البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 دراج: كل فرد من الجماعات الإسلامية مشارك في دعم داعش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: دراج: كل فرد من الجماعات الإسلامية مشارك في دعم داعش   الثلاثاء 15 ديسمبر 2015, 1:43 pm

[-]
القاهرة في 15 ديسمبر /إم سي إن/
أكَّد الدكتور أحمد دراج، الخبير السياسي، على أن "كل فرد من الجماعات الإسلامية بشكل عام، مشارك بصورة أو بأخرى، في دعم داعش، وليس فقط ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية"، لافتا إلى أنهم "يقومون بترويج للفكر المتطرف، ويُسهمون في تنميه العقول المتطرفة التي تصل لدرجة الإرهاب".

وأضاف "دراج" في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، اليوم، أن "دعم برهامي لداعش ناتج عن قيامه بتغذية عقول الشباب بالأفكار المتطرفة، التي أوصلتهم للانضمام للتنظيم".

وكان الداعية السلفي محمد الأباصيري قد علق، في وقت سابق، على اتهام ياسر البرهامي، بدعم تنظيم داعش الإرهابي، قائلا: "إن برهامي وجماعته وحزبه تربطهم علاقات قوية بداعش على المستوى الفكري والتنظيمي، بل وقد يكون بينهم روابط استخباراتية في كل من مصر وسوريا بالتبادل، فهم ليسوا فقط من الداعمين لهذا التظيم الإرهابي".

وأضاف أنه "من المعروف، والذي لا يستطيع أن ينكره أحد، ولا حتى برهامي نفسه، أن أعدادا كبيرة من القيادات السلفية، ومن تلاميذه وأتباعه، يحاربون الآن في سوريا تحت راية داعش، ولا يزالون على تواصل مستمر مع برهامي وجماعته، منذ سافروا إلى سوريا، وانضموا لداعش في عام 2012".

وتابع "الأباصيري": "الحقيقة الدامغة أن الدعوة السلفية هم إخوة داعش، وأحباؤهم، وبينهم من القربى والمودة والرحم الأيديولوجي، ما يجعلهم ينحازون إلى داعش إذا جاءوا إلى مصر، وحاربوا جيشها، وقتلوا شعبها، بل إنه ليس بمستغرب أبدا، ولا مستبعد، أن نرى (برهامي) نفسه يوما ما وهو يحارب في صفوف داعش، وتحت إمرة (أبو بكر البغدادي)".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراج: كل فرد من الجماعات الإسلامية مشارك في دعم داعش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: