البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اختفاء الراهب الفرنسيسكاني الأب ضياء عزيز مرة ثانية في سوريا مع وجود مؤشرات على اختطافه -

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اختفاء الراهب الفرنسيسكاني الأب ضياء عزيز مرة ثانية في سوريا مع وجود مؤشرات على اختطافه -   الإثنين 28 ديسمبر 2015, 8:00 pm

اختفاء الراهب الفرنسيسكاني الأب ضياء عزيز مرة ثانية في سوريا مع وجود مؤشرات على اختطافه -
أعلِن مساء أمس عن اختطاف راهب كاثوليكي عراقي مسؤول عن كنيسة صغيرة بريف محافظة إدلب شمالي سوريا.
ونقل التلفزيون الرسمي الإيطالي عن الأب بييرباتيستا بيتسابالا "حارس الأراضي المقدسة" قوله في بيان مقتضب "لقد فقدنا الاتصال منذ صباح يوم الأربعاء الماضي، 23 ديسمبر/ كانون الأول الجاري مع الأب ضياء عزيز، حيث كان في ذلك اليوم مسافرا على متن سيارة أجرة بصحبة أشخاص آخرين من محافظة اللاذقية (شمال غرب سوريا) باتجاه بلدة اليعقوبية (بريف محافظة إدلب)، وكان آخر اتصال هاتفي معه خلال اليوم المذكور".
وأضاف "نحن نحاول الاتصال بمختلف الفصائل العاملة في المنطقة، ولدينا ما يكفي للاعتقاد بأنه قد اختُطِف على يد مجموعة ما، ونحن نبذل المستطاع للتعرف على هويتها".
ويدير الكاهن عزيز (41 عاما) وهو عراقي الجنسية، دير "الحبل بلا دنس" الواقع في بلدة اليعقوبية، وكل سكانها من المسيحيين الكاثوليك والأرثوذكس والأرمن، وهو ينتمي لرهبنة الفرنسيسكان التابعة لحراسة الأراضي المقدسة ومقرها القدس.
ويعتبر حارس الأراضي المقدسة بمثابة الرئيس اللإقليمي (أي الرئيس الأعلى) لغالبية الرهبان الفرنسيسكان المقيمين في الشرق الأوسط. وتمتد ولايته إلى الأراضي الإسرائيلية والفلسطينية والأردنية، كما لبنان ومصر(جزئيا)، وجزيرتي قبرص ورودس.
ولا يزال مصير عدد من رجال الدين المسيحيين في سوريا، مجهولا، ولاسيما الأب باولو داللوليو الذي اختُطف بتاريخ 29 يوليو/تموز 2013 في مدينة الرقة السورية على يد مجموعة يُعتقد أنها تنتمي إلى تنظيم "داعش" ولم تتبنَ أية جهة مسؤولية اختفائه، فيما اختُطف يوحنا إبراهيم، مطران حلب للسريان الأرثوذكس، وبولس يازجي، مطران حلب للروم الأرثوذكس في أبريل/ نيسان 2013، في بلدة كفر داعل القريبة من حلب شمالي سوريا.





" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختفاء الراهب الفرنسيسكاني الأب ضياء عزيز مرة ثانية في سوريا مع وجود مؤشرات على اختطافه -
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: