البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بجهود مبذولة لحل مشكلة المياه في القوش، مشروع لربط ابار القوش الغربية بالخزان الرئيسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بجهود مبذولة لحل مشكلة المياه في القوش، مشروع لربط ابار القوش الغربية بالخزان الرئيسي   الثلاثاء 08 ديسمبر 2015, 10:30 am




بجهود مبذولة لحل مشكلة المياه في القوش، مشروع لربط ابار القوش الغربية بالخزان الرئيسي



خورنة القوش - ساناي كادو

يقوم اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري برعاية منظمة L Oeuvre d Orient وبالتعاون مع كنيسة القوش بربط ابار القوش الغربية بالخزان الرئيسي للبلدة. حيث تم تشكيل لجنة تضم كلا من السادة ثائر قاشا ومسار الصفار ولويس جما ورعد ناصر وساهر حبيب وفارس جما لتتابع انجاز المشروع.



وكانت القوش تعاني من مشكلة شحة مياه الاسالة مع وجود 540 عائلة من عوائل أبناء شعبنا النازحين اليها ، وبعد جهود مبذولة من قبل اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري في استحصال مبلغ قدره 16,000 يورو من المنظمة المتعاونة لحل هذه المشكلة التي كانت تعاني منها القوش .


وقال السيد فارس لويس جما مسؤول فرع سنحاريب لاتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري : بعد سيطرة التنظيم الارهابي داعش على مدينة الموصل عانت القوش من مشكلة شحة المياه بسبب قطع المشروع الرئيسي الذي يزود القوش بالمياه فاصبح اعتماد البلدة على الابار الارتوازية المحفورة فيها، وبعد احتلال داعش لسهل نينوى ازدادت عوائل أبناء شعبنا الوافدين الى القوش فاصبح صرف المياه اكثر بالتالي زادت المعاناة من مشكلة شحة المياه.



وتابع جما : ونحن بدورنا كأتحاد الطلبة والشبيبة الكلدواشوري قامت ممثلة مكتب العلاقات الخارجية الانسة سافينا داود بتقديم المشروع لمنظمة L Oeuvre d Orient وأبدت المنظمة استعدادها لدعم المشروع، فقمنا بالتعاون مع كنيسة القوش بتشكيل لجنة لتخمين كلفة المشروع .



وأضاف السيد فارس : قدمنا الكلفة الى منظمة L Oeuvre d Orient واستحصلنا منها مبلغ قدره 16,000 يورو وسلمناها الى اللجنة المكلفة، وان هذا المشروع يضم خط نقل من البواري الحديدية نوع (كلفنايس) بسمك 4,78 ملم مع الاقفال وملحقاتها بطول 750 متر وتم إحالة المشروع الى شركة القوش للمقاولات لصاحبها السيد اندي حميد ججو جتو ، والعمل جاري في المشروع وسيتم اكماله في الفترة المقبلة.



واكد جما : بدورنا كاتحاد نشكر جميع العاملين والقائمين والمساهمين بهذا المشروع لخدمة شعبنا الكلدواشوري السرياني وبلدتنا العزيزة القوش . وسنعمل جاهدين لحلحة المشاكل الأخرى التي تعاني منها بلدتنا وعوائلنا في القوش .
































" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بجهود مبذولة لحل مشكلة المياه في القوش، مشروع لربط ابار القوش الغربية بالخزان الرئيسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: