البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مجلس أعيان قره قوش يدعو المجتمع الدولي والحكومة العراقية للإسراع بتحرير نينوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مجلس أعيان قره قوش يدعو المجتمع الدولي والحكومة العراقية للإسراع بتحرير نينوى   الثلاثاء 08 ديسمبر 2015, 10:53 am

عنكاوا (العراق) في 7 سبتمبر/ إم سي إن/
أعلن مجلس أعيان قره قوش "بغديدا" أن "الغرقى المسيحيين السبعة الذين غرقوا في "بحر إيجه"، أجبرهم التهجير القسري للبحث عن وطن بديل يحترمهم ويصون كرامتهم، لكون موطنهم الأصلي "العراق" قد أنكرهم، كما أنكر الآلاف من المهجَّرين المسيحيين، نتيجة السياسات الخاطئة التي تبنتها القيادات المتعاقبة على حكومة العراق".

وأضاف المجلس خلال بيان أصدره، بعد اجتماع هيئته الإدارية، مساء اليوم، "أن المجتمعين ناقشوا المستجدات الأخيرة التي أجَّجت المواقف في منطقة الشرق الأوسط، والمواقف الأمريكية والروسية والأوربية والتركية تجاه محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي وجرائمه".

وناشد المجتمعون "المجتمع الدولي والحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان بالإسراع في تحرير منطقة سهل نينوى، الموطن التاريخي للمسيحيين، وضمان عودة المهجَّرين قسرًا وبحماية دولية، وإقامة الحكم الذاتي لهم".

ترأس الاجتماع المنعقد في مقر المجلس البديل في أربيل- عنكاوا، رئيس المجلس إسطيفو جميل حبش، وبحضور نائب الرئيس يوسف طانيوس القس إسحاق وأغلب أعضاء الهيئة الإدارية.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلس أعيان قره قوش يدعو المجتمع الدولي والحكومة العراقية للإسراع بتحرير نينوى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: