البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أفتتاح سنة الرحمة المقدسة في رعية مارت شموني في إينشكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أفتتاح سنة الرحمة المقدسة في رعية مارت شموني في إينشكي   الإثنين 21 ديسمبر 2015, 11:55 am

قام سكرتير مجلس أساقفة أيطاليا المطران نونسيو والوفد المرافق له بالأحتفال بفتح السنة المقدسة المخصصة للرحمة الألهية بفتح باب كنيسة مارت شموني في إينشكي، بحضور المؤمنيين، تزامنا مع فتح البابا فرنسيس للباب المقدس في كاتدرائية القديس مار بطرس في روما، وقد نُقل الأحتفال عبر التلفزيون الى روما، وذلك كما صرح غلانتينو بأن باب الرحمة لا يُفتح فقط في الكاتدرائيات الكبرى كما طلب البابا فرنسيس، بل في القرى، والمناطق البعيدة، فالمسيح عندما أراد ان يتجسد لم يختر روما عاصمة السياسة والسلطة الرومانية، ولم يختر أثينا عاصمة الفلسفة والثقافة اليونانية، ولا أورشليم عاصمة الديانة اليهودية، بل أختار قرية بيت لحم.
وكان هناك برنامج خاص بالمناسبة بُث مباشرة من كنيسة أينشكي الى روما تازمنا مع بث من أبرشية البابا في الأرجنتين من الساعة السادسة وحتى الثانية عشرة من منتصف الليل، ودار حوار البرنامج الذي شارك فيه الأب سمير حول الرحمة وكيفية عيشها في هذه الظروف التي فيها العالم يعيش صراعات واضطهادات.
وقد خاطب المطران بكلام مؤثر المؤمنيين في الرعية ودعائهم الى الرجاء، وقال حضورنا بينكم علامة محبة من قداسة البابا فرنسيس والكنيسة الأيطالية لراعيكم ولكم جميعا. وقد قاموا بتكريس تمثال لأمنا العذراء تزامنا مع وضع البابا لباقة الورود على تمثال العذراء مريم في ساحة اسبانيا في روما، والتمثال قدمه سكرتير المجلس والكهنة العاملين في المجلس للكنيسة والذي أرسلوه من أيطاليا. وقد شكر راعي الخورنة رئيس المجلس والوفد على هذه البادرة الجميلة والمؤثرة.

وعد توما




" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفتتاح سنة الرحمة المقدسة في رعية مارت شموني في إينشكي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: