البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أوباما: ضربات التحالف أقوى من أي وقت مضى.. ورسالتنا لقادة داعش: أنت التالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أوباما: ضربات التحالف أقوى من أي وقت مضى.. ورسالتنا لقادة داعش: أنت التالي   الإثنين 14 ديسمبر 2015, 9:11 pm


واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أكد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، في وزارة الدفاع، الاثنين، أن التحالف الذي تقوده أمريكا يوجه ضربات لتنظيم داعش "أقوى من أي وقت مضى"، مُصعدا من خطابه على الحرب ضد التنظيم في ظل الانتقادات الأخيرة لاستراتيجيته بعد هجمات زعم داعش تبنيها بما فيها سلسلة هجمات العاصمة الفرنسية باريس في الـ13 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وهجوم إطلاق النار في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.
إذ قال أوباما: "أسقطنا في الشهر الماضي أعداد أكبر من القنابل على داعش، بالمقارنة بأي شهر آخر، منذ أن بدأت هذه الحملة. وتخلصنا أيضا من زعماء وقادة وقتلة التنظيم واحدا تلو الآخر."
وسرد أسماءهم قائلا: "منذ ربيع هذا العام قمنا بالتخلص من أبو سيف، أحد كبار قادة التنظيم، والحاج معتز، الثاني في القيادة، وجنيد حسين، أحد كبار مُجنّدي داعش عبر الانترنت، ومحمد اموازي، الذي قتل بوحشية الأميركيين وغيرهم، وفي الأسابيع الأخيرة، مسؤول التمويل، أبو صالح، وأحد كبار المسؤولين، أبو مريم، ومهرّب الأسلحة، أبو رامان التونسي، وتستمر القائمة."
وأضاف أوباما: "نحن نلاحق داعش في معقلهم بالرقة، إلى ليبيا حيث تخلصنا من أبو نبيل، زعيم التنظيم هناك،" مؤكدا: "والمأخذ هنا هو أن قياديي داعش لا يستطيعون الاختباء، ورسالتنا لهم بسيطة: أنت التالي."
وأردف الرئيس الأمريكي، قائلا: "كل يوم، ندمر المزيد من قوات داعش، كمناطق القتال وأسلحتهم الثقيلة والمركبات ومعسكرات التدريب ومصانع القنابل"، وقيم أوباما أن التنظيم خسر 40 في المائة من الأراضي التي كان يستولي عليها في العراق.
ورغم ذلك، اعترف أوباما، بأن التقدم لا يزال تدريجيا، وأنه يُدرك أن الانتصارات البعيدة لا تساعد كثيرا على تهدئة المخاوف داخل الولايات المتحدة من هجوم على أرض الوطن.
وتابع: "نُدرك بأن التقدم يجب أن يأتي بشكل أسرع.. لا أحد يعرف ذلك أكثر من عدد لا يحصى من السوريين والأشخاص الذين يعيشون في ظل الإرهاب، والناس في سان برناردينو وباريس وغيرهم."
وجاء خطاب أوباما بعد اجتماعه مع مجلس الأمن القومي في وزارة الدفاع، ومن النادر لأوباما أن يلتقي كبار خبراء الأمن وضباط الجيش خارج غرفة العمليات في البيت الأبيض.
ويُذكر أن أوباما تعرض لضغوط حول طمأنة الأمريكيين بأن استراتيجيته ضد داعش فعالة بعد الهجمات الإرهابية المرتبطة بالمجموعة في باريس وكاليفورنيا.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أوباما: ضربات التحالف أقوى من أي وقت مضى.. ورسالتنا لقادة داعش: أنت التالي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: