البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وزارة الخارجية الأميريكية تقوم بتمويل مشروع للمحافظة على بوابة عشتار القديمة في مدينة بابل التاريخية في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وزارة الخارجية الأميريكية تقوم بتمويل مشروع للمحافظة على بوابة عشتار القديمة في مدينة بابل التاريخية في العراق   الثلاثاء 29 ديسمبر 2015, 9:04 pm

عنكاوا كوم – ترجمة رشوان عصام الدقاق
12/22/2015

اصدر المتحدث الرسمي باسم وزارة خارجية الولايات المتحدة بيانا حول دعم الوزارة للمحافظة على بوابة عشتار القديمة في مدينة بابل التاريخية في العراق، تلقى موقع عنكاوا كوم نسخة منه عبر البريد الالكتروني. ادناه نص البيان

بيان صحفي
مكتب المتحدث الرسمي
واشنطن في 22/12/2015

أعلن في المتحف العراقي هذا اليوم كل من القائم بأعمال السفارة الأميريكية في بغداد، جوناثان كوهين، والقائم بأعمال المدير العام لمكتب المتاحف في وزارة الثقافة العراقية ومجلس الدولة للآثار والتراث، الدكتور أحمد كامل مراد، عن تمويل مشروع إعادة تأهيل والحفاظ على بوابة عشتار لِما تبقى من مدينة بابل التاريخية القديمة في العراق. ومنحت السفارة الأميريكية مبلغ 530 ألف دولار الى الصندوق العالمي للآثار لدعم أعمال المحافظة التي سيقوم بها فريق عراقي بتوجيه خبراء التراث الدولي. وهذه المنحة هي عبارة عن جزء من الشراكة الثقافية الجارية بين الولايات المتحدة والعراق لدعم اتفاقية الإطار الأستراتيجي بين البلدين.

يُمثل إعادة تأهيل بوابة عشتار أحدث مشروع تعاوني لمستقبل مدينة بابل التاريخية. بدأت الشراكة بين حكومتي العراق والولايات المتحدة منذ عام 2009 لدعم الجهود العراقية لتقييم وتوثيق والحفاظ على مدينة بابل التي تقع جنوب مدينة بغداد.

ساهمت وزارة الخارجية الأميريكية  بأكثر من 4 مليون دولار لمشروع مستقبل مدينة بابل، وبالدعم الأميريكي تم تقييم وتوثيق الكثير من المواقع، وتم العمل لتحقيق استقرار حالات الطواريء والانتهاء من خطة إدارة الموقع.

انتصبت بوابة عشتار عند مدخل مدينة بابل التاريخية منذ حوالي عام 575 قبل الميلاد حيث بُنيت في عهد الملك نبوخذنصر الثاني، والأجزاء المتبقية من الهيكل بحاجة ماسة للحفاظ عليها  ووقف حالة التدهور ولتصحيح التعديلات التي أجريت في العصر الحديث عليها والتي لم تكن دقيقة تاريخياً. ومن المتوقع أن يكتمل العمل في عام 2017.




 ishatar.gif (129.17 كيلو بايت, 553x410 - زيارته 4786 مرات.)



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزارة الخارجية الأميريكية تقوم بتمويل مشروع للمحافظة على بوابة عشتار القديمة في مدينة بابل التاريخية في العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: