البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 دعوى قضائية لاعتبار 7 عمال أقباط قتلوا في ليبيا من شهداء الوطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: دعوى قضائية لاعتبار 7 عمال أقباط قتلوا في ليبيا من شهداء الوطن   الأحد 20 ديسمبر 2015, 11:08 am

القاهرة في 19 ديسمبر/ إم سي إن/
أقامت المفوضية المصرية للحقوق والحريات دعوى أمام محكمة القضاء الإداري لصالح 7 عمال من المصريين قتلوا بالأراضي الليبية على أيدي الجماعات الإرهابية في مطلع فبراير 2014، وذلك لاعتبارهم شهداء للوطن ومعاملتهم معاملة الشهداء، المقررة في القوانين والقرارات واللوائح المعمول بها في ذلك الشأن.

وعقدت المفوضية عددًا من اللقاءات مع جهات ومسئولين معنيين بالشأن، وحاولت تقديم طلبات لاعتبارهم شهداء ولكن لم تثمر جهودها عن شيء؛ فأنذرت رئيس مجلس الوزراء بصفته رئيسًا لمجلس الوزراء ورئيس المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين ولكن لم يكن ذلك الإنذار محل اهتمام.

ووفقًا لموقع "فيتو"، اليوم، أقامت مؤخرًا دعوى أمام محكمة القضاء الإداري ضد رئيس مجلس الوزراء (بصفته) وأمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء (بصفته) للمطالبة باعتبارهم شهداءً للوطن.

وجاء بعريضة الدعوى شرح مفصل لظروف مقتل 7 من العمال المصريين من أبناء محافظة سوهاج في فبراير من عام 2014. حيث اقتحم عدد من المنتمين لجماعة أنصار الشريعة التي أعلنت ولاءها لتنظيم داعش لاحقًا؛ مسكنهم واختطافهم ثم قتلهم وإلقاء جثامينهم في الصحراء الليبية.

وأوضحت عريضة الدعوي "أن هذا الحادث لم يكن الوحيد، فاختطف تنظيم داعش بليبا وقتل 20 عاملا مصريا من أبناء محافظة المنيا في مطلع العام الجاري بعد مرور قرابة العام على الحادث الأول.

كما أوضحت الإجراءات التي اتخذتها السلطات المصرية عقب الحادث الأليم من اعتبارهم شهداء للوطن وما ترتب عليه من حقوق مادية وأدبية من بينها التصريح ببناء كنيسة للشهداء بمسقط رأسهم بمدينة العور بالمنيا، وكون الحادث مطابقًا لجوهر الدعوى وبالتالي فإنه من الواجب أن يتم معاملتهم كشهداء للوطن أسوة بغيرهم من الضحايا.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعوى قضائية لاعتبار 7 عمال أقباط قتلوا في ليبيا من شهداء الوطن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: