد وهابية في جميع أنحاء العالم سنمنع السعوديين من المساهمة في بناء أو تمويل المساجد في ألمانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: نائب ميركل: السعودية تمول مساجد وهابية في جميع أنحاء العالم سنمنع السعوديين من المساهمة في بناء أو تمويل المساجد في ألمانيا   الإثنين 07 ديسمبر 2015, 11:30 am

سيغمار جابريل، نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
ألمانيا في 6 ديمسبر /إم سي إن/
قال زيغمار جابريل، نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن "السعودية تمول مساجد وهابية في جميع أنحاء العالم، وعلى السعودية أن تتوقف عن تمويل هذه المساجد التي تتبنى الأيديولوجية الأصولية، والمتهمة بتغذية التطرف".

وأضاف في حوار مع الصحيفة الألمانية، "بيلد أم سونتاغ"، أن "المذهب الوهابي وفرَّ الإيديولوجية الكاملة لتنظيم الدولة الإسلامية، ويساهم في نشر الأفكار المتطرفة بين مسلمين معتدلين في بلدان أخرى".

وتابع المسؤول الألماني البارز، الذي يرأس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحكومي الألماني، قائلا: "هناك الكثير من الإسلاميين الذين يشكلون خطرا، ويأتون إلى ألمانيا من هذه المجتمعات".

وقال "جابريل"، وهو أيضا وزير الاقتصاد والطاقة الألماني: "سنمنع السعوديين من المساهمة في بناء أو تمويل المساجد في ألمانيا؛ حيث تنشر الأفكار الوهابية".

ويُنظر إلى الفكر الوهابي على أنه يلهم المتطرفين من زعيم تنظيم القاعدة السابق، أسامة**** الذي قتله الأمريكيون في مخبأه في باكستان، إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي سيطر على أجزاء من العراق وسوريا، ويحاول التمدد إلى أماكن أخرى.

وجاءت تصريحات المسؤول الألماني في وقت حساس بالنسبة إلى المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل؛ إذ نشر جهاز الاستخبارات الخارجية الألماني تقريرا انتقد فيه السعودية. وجاء في التقرير أن "السعودية تنهج سياسة خارجية متسرعة، دون تبصر العواقب بهدف تزعم العالم العربي".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نائب ميركل: السعودية تمول مساجد وهابية في جميع أنحاء العالم سنمنع السعوديين من المساهمة في بناء أو تمويل المساجد في ألمانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: