البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الملك عبدالله الثاني يهنىء رؤساء الكنائس المسيحية بمناسبة عيد الميلاد المجيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الملك عبدالله الثاني يهنىء رؤساء الكنائس المسيحية بمناسبة عيد الميلاد المجيد   السبت 26 ديسمبر 2015, 11:10 am



الملك يهنىء رؤساء الكنائس المسيحية بمناسبة عيد الميلاد المجيد
عمّان - أبونا وبترا
2015/12/25


قال الملك عبدالله الثاني "إن الشعب الأردني هو والحمد لله أسرة واحدة، وهذا مصدر فخرنا واعتزازنا، ويجعل الأردن متميزاً بين دول كثيرة في الإقليم، ومثالاً للعالم أجمع"، مؤكداً بقوله: "قلت أكثر من مرة، إن المسيحيين العرب قد لعبوا دوراً تاريخياً في الشرق الأوسط، وهم جزء من ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا، وهو ما يجب أن نفتخر به".
وقال جلالته خلال اللقاء الذي أقيم في قصر الحسينية بمناسبة الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد، "هناك من يخافون من التحديات التي تواجه الإقليم، لكن نحن ليس لدينا أي خوف بالنسبة للأردن، فالأسرة الأردنية، مسلمين ومسيحيين، تقف كتفاً لكتف، ولا خوف لديهم من المستقبل".
وهنأ الملك باحتفالات المسيحيين بالعيد، قائلاً "أهنئكم وجميع إخواننا المسيحيين بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، وكل عام وأنتم بخير"، مؤكداً أن "الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، واجب تاريخي وديني وسياسي، والتعاون والتنسيق مع الجميع مستمر، وأنتم الذين ترفعون معنوياتي بهذا الاتجاه".
من جانبه، قال البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، إن القدس الشريف بكنائسها ومساجدها وأهلها مسلمين ومسيحيين، تشكر جهود جلالة الملك للحفاظ على المقدسات، وتسهيل وصول المصلين العرب إليها، مشدداً أن السلام هو هبة من الله، وتحقيقه ممكن إذا توفرت النوايا الحسنة ومخافة الله، واحترمت العدالة، ولن يتحقق من خلال العنف والتعصب والتكفير، ولا من خلال الحلول العسكرية الهدامة.
وأكد غبطته قائلاً "أننا ندرك ونعي جيداً الجهود الجبارة التي تبذلها على كل المستويات لحماية الأردن والأردنيين، في خضم التطورات غير المتوقعة، وعدم الاستقرار الإقليمي، ولحماية الأماكن المقدسة"، متمنياً في هذا السياق، أن يحفظ الله الأردن خيمة تأوي كل من جار عليه ظلم الزمن.
وفي كلمة لبطريرك القدس للروم الأرثوذكس، ألقاها نيابة عنه الأب عيسى مصلح، أكد أن وصاية الملك على المقدسات ورعايته لها تعد استمراراً للوصاية والتعايش والحماية التي خطتها العهدة العمرية، مشدداً على أن اتفاق الوصاية الهاشمية هو تعبير عن إرث نفخر به، وأنموذج للعلاقة بين المسلمين والمسيحيين، وتجسيداً لإرادة سياسية حكيمة، ولرؤى المدرسة الهاشمية في احترام الإنسان ومعتقداته وقيم التسامح والتعايش بين الشعوب.
أما المطران منيب يونان، مطران الكنيسة الإنجيلية اللوثرية، فقال إن "السماء تبشرنا بأن هذه الأرض المقدسة هي أرض العيش المشترك المبارك. كيف لا، والأردن هو بلد رسالة عمان، ومهد كلمة سواء، ومبادرة أسبوع الوئام العالمي"، مؤكداً أن الأردن أصبح مركز الحوار الديني بين المسيحيين والمسلمين، وعلى رجال الدين العمل ليقف الجميع صفاً واحداً لأن "لا مكان للتطرف الديني بين أهلنا ومواطنينا".
وقدم المطران سويريوس ملكي مراد، مطران السريان الأرثوذكس، التهاني لجلالته بعيد المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد، مشيداً بمواقف جلالته وجهوده لنشر السلام والمحبة في العالم، داعياً الله أن يجعل العام المقبل، عاماً مليئاً بالخيرات والمسرات والاستقرار والسلام في منطقة المشرق العربي، خصوصاً في فلسطين وسوريا ولبنان والعراق.
أما المطران سهيل دواني، رئيس أساقفة الكنيسة الإنجيلية العربية، فقال "إننا بحاجة كبيرة اليوم إلى وسطية واعية، تعيد للإنسان قيمته وكرامته، خصوصاً في الوقت الذي بات فيه شرقنا المتوسط يشهد الكثير من الظلم والقهر والعنف والاستبداد"، مؤكداً "أننا في الأردن، وبفضل الهاشميين، ننعم بحالة ثبات ووسطية واعية، أساسها حكمة القائد التي تجعل للإنسان قيمة عليا، وتجعل من الموروث الثقافي والروحي لوطننا العزيز بوصلة لتوجيه المجتمع بفئاته كافة".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملك عبدالله الثاني يهنىء رؤساء الكنائس المسيحية بمناسبة عيد الميلاد المجيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: