البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 رئيس دير الفرنسيسكان اللاتين بالسويس لـ/إم سي إن/: نعيش وسط حطام حوائط الدير منذ تم حرقه عقب فض الاعتصامين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رئيس دير الفرنسيسكان اللاتين بالسويس لـ/إم سي إن/: نعيش وسط حطام حوائط الدير منذ تم حرقه عقب فض الاعتصامين   الإثنين 28 ديسمبر 2015, 8:27 pm

جانب من الآثار التي لحقت بالكنيسة جراء حرقها بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة
السويس (مصر) في 28 ديسمبر /إم سي إن/
قال الأب الراعي جبرائيل حنا الله بخيت، رئيس دير الفرنسيسكان اللاتنين بالسويس، إنهم "قاموا بإقامة قداس عيد الميلاد هذا العام وسط حطام حوائط الدير؛ حيث لم يتم إعادة إعمار وترميم الدير منذ تم حرقه عقب فض إعتصامي رابعة والنهضة عام 2013".

وأضاف في تصريح خاص لـ/إم سي إن/، أنه "تم تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة، وإدارة الأزمات بالكنيسة الأرثوذكسية، وطرف من الكنيسة الكاثولكية، عقب حرق الدير، وحُدِّد مبلغ لكل كنيسة بعد تقديم المقايسات والرسومات الهندسية، وتم عقد لقاء مع المكتب الاستشاري، ولجنة إدارة الأزمات بالكنائس، وتم تبليغنا برسالة من المكتب الاستشاري بأنه سوف ندخل المرحلة الثانية، ولم يصلنا رد حتى الآن من أي مسؤول".

وتابع: "تم استدعاؤنا من خلال مكتب المحافظة بالسويس، وكذا جهاز الأمن الوطني بالمحافظة، وقدَّمنا للجهتين صورةً من المقايسة والرسومات الهندسية؛ لرفعها للجهات المسؤولة، لكن لازلنا لا نعلم حتى الآن هل سنكون في المرحلة الثانية أم الثالثة؛ لأن المرحلة الأولى انتهت في بعض الكنائس، وما دفعنا للانتظار منذ الاعتداء على الكنيسة في 14 أغسطس 2013 حتى الآن، هو أننا مسؤولون، ومشاركون في هذا الوطن، وكان يجب علينا أن ننتظر مرحلة الاستقرار الأمني".

وأوضح رئيس دير الفرنسيسكان اللاتنين بالسويس، أن "هناك بعض الأضرار التي لحقت بالدير ولا تتبع مقياسا لتحديد حجمها، مثل التماثيل الأثرية، والتحف، والمخطوطات، وأواني المذبح، والكتب الطقسية، والمستندات، والأرشيف الخاص بالكنيسة، أما بالنسبة للأضرار الأخرى؛ فيتباين حجمُها بدءا من المباني والأثاث، مرورا بالأجهزة الكهربائية المختلفة بالكنيسة، وأيضا الدير الملحق بها، وسكن الرهبان، انتهاءً بملابس الكهنوت، وبيت القربان، ومستلزمات الكنيسة لإقامة القداسات".

وتابع الأب جبرائيل:" نأمل بعد انعقاد البرلمان الجديد أن يكون هناك أملا؛ حتى نُعيِّد العيد القادم 2017، والكنيسة في حالتها التي كانت عليها".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس دير الفرنسيسكان اللاتين بالسويس لـ/إم سي إن/: نعيش وسط حطام حوائط الدير منذ تم حرقه عقب فض الاعتصامين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: