البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 سكرتير مجلس اساقفة أيطاليا يزرو رعية مارت شموني في أينشكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: سكرتير مجلس اساقفة أيطاليا يزرو رعية مارت شموني في أينشكي   الإثنين 21 ديسمبر 2015, 11:56 am


قام سكرتير مجلس الأساقفة الأيطالين المطران نونسيو غالانتينو يرافقه المونسينور فرنسيسكو سودو رئيس كاريتاس ايطاليا، بمعية وفد أعلامي وصحفي، بزيارة خورنة مارت شموني في أينشكي والقرى المجاورة، والتقوا بالأب سمير الخوري وقاموا بتفقد وضع المسيحين وخاصة العوائل النازحة مسيحيين وايزيدين، الذين هم بالمئات وقد أستقبلتهم الرعية منذ أكثر من سنة وأربع أشهر، وأطلعوا على الخدمة التي تقدمها لهم الكنيسة المحلية الكلدانية بدعم من مؤسسات كنسية أخرى. وقد غمر الوفد فرحاَ كبيرا لما سمعوه من النازحين وخاصة الأيزيدين عن خدمة الكنيسة لهم والمحبة التي تُظهرها تجاههم. وقد شارك الوفد في جلسة عزاء لشهيد من قوات البشمركة والذين كان من بين الشباب الأيزيدين النازحين والذي أستشهد مع زملائه الستة في سنجار أثر أنفجار منزلا مفخخا.
وقد أكد المطران غلانتينو عن وقوف كنيسة أيطاليا وقداسة البابا فرنسيس مع كل النازحين ومواصلة دعمهم. علما أن مجلس أساقفة أيطاليا قد مول الكثير من المشاريع في أبرشية أربيل لخدمة النازحين. وقد كان الوفد في زيارة لكوردستان لثلاث أيام ليشارك في أفتتاح الجامعة الكاثوليكية في عنكاواة والتي قام المجلس بتمويل بنائها. علماً أن سكرتير المجلس ورئيس الكاريتاس كانوا من بين الأوائل الذي زاروا كوردستان في الأسابيع الأولى من أزمة النازحين.

وعد توما



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سكرتير مجلس اساقفة أيطاليا يزرو رعية مارت شموني في أينشكي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: