البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 لو كنتم تعرفون أين يصلّي مسيحيو العراق لكنتم تشكرون الله على وضعكم!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الرسالة الرعوية لقداسة البطريرك مار أدى الثاني للتهنئة بعيد الميلاد المجيد والعام الميلادي الجديد 2016   الأربعاء 23 ديسمبر 2015, 9:32 pm

بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة/ مكتب الإعلام

الرسالة الرعوية لقداسة البطريرك مار أدى الثاني للتهنئة بعيد الميلاد المجيد والعام الميلادي الجديد 2016

أدناه الرسالة الرعوية لقداسة البطريرك مار أدى الثاني رئيس الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم للتهنئة بعيد الميلاد المجيد والعام الميلادي الجديد 2016 (النص الأصلي بالسريانية) ويليها الترجمة العربية المعنوية:













إخوتنا في الخدمة الروحية: الرعاة الأجلاء.. الكهنة المختارون.. الشمامسة الموقرون.. أبناء كنيسة الرب المقدسة الكرام في وطننا المبارك بين النهرين وبلدان العالم.

تقبلوا سلامنا ومحبتنا في الرب.. مع صلواتنا وتضرعاتنا أن تكونوا بصحة جيدة وسلامة محفوظين بنعمة الرب جسدا وروحا ونفسا.

"ها أنا أبشركم بفرح عظيم يكون لجميع الشعب، إنه وُلد لكم اليوم في مدينة داود مخلّص هو المسيح الرب.. لوقا 2 : 11"، هذه كانت بشارة ملاك الرب للرعاة في يوم ميلاد ربنا ومخلصنا يسوع المسيح.
"المجد لله في العلى وعلى الأرض السلام والرجاء الصالح لبني البشر.. لوقا 2 : 14". لقد تجسد كلمة الله وحل بيننا وبحسب تدبير الله الآب.. لخلاص البشر.

ميلاد الرب له المجد كان إشراقة شمس الخلاص في ظلمة الخطيئة والموت، وكان مرحلة جديدة على طريق العودة من الخطيئة.. إلى نعمة ومحبة الله، وذلك بإيمان الجنس البشري بهذا المخلص الذي وُلد من القديسة مريم العذراء بنعمة الروح القدس، وكرز بالمحبة والمغفرة، حتى بذل نفسه وحمل خطيئة الإنسان على خشبة الصليب.. ودفنها في القبر.. وقام منتصرا. وكل من يؤمن برسالته وفدائه، ويحفظ وصاياه سينال الخلاص والقيامة والحياة الجديدة.

  أحباؤنا الموقرون:

إذ نقول بقلب مؤمن ومليء بالرجاء الطيب: عيد ميلاد الرب مبارك لجميعكم، والعام الجديد 2016 مبارك عليكم.. مع صلواتنا وطلباتنا أن يكون عاما جيدا وطيبا نشهد فيه الفرحة والسلامة لكم جميعا، لا ننسى أن نطلب أيضا بصلواتنا وتضرعاتنا انتهاء الضيق والمعانات التي ألمت بقسم كبير من أبناء الشعب عموما، إن كان في وطننا المبارك بين النهرين أو في البلد المبارك سوريا، ومن بينهم أبناء شعبنا المسيحي الذين تلقوا اضطهادا كبيرا بالقتل والاختطاف.. والتهجير من منازلهم وقراهم ومدنهم، ولا سيما في مدينة الموصل وسهل نينوى في العراق، وعدد من القرى والمدن في سوريا، وكل ذلك بسبب المجاميع المسلحة الإرهابية التي ضربت بإرهابها مؤخرا بلدانا أخرى مختلفة في العالم.

ومن هنا فإن رجاءنا في هذا اليوم المبارك هو أن تنتهي هذه الضيقات، ويحل الأمن والسلام والاستقرار في كل المناطق والبلدان، وينال أبناء شعبنا المعانون وكل الذين في ضيق.. الخلاص من جميع الآلام والاضطهادات الأرضية، ونحن جميعا نقدم الشكر للرب ممجدين اسمه القدوس من أجل نعمته ورحماته.

كما أننا نطالب جميع الجهات ذات العلاقة، سواء السلطات في الوطن.. والدول والمنظمات والمؤسسات المختلفة في العالم أن يتّحدوا وفق مسؤولياتهم وإمكانياتهم ويجتهدوا للتصدي للإرهاب، وإيقاف الجرائم ضد الإنسانية، ودعم ومساعدة المعانين والمهجرين، وإعادتهم إلى مناطقهم بعد تحريرها، وإعمار هذه المناطق وتوفير الحماية لها، وتحقيق الحياة الحرة الكريمة لأبناء شعبنا وكل الشعوب الأخرى المعانية.
وهي أيضا دعوة لمؤسسات شعبنا القومية والثقافية والمدنية للمشاركة الفعالة في التصدي للتحديات، وذلك بالتعاون مع بعضهم البعض.. وتقريب وتوحيد الإمكانيات والمواقف على طريق توحيد الهدف، والذي هو مصلحة شعبنا.

ختاما.. نبارك لكم مجددا هذا العيد المقدس.. ميلاد ربنا ومخلصنا يسوع المسيح.. والعام الميلادي الجديد، وكل عام بالفرح والسرور.
تهللوا أيها الملائكة.. بميلاد المسيح الملك.. عيدكم مبارك.




كتب في قلايتنا البطريركية ببغداد
كانون الأول 2015




أدى الثاني
بالنعمة: جاثليق بطريرك
الكنيسة الشرقية القديمة
في العراق والعالم




" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لو كنتم تعرفون أين يصلّي مسيحيو العراق لكنتم تشكرون الله على وضعكم!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: