البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني يطالب بتحرير المناطق المحتلة من "داعش"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني يطالب بتحرير المناطق المحتلة من "داعش"   الخميس 10 ديسمبر 2015, 11:05 am

رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني يوسف يعقوب متى
أربيل (العراق) في 9 ديسمبر /إم سي إن/
طالب رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني يوسف يعقوب متى "بتحرير منطقة سهل نينوى والمناطق المحتلة من تنظيم "داعش" داخل إقليم كردستان وخارجه، وزوال هذا التنظيم الإرهابي بأسرع وقت ممكن"، مؤكِّدًا "مشاركة قوَّات سهل نينوى التي أسسها الاتحاد مع حزب بيت نهرين الديمقراطي بتحرير هذه المنطقة والمناطق المحتلة من تنظيم داعش الإرهابي"، موضحًا "أن هذه القوات رمز للنضال المشترك مع قوات البيشمركة الكردية".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم، اليوم الأربعاء، بعد اختتام الاجتماع المنعقد بين الاتحاد الوطني الكردستاني- أحد الأحزاب الكردية- والأحزاب والتنظيمات الكلدانية السريانية الآشورية- المسيحية، وبدعوة من الحزب الكردي".

وأضاف متى "أن الاجتماع تناول عددًا من اختلافات وجهة النظر الموجودة لدى الشعب الكلداني السرياني الآشوري وأحزابه ومؤسساته مع إقليم كردستان وبالأخص حول الرؤيا الموجودة لدى بعض القيادات الكردية على أساس القوميات والأقليات أو الأحزاب الكبيرة والصغيرة". مؤكِّدًا "أن هذه التسميات لا تخدم أحدًا، لأن جميع القوميات والأديان المتعايشة هي شركاء في الإقليم، ولها نفس الحقوق وعليها نفس الواجبات".

وطالب "أن يكون للأحزاب الكلدانية السريانية الآشورية ولمفكري هذا الشعب دور في حل مثل هذه النزاعات لتمكين الرؤيا في العلاقات بين الكتل السياسية في إقليم كوردستان وفي الدول المجاورة ورؤية في المشاركة الكردستانية في العلاقات الخارجية".

وأكَّد متى "أن الرؤية الواضحة الموجودة للاتحاد الوطني الكردستاني حول القوميات والأديان المتعايشة في إقليم كوردستان تتمثل بأن جميع القوميات والأديان المتعايشة في الإقليم هي جزءٌ لا يتجزأ من شعب كوردستان".

وفي ذات السياق أكَّدت رئيسة كيان أبناء النهرين "كاليتا شابا" في حديثها باللغة الكردية على "أهمية إنهاء الخلافات الموجودة الأحزاب الكردية، حول عدد من المشاكل التي واجهت الإقليم مؤخَّرًا".

وأوضحت شابا أن "المجتمعين ناقشوا عدد من القضايا المتعلِّقة بحقوق الشعب الكلداني السرياني الآشوري وحقوقه، وبالأخص في كتابة مسوَّدة إقليم كردستان".

أما القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني "سعدي بيرة"، فقال في كلمته التي قدَّمها باللغة الكردية مع تقديم ملخَّص لها بالعربية، فأكَّد أن "الشعب الكلداني السرياني الآشوري، هو مكوِّن رئيسي وأصيل من مكونات الإقليم ونحن بحاجة الى حكمة هذا الشعب العريق لإعادة ترتيب البيت الكردستاني".

وأشار بيرة، إلى "أن المجتمعين ناقشوا بعض السلبيات الموجودة في حقوق هذا المكوِّن العريق في الإقليم". مؤكدًا "أن حزبه يؤيّد المقترحات المقدَّمة من رؤساء وممثلي هذه الأحزاب، من أجل خدمة الإقليم وتطويره".

حضر الاجتماع عدد من رؤساء وممثلي من التنظيمات السياسية المسيحية وهم "اتحاد بيث نهرين الوطني، كيان أبناء النهرين، المنبر الديمقراطي الكلداني، المجلس القومي الكلداني، المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري، حركة تجمع السريان، حزب بيت نهرين الديمقراطي، الرابطة الكلدانية، الحزب الوطني الآشوري".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني يطالب بتحرير المناطق المحتلة من "داعش"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: