البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  الحركة الشعبية لتحرير السودان تدين استهداف المسيحيين السودانيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الحركة الشعبية لتحرير السودان تدين استهداف المسيحيين السودانيين    الثلاثاء 08 ديسمبر 2015, 10:55 am

كندا في 7 ديسمبر/إم سي إن/
أدانت الحركة الشعبية لتحرير السودان في كندا "الهجمة العنصرية البغيضة التي تشنها عصابة مجرمي الحرب في المؤتمر الوطني ضد النوبة المسيحيين في العاصمة الخرطوم، وكذلك الهجمات البربرية العنصرية ضد أبناء جبال النوبة عمومًا في ولايات السودان المختلفة وفي الخرطوم على وجه التحديد".

وأضافت الحركة في بيان لها "فلقد تابع الجميع هدم الكنائس في جبل أولياء والثورة الحارة ٤٨ والكنيسة الإنجيلية بالخرطوم بحري وكنيسة كمبوني أبو ريال والكنيسة اللوثرية بأمبدة، تلك الكنائس التي صارت بعد استقلال دولة جنوب السودان غالبية روادها من أبناء جبال النوبة المسيحيين".

وتابع "كذلك تابعنا هدم أكثر من أربعين منزلاً في منطقة العزبة بطيبة الأحامدة شمال مدينة الخرطوم بحري؛ حيث إن غالبية الذين تأثروا بهدم تلك المنازل من أبناء جبال النوبة الذين يملكون تلك الآراضي وبمستندات رسمية. ويقطن حاليًا هؤلاء المتأثرون بإزالة منازلهم في مساكن مؤقتة من الخيش ورواكيب لا تقيهم من الأمطار وموجات البرد القارس. وأيضًا تابع الجميع الاستهداف العنصري لعائلة من جبال النوبة في منطقة أم دوم راح ضحيته عدد من أفراد أسرة واحدة قضوا غرقًا كانت من بينهم رضيعة لم يتجاوز عمرها نصف عام. وأخيرًا وليس آخرًا ما بات يعرف بشهيد الشطة الذي استشهد بعد تعذيبه بالشطة حسب ما رأى الجميع في مقطع الفيديو الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي".

ودعت الحركة الشعبية لتحرير السودان في كندا الحكومة إلى "وقف استهداف المسيحين من جبال النوبة، وندعو جموع السودانيين في كافة المهاجر إلى الدفاع عن حقوق المسيحيين من جبال النوبة وأبناء جبال النوبة على وجه العموم في كل بقاع وطنهم السودان. ومن هذا المنطلق فإننا ندعو كافة السودانيين في كندا إلى المساهمة في حملة الدفاع عن حقوق أبناء جبال النوبة المسيحيين وغير المسيحيين، تلك الحملة التي ندشنها بهذا البيان ونهيب بالجميع الانخراط فيها".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحركة الشعبية لتحرير السودان تدين استهداف المسيحيين السودانيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: